أخبار متفرقة

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة هو خدمة جديدة ومميزة قامت وزارة العمل السعودية باتاحها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها وهي عبارة عن استعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة فقط .

وأتاحت وزارة العمل السعودية أيضا فرصة للإجابة عن جميع الأسئلة والاستفسارات التي قد يحتاجها الوافدين، مثل وجود بلاغ هروب يخصه ، او نقل الكفالة او ما يشابه ذلك، وتقدم هذه الخدمة وزارة العمل السعودية ال. جانب بوابة أبشر الإلكترونية، والتي تمنح المستخدمين المعلومات التي يحتاجونها دون الذهاب إلى أي مكان ، كما يمكنه تخليص جميع هذه الأمور بسهولة .

 وقد جاءت هذه الخدمة المتميزة بالتزامن مع خطة المملكة العربية السعودية التي تم العمل بها لرؤية عام 2030 ، من أجل تطوير الشؤون القانونية والإدارية والاجتماعية  في المملكة السعودية .

تعرف على

نموذج عقد إيجار سيارة أو مركبة في القانون

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة :

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة
استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

يجب على جميع الوافدين الى المملكة السعودية التأكدة من صلاحية إقامته وعدم وجوده بين قائمة الهاربين ، وذلك من خلال الاستعلام الالكتروني، وذلك لأن المملكة قامت بشن حملات تهدف الى تقنين أوضاع جميع الوافدين، وجميع الأشخاص المقيمين اقامة غير شرعية وغير قانونية، سوف يتم محاسبتهم ، بالاضافة الى الاشخاص الذين خالفوا قوانين تأشيرة وإقامة الحج مثل عمل البصمات أو ما مثل ذلك .

ويمكن عمل استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة بصورة مباشرة، من خلال رابط وزارة الداخلية ، ورابط بوابة أبشر الإلكترونية .

خطوات عمل استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة :

– الرابط الخاص بالاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

– في المربع الخاص برقم الاقامة يتم كتابة رقم الإقامة

–  في الخانة التالية يتم نقل الرمز المرئي الموجود على الشاشة .

–  الخطوة التالية هي الضغط على زر العرض الذي يوضح حالة الوافد من خلال بيان .

–  يمكن الاستفسار عن كل ما يخص شؤون العمل  والوافدين من خلال الرابط الرسمي لوزارة العمل السعوديةVhttps://mlsd.gov.sa/ar/دليل-الخدمات-الإلكترونية.

 

اقرأ أيضا

عبارات عن الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية

 

يجب على جميع الوافدين المخالفين والهاربين الإسراع في تسوية أمور إقامتهم داخل المملكة، خاصة كل من خالف النظام أو القانون، وكل من تجاوز فترة اقامته على الأراضي السعودية ، والتي تم توضيحها في تأشيرة السفر التي يحملها ، سواء كانت زيارة أو تأشيرة عبور أو دخول أو خروج،

وتم التأكيد على أن الأشخاص الذين سوف يلتزمون بتسوية أوضاعهم سوف يتم اعفائهم من دفع الغرامة المفروضة عليهم في حالة مغادرة الأراضي السعودية، وايضا يسمح له بعد ذلك بالعودة إلى المملكة بصورة قانونية مثل المعتاد ،  حيث أنه لن يتم إجباره على توقيع بصمة مراحل التي تمنعه من الدخول إلى المملكة نهائياً، وجدير بالذكر أن جميع الأنظمة الأمنية المعنية بالشؤون القانونية داخل المملكة تتابع وتراقب جميع المخالفين لقوانين الإقامة وقوانين العمل بالإضافة إلى من يعملون على تعطيل عملية تأمين الحدود السعودية

قد يهمك
استعلام عن وافد هارب

أماكن التوجه لتسوية الأوضاع :

يجب التوجه إلى المواقع التي تم توضيحها في هذه المقالة ، ويقوم المستعلم بتسليم نفسه بطريقة سلمية في حالة وجود بلاغات ، وبذلك فانه سوف يكون تحت حماية  حملة وطن بلا مخالف، التي تمنح جميع الحقوق ولن يتم تطبيق الغرامات عليك، و أهم المراكز المعنية بذلك في الصورة التالية.

كما يمكن أيضا الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة من خلال رقم الهوية عن طريق  الرابط التالي، كما يمكن أيضا الاستعلام صلاحية التأمين الطبي .

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة
استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة
السابق
كأس امم اوروبا 2016
التالي
دور المواطن في المحافظة على الامن خطبة محفلية