اضرار الاربوتين .. تعرف عليها

اضرار الاربوتين …  هو مادة غليكوسيد في منتجات تفتيح البشرة، وتستخلص من  نبات عنب الدب مادة هيدروكينون غليكوسيدي ، والقمح والكمثرى أغنياه بهذه المادة وأيضا التوت البري ، وأيضا يمكن تصنيعه في المعامل من نبات صيني ، حيث يعمل على منع مواد من الجسم من ان تتكون ويجعل البشرة تتفح ويصبح شكلها جميل لتتباهى المرأة بنفسها ويزيد ثقتها بنفسها ولكن له أضرار خطيرة جدا .

تتواجد الكثير من منتجات تفتيح البشرة لكي تتألق السيدات وتكون في أبهى صورها ، ويدخل في ذلك مادة الأربوتين التي تستخدم في منتجات العناية بالبشرة والتي تهتم بها السيدات .

تعرف على:

سودو كريم Sudocrem لعلاج حب الشباب وتفتيح البشرة

كيفية عمله :

الجسم البشري ينتج مادة الميلانين وهي مادة حافظة للبشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة الفوق بنفسجية وأي ظروف بيئة والعوامل الجوية التي تضر بالبشرة عن طريق تغميق لون البشرة وأبسطها مثالا للذين ينزلون البحر فتفاعل الماء المالح مع الشمس يجعل الجسم أحمر ويبدأ في التقشير للحصول على بشرة فاتحة جميلة من جديد وناعمة كالطفل الصغير ويختفي الاسمرار بعد فترة ويتجدد الجلد ويصبح ناعم في أبهى صوره ، وهنا تقوم هذه المادة بمنع هذا الهرمون من عمله وبالتالي تكون البشرة في غير حماية وهذا ضرر كبيرة لأنه يجعل البشرة عرضه للعوامل الجوية دون حماية وهنا لعب في الطبيعة وهنا نقابل المخاطر .

قد يهمك:

كريم ايلوكوم Elocon لعلاج التهابات الجلد وتفتيح البشرة

كيفية عمل الاربوتين
كيفية عمل الاربوتين

اضرار الاربوتين على مستخدميه :

المعهد الألماني للأغذية والبحوث إكتشف أنه بتناول هذا الدواء فإن الجسم عن طريق بكتيريا تتواجد في الأمعاء تقوم بتحويل مادة الأربوتين إلى مادة الهيدروكينون وهنا الخطر حيث هذه المادة تعمل على خلل في الخلايا الخاصة بالأمعاء وتغير خصائصها لتتحول لأورام سرطانية لذلك ينصح دائما بتناول الكريمات الموضعية والسطحية الخارجية للجسم دون الدخول داخل الجسد حرصا على عدم تفاعلات وإحداث خلل بالجسم خصوصا بوجود مثل هذه المادة ، كما يجب التنبيه الرجوع للطبيب قبل إستخدام مثل هذه الكريمات والأدوية حرصا على الجرعة المناسبة أن تؤخذ بالكمية المناسبة وفي الوقت المناسب ودون إحداث خطر على الشخص ، فلا تنقلب ضده .

 قامت أوروبا ودول من شرق أسيا مثل اليابان بحظر مثل هذه المنتجات ، في حين إستمرت الولايات المتحدة بإنتاج مستحضرات التجميل التي بها مادة الأربوتين ولكن بكميات صغيرة وغير ضارة ، ولكل مذهبه وعلمائه ومؤسساته التي تحرص على صحة المواطن .

يمكنك مشاهدة:

كريم أفوكوين Avoquin لتفتيح البشرة و إزالة البقع

أضرار الأربوتين على مستخدميه
اضرار الاربوتين على مستخدميه

نصائح هامة :

  • تكرار التنبيه على العودة لأطباء الجلد والعناية بالبشرة قبل تناول أي منتجات جلدية مثل تفتيح البشرة والغسول لكي تحصلوا على النصيحة المناسبة .
  • إتباع إرشادات الطبيب في الجرعة ونوع الدواء حتى لا يتأذى الجسم من هذه المواد التي بسبب سوء إستخدامها قد تعرض حياتك للخطر .
  • عليك تجربة كمية ضعيفة جدا من الدواء على اليد وتركه طوال اليوم للتأكد من عدم إصابة الجسم بحساسية ضد هذا المنتج .
  • إذا حدث إحمرار أو ظهور حبوب أو ظهور طفح جلدي أو حكة بعنف يجب التوقف فورا عن تناول الدواء والعودة للطبيب وإستشارته .
  • بالنسبة لعنصر الأربوتين عليك إتباع الإرشادات الخاصة بالطبيب أولا ثم الإرشادات في العلبة لأنه محظور في أوروبا كلها وكذلك اليابان وقد سمحت به أمريكا في حدود ضيقة جدا.
  • يفضل وضع الكريم في المساء لتجنب التعرض للشمس وإن كان يجب التعرض للشمس فيجب شراء كريم واقي من الشمس ذو تركيز عالي تجنبا لتفاعلات تؤدي لأضرار .

إقرأ:

نبات السدر غنى بالفيتامينات ويحافظ على نضارة البشرة

  • التقليل من أي منتج يحتوى على الأربوتين لتجنب أضرار نحن في غنى عنها وتذكر أن دول كبري منعته وأباحته دول أخري ولكن في حدود ضيقة جدا .
  • تذكر دائما أن تفتيح البشرة له مواد كيميائية كثيرة يجب عليك الحذر فمنها سام ومنها محظور فالعودة للطبيب خير أمان
  • من الجوانب المشرقة أنه تم إكتشاف مواد مضادات أكسدة (أي مضادة للسرطان) ونافعة للجسم وأخرى مغذية للبشرة فليس كلها ضار والطبيب خير من ينصح وخير من له علم في هذا المجال .

التعليقات مغلقة.