فنون

اروع وافضل افلام كيانو ريفيز الممثل المتنوع

افضل افلام كيانو ريفيز يأخذنا إلى كيانو تشارلز ريفز الذي ولد عام 1964 فهو ممثل ومخرج ومنتج وموسيقي كندي، وقد اكتسب شهرة بسبب أدائه في أدوار البطولة في العديد من الأفلام الرائجة ، بما في ذلك الأفلام الكوميدية والخيال العلمي وأيضا الرومانسية والرعب.

ولقد حصل ريفز على اشادة من النقاد لتمثيله، وأشاد أحد النقاد الكبار بنيويورك تايمز بتعدد استخدامات ريفز ، قائلاً إنه “يعرض انضباطًا ونطاقًا كبيرًا،  فهو يتحرك بسهولة بين السلوك الزائف الذي يناسب قصة إجرائية للشرطة وطريقة أدواره الهزلية”، فلقد أبدع في العديد من الادوار المتنوعة وأقنع الجميع ومنها  شخصيات تيد لوجان ، وبوذا ، ونيو ، وجوني ميمونيك ، وجون قسطنطين ، وكلااتو وغيرها الكثير ، وحصل على العديد من الجوائز .

وهنا نستعرض افضل افلام كيانو ريفيز على الاطلاق

The Matrix

The Matrix

هو فيلم من أفلام الخيال العلمي الأمريكية- الأسترالية لعام 1999 بمشاركة كيانو ريفيز، وهو يصور مستقبل بائس حيث أن الواقع الذي ينظر إليه معظم البشر هو في الواقع محاكاة يسمى “المصفوفة” ، التي تم إنشاؤها بواسطة آلات حاضرة لإخضاع السكان البشريين ، في حين يتم استخدام حرارة أجسامهم ونشاطهم الكهربائي كمصدر للطاقة.

ويعلم هذه الحقيقة  مبرمج كمبيوتر وينجذب إلى تمرد ضد الآلات ، والتي تشمل أشخاصًا آخرين تم تحريرهم من “عالم الأحلام” ويعد من اجمل وافضل افلام كيانو ريفيز .

قد يهمك التعرف على:

افضل افلام اكشن هندي ستستمتع بمشاهدتها

John Wick

JohnWick

جون ويك فيلم إخباري أمريكي لعام 2014 من إخراج تشاد ستاهيلسكي وديفيد ليتش، و بطولة كيانو ريفز ، مايكل نياكفيست ، ألفي آلن ، أدريان بالكي ، بريدجيت مويناهان ، دين وينترز ، إيان ماك شان ، جون ليجويزامو ، وليم دافو ،يجسد ريفز في دور جون ويك، ويعد من اجمل افلام ريفيز على الاطلاق .

Speed

Speed

السرعة  هو فيلم حركة أمريكي لعام 1994  من إخراج جان دي بونت في أول أفلامه وبطولة ساندرا بولوك وكيانو ريفيز ودينيس هوبر  وحقق الفيلم نجاح مفاجئ و كبير جدا .

فلقد حصل على جائزتين من جوائز الأوسكار ، لأفضل مونتاج الصوت وأفضل خلط صوت في جوائز الاوسكار السابعة والستين في أوائل عام 1995. يحكي الفيلم قصة شرطي لوس أنجلوس الذي يحاول إنقاذ المدنيين في حافلة المدينة المزودة بجهاز مبرمج لكي ينفجر إذا تباطأت الحافلة أو إذا حاول المدنيون الفرار ويعد من افضل افلام كيانو ريفيز على الاطلاق .

Point Break

Point Break

هو فيلم الحركة الأمريكية لعام 1991 من إخراج كاثرين بيجلو ، و بطولة باتريك سويزي ، كيانو ريفز ، لوري بيتي وجاري بوزي ويعد من افضل افلام كيانو ريفيز .

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام نيكول كيدمان الممثلة المتألقة

The Devil’s Advocate

The Devil’s Advocate

محامي الشيطان هو فيلم أميركي سرّي لعام 1997 يستند إلى رواية أندرو نيدرمان التي تحمل الاسم نفسه، من إخراج تايلور هاكفورد ونجومة هم  كيانو ريفز ، آل باتشينو ، وتشارليز ثيرون.

عنوان الفيلم هو إشارة إلى عبارة شائعة الاستخدام “داعية الشيطان” ، وتمت تسمية شخصية باتشينو بعد مؤلف كتاب “الجنة المفقودة” ، جون ميلتون. يحتوي الفيلم على بعض التلميحات البسيطة لملحمة ميلتون ، مثل الاقتباس الشهير “الأفضل أن تحكم في الجحيم من الخدمة في الجنة ويعد من افضل افلام كيانو ريفيز .

تعرف على:

افضل افلام ساندرا بولوك نجمة هوليوود

Constantine

Constantine

قسطنطين هو أحد أفلام الإثارة الأمريكية  لعام 2005 الذي أخرجه فرانسيس لورانس في أول أفلامه السينمائية ، بطولة كيانو ريفز في دور جون قسطنطين ، مع راشيل ويز ، شيع لابوف ، تيلدا سوينتون ، وجيمون هونسو، مع سيناريو من قبل كيفن برودبين وفرانك كابيلو ، يستند الفيلم على كتاب هزلي مع عناصر مؤامرة مأخوذة من قصة “العادات الخطرة ، ويعد من اروع وافضل افلام كيانو ريفيز .

السابق
افضل افلام شارليز برونسون ضابط هوليوود
التالي
هل السفر عبر الزمن حقيقة؟