اروع وافضل افلام هاريسون فورد الممثل المبدع

افضل افلام هاريسون فورد الممثل الأميركي الكبيروالنجم اللامع في سماء هوليوود ، هو من مواليد 13 يوليو 1942، هو ممثل وكاتب ومنتج أفلام ، ولقد اكتسب شهرة عالمية لأدواره في بطولة هان سولو في سلسلة أفلام حرب النجوم ، وفي سلسلة أفلام إنديانا جونز، وهناك خمسة من أفلامه ضمن 30 فيلمًا من أفضل الأفلام على الإطلاق في شباك التذاكر في الولايات المتحدة .

وتمتد مسيرته المهنية إلى ستة عقود وتشمل أدوارًا في العديد من أفلام هوليوود الشهيرة ، بما في ذلك فيلم الحرب الملحمية Apocalypse Now 1979 ، الدراما القانونية Presumed Innocent 1990 ، فيلم الحركة The Fugitive 1993 ، الإثارة السياسية Action Force One  1997 .

ولقد تم إدخال سبعة من أفلامه في السجل الوطني للأفلام: الكتابات الأمريكية، واعتبارًا من عام 2016 بلغ إجمالي أرباح شباك التذاكرلأفلامة في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 4.7 مليار دولار أمريكي ، مع تجاوز إجمالي الأرباح العالمية 6 مليارات دولار ، مما جعل فورد ثاني أعلى نجم في شباك التذاكر المحلية في الولايات المتحدة، وهو متزوج من الممثلة كاليستا فلوكهارت.

وهنا نستعرض افضل افلام هاريسون فورد على الإطلاق :

Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark

Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark

إنديانا جونز وغزاة السفينة المفقودة هو فيلم مغامرات أميركي لعام 1981 من إخراج ستيفن سبيلبرغ،  بطولة هاريسون فورد ،هذا الفيلم هو الدفعة الأولى في امتياز فيلم انديانا جونز، تدور القصة حول إنديانا جونز ضد مجموعة من النازيين الذين يبحثون عن تابوت العهد ، الذي يعتقد أدولف هتلر أنه سيجعل جيشه لا يُقهر، وبالفعل هو من افضل افلام هاريسون فورد .

قد يهمك:

افضل افلام كريستوفر ريف على الإطلاق

Star Wars Episode V: The Empire Strikes Back

 

Star Wars Episode V: The Empire Strikes Back

هو فيلم فضاء أميركي لعام 1980 من إخراج إيرفين كيرشنر، هو الإصدار الثاني في امتياز حرب النجوم ، تم إنتاجه من قبل Gary Kurtz لـ Lucasfilm Ltd وبطولة النجوم مارك هاميل وهاريسون فورد

تعيين الفيلم بعد ثلاث سنوات من Star Wars. الإمبراطورية المجرة ، تحت قيادة دارث فيدر الشريرة والإمبراطور بالباتين ، في مطاردة لوك سكاي ووكر وبقية تحالف المتمردين.

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام ساندرا بولوك نجمة هوليوود

Indiana Jones and the Last Crusade

Indiana Jones and the Last Crusade

إنديانا جونز والحملة الأخيرة عبارة عن فيلم مغامرات أميركي لعام 1989 من إخراج ستيفن سبيلبرغ ،

هو الدفعة الثالثة في امتياز إنديانا جونز. يستعيد هاريسون فورد دور البطولة ، ويلعب شون كونري دور والد إنديانا ، وهنري جونز ، وأفراد آخرون في فريق التمثيل ، ومن بينهم أليسون دودي ، ودنهولم إليوت ، وجوليان غلوفر ، ونهر فينيكس ، وجون ريس ديفيس. حيث تبحث إنديانا عن والدها ، وهو باحث في الكأس المقدسة ، وقد أخذ من قبل النازيين .

The Fugitive

The Fugitive

الهارب هذا الفيلم هو فيلم أمريكي لعام 1993 يستند إلى سلسلة تلفزيونية من ستينات القرن العشرين تحمل نفس الاسم من تأليف روي هوجنز، أخرج الفيلم أندرو ديفيس وبطولة النجوم هاريسون فورد وتومي لي جونز. بعد إدانته خطأ ، يهرب الدكتور ريتشارد كيمبل من الحجز ويعلن أنه مطلوب.

 ويحاول ان يبرهن على إثبات براءته وتقديم المسؤولين إلى العدالة أثناء متابعته بلا هوادة من قبل فريق من القوات الأمريكييه بقيادة النائب صموئيل جيرارد.

تعرف على:

افضل افلام شارليز برونسون ضابط هوليوود

Blade Runner

Blade Runner

هو فيلم خيال علمي أميركي لعام 1982 من إخراج ريدلي سكوت وبطولة هاريسون فورد وروتجر هاور وشون يونغ وإدوارد جيمس أولموس. سيناريو الفيلم ، الذي كتبه هامبتون فانشر ودافيد بيبولز ، هو نسخة معدلة من رواية “أحلام الروبوت للأغنام الكهربائية” لعام 1968؟

 يصور الفيلم عملاق لوس أنجلس في نوفمبر 2019 ، حيث يتم تصنيع النسخ المتماثلة المهندسة وراثيا ، والتي لا يمكن تمييزها بصريا عن البشر البالغين ، من قبل شركة Tyrell القوية وكذلك من قبل “الشركات الكبرى” الأخرى في جميع أنحاء العالم.

Witness

Witness

الشاهد هو فيلم إخباري أمريكي لعام 1985 من إخراج بيتر وير وبطولة هاريسون فورد وكيلي ماكجليس. يركز السيناريو الذي كتبه ويليام كيلي وباميلا والاس وإيرل والاس على محقق يحمي صبيًا من طائفة الأميش .

هذا الشاب الذي يصبح هدفا بعد أن شاهد حادثة في فيلادلفيا. تم ترشيح الفيلم لثمانية من جوائز الاوسكار وفاز مرتين ، عن أفضل سيناريو أصلي وأفضل فيلم التحرير. كما تم ترشيحه لسبعة جوائز BAFTA ، وحازت على جائزة موريس جار ، كما تم ترشيحها لستة جوائز جولدن جلوب. وبالفعل هو من اروع وافضل افلام هاريسون فورد الممثل القدير .

Air Force One

Air Force One

الطائرة الرئاسية هو فيلم اكشن سياسي أمريكي لعام 1997 من تأليف Andrew K تدور الأحداث حول مجموعة من الإرهابيين الروس الذين يختطفون  الطائرة الرئاسية ، من بطولة نجوم هاريسون فورد وغاري أولدمان ، وكذلك غلين كلوز ، زاندر بيركلي ، ووليام إتش ميسي ، دين ستوكويل ، وبول جويلفويل.

حقق الفيلم نجاح كبيرا ،وكان الفيلم واحدا من أفلام الحركة الأكثر شعبية في 1990، ولقد أشاد به الرئيس الأمريكي بيل كلينتون  وبالفعل هو من اجمل وافضل افلام هاريسون فورد الممثل المبدع .

التعليقات مغلقة.