اسرع سيارة في العالم تعرف عليها

اسرع سيارة في العالم يبحث عنها الكثيرون من عشاق السيارات ومن محبي السرعة ولكن يقف الرأي حائراً أمام “ما هي اسرع سيارة في العالم” حملت العديد من السيارات هذا اللقب ومع المنافسات القوية بين تلك السيارات والتي أشعلتها الشركات المصنعة حاولت كل منها تحطيم الرقم القياسي لغيرها لتكون هي على رأس قائمة اسرع سيارة بالعالم.

وسوف نعرض لكم أكثر و اسرع سيارة في العالم

Hennessey Venom GT “الرقم القياسي في موسوعة جينيس”

تعد السيارة الأمريكية هينيسي فينوم جي تي” هي اسرع سيارة حيث تصل سرعتها الإلكترونية إلى 435 كم في الساعة وبهذا تكون السيارة حطمت الرقم القياسي وهو الرقم الذي عجز ممثلو كتاب “جينيس” تسجيله مما جعل الشركة المصنعة تذكر على مواقع الإنترنت أن هذه السيارة قد حطمت رقم السيارة الايطالية “بوجاتي فيرون” التي وصلت لرقم 431 كم في الساعة، فضلاً عن امتلاك السيارة لمحركاً مكوناً من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 7 لتر وقوة تصل إلى 1244 حصان.

تعرف على:

سيارة سوبارو 2019 سيارة عائلية مميزة تستحق التقدير

Hennessey Venom GT
Hennessey Venom GT

Bugatti Veyron “نجم السرعة”

تعد هذه السيارة الإيطالية واحدة من أسرع السيارات فى العالم ، وقد سميت بهذا الإسم تخليد لاسم سائق سيارات السباق الشهير الذى كان أنجح سائق لسيارات بوجاتى خلال العشرينيات والثلاثينيات، تتمتع  بمحرك بقوة 1500 حصان، يمكن لها الوصول لسرعة 100كم فى 2.5 ثانية، والتسارع إلى 200كم فى 6.5 ثانية، ثم 300 كم فى 13.6 ثانية، وقد تم تثبيت السرعة القصوى للسيارة عند حد 380 كم فى الساعة، وللوصول للسرعة القصوى للسيارة أعلى من 420 كم.

Bugatti Veyron السيارات الأكثر جنونا فى العالم
Bugatti Veyron السيارات الأكثر جنونا فى العالم

Zenvo ST1 “قوة دانماركية خارقة”

تعد هذه السيارة من اسرع سيارات في العالم، حيث تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً والتي تبلغ 375 كم/ وقام بتصنعها الشركة الدانماركية (Zenvo)، وتتميز السيارة بامتلاك محركاً V8 سعة 6.8 لتر مع شاحن هواء،تصل قوته إلى 1104 حصان .

شاهد:

سيارة باتمان “الباتموبيل” عبر الزمن وكيف تطورت ..شاهد معنا

Zenvo ST1 السيارة الأسرع في العالم
Zenvo ST1 السيارة الأسرع في العالم

Koenigsegg Agera R “اسرع سيارة كوينيجسيج مبيعاً في التاريخ”

حصلت سيارة كوينيجسيج اجيرا ار اس السويدية الخارقة على لقب اسرع سيارة في العالم وذلك لإمكانياتها الخارقة التي فجأت بها شركة كوينيجسيج عشاق السيارات حيث الهيكل الخارجي المصنوع من ألياف الكربون ومحرك V8 سعة 5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 1160 حصان و 1280 نيوتن.متر من عزم الدوران، لذا فقد حطمت السيارة الرقم القياسي وسجل سرعة هائلة جعلتها أسرع سيارة إنتاجية في العالم بدون أي شك.

انطلق مع Koenigsegg Agera R
انطلق مع Koenigsegg Agera R

McLaren F1 “سيارة السباق العالمية”

وضعت هذه السيارة التي لقبت ب اسرع سيارة سباق قانونية مرتين في قائمة أسرع سيارة في العالم. حيث تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 241 م وهي تنتمي لفئة السيارات الرياضية ذات البابان لاعلى وتتميز بسرعتها العالية حيث يمكنها الوصول من سرعة 0 الى 97 كم في 3.2 ثانية فقد كانت في البداية سيارة سباق ثم تحولت إلى سيارة انتاجية للبيع في الاسواق العالمية وتبلغ سرعتها القصوى 387 كيلومتر في الساعة، وتتمتع بمحرك  V12 بسعة 6.1 لتر يعطيها تحكم في 6 سرعات. 

السيارة الأسطورة McLaren F1 
السيارة الأسطورة McLaren F1

تعرفنا في هذا المقال على اسرع سيارة تم طرحها في الأسواق على المستوى العالمي والتي نالت لقب اسرع سيارة في العالم.