اسرع انترنت في العالم

اسرع انترنت في العالم …مشكلة تواجه العدبد من المشتركون حيث يعد الإنترنت المصدر الرئيسي  في اكتساب المعلومات بشكل يومي  لقد أصبح من الإحتياجات الأساسية في حياتنا اليومية .

سنتعرف في هذا المقال على مجموعة من البلدان تملك سرعات كبيرة من الانترنت في العالم 

1-كوريا الجنوبية: حيث احتلت المرتبة الاولى على مستوى العالم في الدول التي تمكلك اسرع انترنت في العالم حيث بلغ متوسط سرعة الانترنت 6ر28 ميجابت في الثانية، أي أنها الدولة الوحيدة التي تجاوزت سرعة الانترنت بها 25 ميجابايت في الثانية.

2- رومانيا:  تعد رومانيا أحد أهم الدول التي تتمتع بأسرع انترنت في العالم، ويتمتع أكثر من نصف عدد المشتركين بالانترنت فيها بسرعة فائقة تتراوح ما بين 2-120 ميجابت في الثانية .

اسرع انترنت في العالم

اسرع انترنت في العالم

3-  جمهورية التشيك: هي من البلدان الغنية بأسرع انترنت في العالم بصفة عامة وأوروبا بصفة خاصة حيث تبلغ سرعة الانترنت لديها 6.7 ميجايت في الثانية وهي السرعة التي يتمتع بها معظم المشتركين .

4- سنغافورة : تعد واحدة من أكثر الدول التي تتمتع بأسرع سرعة انترنت في العالم ، فهناك 6 شركات تدخل في سوق الانترنت فييها، ويستفيد أكثر من 300000 مستخدم بسرعة الانترنت .

5- دولة مولدوفا: وهي دولة أوربية فقيرة انفصلت عن الاتحاد السوفيتي في التسعينات من القرن الماضي يستخدم ما يقرب من ثلاثة ملايين دولة في هذه الدولة اسرع انترنت في العالم والتي يصل سرعتها إلى 1 جيجابايت في الثانية الواحدة، فقد قامت باستبدال كابلات الانترنت القديمة في عام 2009 بكابلات مصنوعة من الألياف الضوئية لتقدم بها اسرع انترنت في العالم

اسرع انترنت في العالم
اسرع انترنت في العالم

6- هونج كونج تبلغ أكبر سرعة للإنترنت هناك 54.1 ميجابت في الثانية  لذا فهي من الدول التي تنفرد باسرع انترنت في العالم حيث تقدم خدمات الإنترنت فائق السرعة والذي تتراوح فيه سرعة الإنترنت من 10 ميجابت – 1000 ميجابت في الثانية.

7- الدانمارك: نجحت الدانمارك في تسجيل رقم قياسي كأحد الدول التي تملك اسرع انترنت في العالم حيث استخدم الباحثون في الدانمارك نوعية جديدة من الألياف الضوئية متعددة النوى (7 نوى) من إنتاج شركة “إن.تي.تي” اليابانية، مماثل للذي اختبره الجيش الأميركي السنوات الماضية.

وكالة ناسا الأميريكية مالكة اسرع انترنت في العالم

لا يفوتنا أن نذكر أن المكان الحقيقي الذي يملك اكبر واسرع انترنت في العالم وهو الانترنت الخاص بوكالة ناسا لأبحاث الفضاء الأمريكية حيث تصل السرعة فيها إلى 91 جيجا في الثانية وهو رقم قياسي يعادل السرعة الخاصة بالمستخدم العادي 13000 مرة ويرجع السبب في ذلك إلى التطور التكنولوجي في ناسا والذي لا يوجد في أي مكان أخر لأنها شبكة انترنت منعزلة عن الانترنت العادي.

الانترنت عالم بلا حدود
الانترنت عالم بلا حدود

 السبب الرئيسي في اسرع انترنت

يرجع السبب الرئيسي في بطء شبكة الانترنت في بعض دول العالم وسرعتها في الدول الاخرى إلى البنية التحتية فالدول التي تعتمد في بنيتها التحتية على الكابلات المصنوعة من الألياف الضوئية هي التي تتمتع باسرع انترنت في العالم ويتمتع سكانها بهذه الخدمة التي ليس لها حدود، على عكس الدول التي تعتمد بنيتها التحتية على الكابلات النحاسية أو كابلات الفايبر  

هكذا نجد كيف أصبح الإنترنت في العشر سنوات الأخيرة من أهم الخدمات التي يسعى الناش للحصول عليها نظراً لاحتياجاته الشديدة سواء في المنزل أو في مجال العمل، لكن ليس كل مستخدمي الانترنت يملكون اسرع انترنت في العالم بل أن دول محدودة هم من يملكون اسرع انترنت في العالم .