فنون

اعتزال دانيال داي لويس صاحب الثلاث جوائز أوسكار

اعتزال دانيال داي لويس

اعتزال دانيال داي لويس الممثل البريطاني الأسطوري حيث أعلن عن أن فيلمه القادم سوف يكون الأخير في مسيرته الفنية ، وبعدها سوف يقوم بالتقاعد ، ويبلغ الممثل من العمر 60 عاما .

سيرة متميزة للغاية قبل إعلان اعتزال دانيال داي لويس :

حيث من المقرر أن يكون فيلمه القادم Phantom Thread هو الأخير في مسيرته الفنية والفيلم من إخراج بول توماس أندرسن مخرج فيلمه There Will Be Blood وهو ثاني الأفلام الذى حاز فيها علي الأوسكار لأفضل ممثل ، والفيلم تدور أحداثه في فترة الخمسينات من القرن العشرين في عالم الموضة .

وقد اعلنت المتحدثة بإسم الممثل ” بأنه قرر أنه لن يعمل في مجال التمثيل مرة أخرى ، ولديه الشعور العميق بالإمتنان الشديد للجماهير التي ساندته طوال تلك الفترة السابقة ، كما يشعر بالشعور نحوه تجاه المخرجين والعاملون في مجال الأفلام لإلتزامهم نحوه ومساندتهم له ” . 

كما وصف البيان أسباب تقاعده بأنها “أسباب شخصية ” وقيل أنه لن يتم الإفصاح عن أي بيانات أخري .

اعتزال دانيال داي لويس

اعتزال دانيال داي لويس

وكان أول أدوار الممثل الهامة سينمائيا والتي حصل فيها علي البطولة هو في فيلم My Beautiful Laundrette عام 1985 ، بينما كان الظهور الأول له عام 1971 وهو مازال مراهقا في فيلم تلفزيوني بعنوان Sunday Bloody Sunday ثم كانت الإنطلاقة الكبرى له عام 1989 حينما قام ببطولة فيلم My Left Foot وقدم قصة سيرة ذاتيه لفنان يعاني من شلل في جسده وحاز على الأوسكار عن هذا الدور المتميز للغاية .

وبعد ذلك في حقبة التسعينات قام ببطولة العديد من الأفلام الهامة للغاية مع العديد من المخرجين الكبار مثل مارتن سكورسيزى و غيره من المخرجين العظماء مثل جيم شريدان في فيلم In the Name of the Father عام 1993 والذى ألقي الضوء علي الظلم الذى تعرض له أشخاص أيرلنديين علي يد الحكومة البريطانية بسبب اتهامهم في تفجيرات إرهابية في لندن .

بإسم الأب

بإسم الأب

وكان الأوسكار الثالث قد حصل عليه في العام 2013 عن أداءه دور الرئيس الأمريكى إبراهام لنكولن في فيلم Lincoln .

دانيال داي لويس صاحب الثلاثة أوسكار

دانيال داي لويس صاحب الثلاثة أوسكار

وبأي حال من الأحوال لا يمكن علي الإطلاق إغفال دور “بيلي الجزار ” في فيلم Gangs of New York والذى تم ترشيحه للأوسكار عن هذا الدور والفيلم كان من إخراج مارتن سكورسيزى ويشاركه البطولة ليوناردو دي كابريو و كاميرون دياز.

عصابات نيويورك

عصابات نيويورك

وفي العام 2014 تم منح دانيال داي لويس لقب “فارس” من قبل الملكة إليزابيث الثانية في عيد ميلادها .

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى