اروع و افضل افلام شادية “دلوعة الشاشة العربية “

افضل افلام شادية ، ولدت الفنانة الجميلة شادية في 8 فبراير 1929 في القاهرة ، باسم فاطمة أحمد كمال شاكر. اشتهرت بصوتها الساحر ولعبت بطولة العديد من الأفلام ببراعة منقطعة النظير ، فمنحها النقاد والجماهير لقب دلوعة السينما . تزوجت الفنانة شادية ثلاث مرات الأولى من المهندس عزيز فتحي ، والثانية من عماد حمدي أما زواجها الأخير فكان من صلاح الدين ذو الفقار ، وشكلا الاثنين معًا ثنائيًا رائعًا في العديد من الأفلام التي مازالت عالقة في أذهان الجماهير ، حتى بعد أن توفيت في 28 نوفمبر 2017 في القاهرة.

افضل افلام شادية التي صنفت ضمن أفضل 100 فيلم مصري

برعت الفنانة شادية في تمثيل أكثر من 100 فيلم وشاركت في عشؤر مسلسلات ومسرحية واحدة ، هذا إلى جانب تقديمها العديد من الحفلات الغنائية ، وقد استطاعت شادية أن تكون معبودة الجماهير بحق فقد كان تجسيدها للأدوار اتي لعبتها مقنعًا ، ومن ضمن أفلامها العديدة صنفت 6 أفلام ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري ، وهم:

فيلم شيء من الخوف

فيلم شيء من الخوف
هو أحد كلاسيكيات السينما المصرية التي مازالت خالدة في أذهان الجماهير ، وهو من إنتاج عام 1969 وإخراج حسين كمال. الفيلم مأخوذ عن رائعة الكاتب الكبير ثروت أباظة وهو يجسد مصر في إحدى الفترات ، حيث لعبت شادية فيه دور فؤادة التي وقفت في وجه الطاغية عتريس ، والذي برع في تجسيده الراحل محمود مرسي وفي هذا الفيلم بعد سياسي واسقاط على شخصية مصر الأبية.
يمكنك الاطلاع:

فيلم مراتي مدير عام

فيلم مراتي مدير عام
هو أحد افضل افلام شادية التي أحبتها الجماهير لخفة ظل العمل وأبطاله ، الفيلم من انتاج عام 1966، للمخرج فطين عبد الوهاب ، تدور أحداث الفيلم حول حسين الموظف الشرقي الأصيل الذي يعمل بإحدى المصالح الحكومية ،وزوجته التي تعيش معه حياة هانئة ولكن تنقلب حياتهما رأسًا على عقب بعد أن يتم نقلها لمحل عمله لتشغل وظيفة مدير عام ، وقد نال هذا الفيلم جائزة المركز الكاثوليكي لأحسن فيلم في عام 1966.

فيلم اللص والكلاب

فيلم اللص والكلاب
الفيلم من  إنتاج عام 1962م وهو مأخوذ عن رواية للكاتب نجيب محفوظ. لعبت شادية في هذا الفيلم دورًا غريبًا عليها وبرعت فيه ، فقد جسدت دور بائعة هوى تقف إلى جوار البطل سعيد مهران وتجعل من قلبها وبيتها مسكنًا له وتسانده في رحلة انتقامه ممن باعوه ، الكلاب كما كان يسميهم ، ولكن تقف الأقدار في طريقه وبدلًا من أن ينظف المجتمع من كلابه ، تنطلق الكلاب بينما تُغل يديه هو أكثر وأكثر.
قد يهمك:

فيلم ميرامار

فيلم ميرامار
الفيلم مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للأديب العالمي نجيب محفوظ ، وتدور أحداثه حول فتاة تدعى زهرة تعمل ببنسيون به العديد من الشخصيات المختلفة التي يتعرض لها الفيلم ليبرز أجمل وأسوأ ما فيها ، وتطمح زهرة لتغيير حياتها والارتقاء بها. الفيلم من بطولة عماد حمدي ، شادية ، يوسف وهبي.

فيلم الزوجة ١٣

فيلم الزوجة ١٣
يعد هذا الفيلم واحد من افضل افلام شادية ذات الطابع الكوميدي ، والذي جسدت فيه شخصية عايدة الفتاة التي عشقها شاب مزواج ، لا يكترث لقدسية الزواج ورباطه المقدس ، فأرادت أن تلقنه درسًا بعد أن علمت يوم زواجهما بزيجاته الـ 12 السابقة . الفيلم من بطولة شادية ، رشدي أباظة ، شويكار.
تعرف على:

فيلم شباب إمرأة

فيلم شباب إمرأة
هو أحد أفلام الدراما المصرية التي تم انتاجها عام 1956م والتي لاقت استحسان ورضا الجماهير ، حيث يعد هذا الفيلم من افضل افلام شادية كما أنه صنف ضمن قائمة افضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية. الفيلم بطولة نخبة من ألمع النجوم وهم شكري سرحان وتحية كاريوكا وعبد الوارث عسر ، ومن إخراج صلاح أبوسيف ، وتدور أحداث الفيلم حول شاب قروي ساذج يقع في شباك امرأة لعوب تستغله عاطفيًا لكن حبه لشادية الفتاة البريئة ينقذه من براثنها.

التعليقات مغلقة.