أخبار متفرقة

استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد ،وتعود أهميتها لدورها في اعتماد البنوك عليها في عمليات السحب المالي  ،  أو الإيداع بشكل عام وفي بنك الراجحي بشكل خاص ، نظرا لكثرة العملاء الذين يضعون ثقتهم في واحد من أكبر المصارف الإسلامية حول العالم ، وليس على مستوى المملكة فقط ، ويقدم خدمة استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد ، في حالة فقد العميل البطاقة القديمة.

خطوات استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

وقف البطاقة القديمة

وقف البطاقة القديمة
وقف البطاقة القديمة

اقرأ أيضا

طريقة ايداع مبلغ في الصراف الالي الراجحي .. تعرف على مميزاتها

لابد من أن يقوم العميل قبل أي شيء بوقف البطاقة القديمة ، وقد تم توفير الخدمة من خلال التواصل المباشر ، مع خدمة مباشر الافراد في بنك الراجحي.

– كما يمكن أن يقوما لعميل بالتواصل ، مع خدمة العناية بالعملاء ، ليقوموا بدورهم في الوصول إلى خدمة الدعم الفني للمصرف ، من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

– كما يمكن أن يقوم العميل بإيقاف البطاقة ، من خلال التوصل الهاتفي على رقم المصرف 00920003344

استخراج بطاقة بدل فاقد الراجحي من أجهزة الخدمة الذاتية

استخراج بطاقة بدل فاقد الراجحي من أجهزة الخدمة الذاتية
استخراج بطاقة بدل فاقد الراجحي من أجهزة الخدمة الذاتية

اقرأ أيضا

طريقة تسديد خروج وعودة عن طريق الصراف الراجحي .. تعرف على الطريقة

– لابد من دخول العميل إلى أقرب جهاز صرافة أو الخدمة الذاتية ،والتي تنتشر في كل أرجاء المملكة ، والمزودة بشاشات قريبة الشبة بشاشات الآيباد.

– يقوم بالنقر على الشاشة وطلب بطاقة الراجحي مدى ، والتي يظهر منها ثلاثة اختيارات الخيار الأول ،منها طباعة بطاقة الراجحي مدى ، ويقوم الجهاز بطلب ادخال رقم الحساب المصرفي الخاص بالعميل.

– النقر على خيار تأكيد ، ومن ثم يقوم الجهاز بطلب رقم الهوية الوطنية الخاصة بالعميل ، لتصل رسالة على هاتفه الجوال تحمل الرقم السري ، فيقوم العميل بإدخاله في جهاز الصرافة الذاتية.

– ومن ثم يطلب الجهاز من العميل ، ادخال تأكيد بصمة الإصبع في المنطقة المضيئة باللون الأزرق ، وتظهر تاليا على الشاشة رسالة تؤكد مطابقة البصمة من عدمه.

– يقوم العميل تاليا بإدخال الاسم ليحصل على البطاقة الجديدة ، وتظهر رسالة تم طباعة الصراف الآلي بنجاح ، وتخرج فورا البطاقة الجديدة ، ومدون بها اسم العميل ورقم الحساب البنكي.

تفعيل بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

 

تفعيل بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد
تفعيل بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد

اقرأ أيضا

تنشيط حساب الراجحي المجمد

– يجب أن يقوم العميل بالتوجه إلى أقرب صراف آلي عادي ، ويقوم بإدخال بطاقة الصراف الآلي الجديدة.

– سوف يلاحظ رسالة على الهاتف الجوال الخاص به ، محتوية على رقم تفعيل البطاقة.

– يقوم بإدخال الرقم على شاشة جهاز الصراف ، وينقر على كلمة تأكيد ، ويقوم تاليا بإدخال الرقم السري ، والمتكون من أربعة أرقام ، ويطلب أدخال مرة أخرى للتأكيد ، ليكون بذلك فعل البطاقة الجديدة.

– مع العلم أن من أهم خدمات مصرف الراجحي ه، و توفير ماكينات الصرافة الألية في كل مكان في المملكة ، توفيرا لوقت وجهد العملاء ، كما وفرت أغلب الخدمات بشكل الكتروني ، عبر موقع المصرف الالكتروني.

استخراج بطاقة صراف الراجحي عبر المصرف

يمكن اتباع الطرق القديمة في استخراج بطاقة الراجحي ، قبل أن يقوم المصرف بتفعيل كل الخدمات من خلال الانترنت ، ويقوم فيها العميل بالتوجه إلى أحد فروع المصرف ، ويقوم بإبلاغ قسم خدمة العملاء فيه أن فقد بطاقة الصراف الخاصة به ، أو بطاقة مدى ، أو أنها قد تعرضت للتلف أثناء الاستخدام ، سواء كان ذلك بالسحب ، أو من خلال إدخال الكود بشكل خاطئ لثلاثة مرات متتالية ، ويقوم قسم خدمة العملاء بوقف البطاقة القديمة ، واستكمال كل اجراءات استخراج البطاقة الجدية عن العميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق