ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان

ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان …… تعد أزهار الكرز من أفضل الزهور التى توجد فى اليابان ، ويمكن أن يكون قد تطرق لسمع العديد من الأشخاص اسم هذه الأزهار من وسائل الإعلام المختلفة ولا يسمع عنها إلا من خلال مشاهدة الأفلام الوثائقية أو التسجيلية ، وعلى من يريد رؤيتها الذهاب لليابان خلال فصل الربيع لأنها عطى منظر جمالى وخيالى . وإليكم المزيد من التفاصيل فتابعوا معنا .

تعرف على 

زراعة الريحان في الشتاء

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان

تعرف على ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان
تعرف على ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان

ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان

هذه الأشجار قد تعكس جمالها وتحول اليابان لمكان ساحر خلال شهر مارس ، وهذا المنظر الجمالى يخطف الأنظار ، كما يمكن مشاهدته كل عام ، حيث يتم تغطية المكان بالكامل بالزهور الوردية رائعة الجمال .

أفضل أزهار الكرز ببحيرة ساكورا

تتفتح أزهار الكرز فى اليابان ، كما تعطى أفضل منظر جمالى فى الايام الساحرة كل عام ، كما ان أزهار اليابان يطلق عليها ساكورا ، وهى ليست زهرة فقط لليابانين ، بل أنها رابط الثقافة والفن والتاريخ ، ولذا تم إعداد يوم السابع والعشرين من مارس هو اليوم الرسمى لساكورا وتم اعلانه من قبل جمعية اليابان عام 1992م ، كما انها تمثل جوانب كثيرة للحياة فى اليابان ، وتعتبر بداية الأحداث الجميلة لكل شئ مثل الرقة والجمال والربيع .

أنواع أزهار الكرز فى اليبان
أنواع أزهار الكرز فى اليبان

اقرأ 

نبات العرعر لفك السحر …. تعرف على أهم فوائده

 أنواع أزهار الكرز فى اليابان

يوجد باليابان مايقرب من ستمائة نوع من شجرة الكرز أو ماتعرف باسم الساكورا ، كما يوجد نوع اخر يطلق عليه سومبوشيتو ، والذى يعد من أشهر الأنواع التى يم زراعاتها فى اليابان ، حيث أن بكل زهرة حوالى 5 بتلات ذات لون وردى فاتح ، كما يوجد أنواع أخرى تتمثل فى التالى :

  • جينداى زاكورا 

يعد من اقدم أنواع زهرة الساكورا ، والتى يصل عمرها لما يقرب من الفين عام ، وتتم زراعاتها فى ياماناشى بدولة اليابان،  وتعرف أنواع هذه الزهرة بعدد بتلاتها وتتعدد حسب كمية البتلات التى توجد بها .

  • زهرة الساكورا

تحوى هذه الزهرة على خمس بتلات باسم هينو

  • هانبيبا

تعد واحدة من أنواع زهرة الساكورا باليابان والتى تحتوى على أكثر من خمسة بتلات

  • زهرة بي بي

تحتوى على عشرة بتلات ، كما ان سكان اليابان يتمتعوا بالجلوس وسط هذه الزهور الساحرة وهى متفتحة وقد يطلق عليها اسم هاتامى ، فضلا عن الاستمتاع بالتأمل والاسترخاء وكذلك المنظر الساحر.

استخدامات ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان
استخدامات ازهار الكرز في بحيرة ساكورا في اليابان

استخدامات ازهار الكرز في ساكورا باليابان

  • يمكن استخدام هذه الأزهار فى تزيين المكان
  • يتم تناولها فهى تعد للأكل
  • يمكن استخدامها فى صناعة الحلويات
  • تستخدم أيضا للنقش على المقود
  • تم نقشها على عملة المائة باليابان
  • يوجد لدى قوات الدفاع الذاتية باليابان شعارات لهذه الزهرة

قد يهمك

نبات العرعر ذات الرائحة العطرة

كيفية استخدام ا ازهار الكرز فى العلاج
كيفية استخدام ا ازهار الكرز فى العلاج

ازهار الكرز ببحيرة ساكورا في اليابان ….. تعتبر اليابان من الدول الأكثر شهرة فيما يخص الإحتفال بتفتح الأزهار وخاصة ازهار الكرز ، ولكن هذه الأشجار تتفتح فى بلدان أخرى وتعطى رونق وطابع خاص لفصل الربيع ،  ولهذه الزهور أهمية كبيرة فى اليابان حيث نجد رسوماتها فى الملابس التقليدية وعلى الأوانى واللوحات الفنية ، كما يمكن استعمالها فى الطعام اليابانى أو تحضير شاي الساكورايو بإضافتها إليه . ولقد تعرفنا فى هذا المقال على أنواع هذه الأزهار وأهم استخداماتها .

التعليقات مغلقة.