اعرف كم عدد كلمات اللغة الانجليزية ؟

كم عدد كلمات اللغة الانجليزية  ؟ .. ربما خطر هذا السؤال علي بالك لفترات عديدة جدا ، او ربما كم عدد الكلمات التي من المفترض ان تتعلمها ؟ ، الإجابة تختلف حسب الهدف الذي تريد ان تصل إليه .

لا توجد إجابة قاطعة لهذا السؤال ، و ذلك لعدم وجود نظام موحد لعد الكلمات في اللغة الإنجليزية ، و كذلك من الصعب جدا ان تقوم بتحديد ما يعد اساسه كلمه ، فعلي سبيل المثال كلمة Dog ، تأتي بمعني كلب و بمعني “ان يتبع شئ باستمرار” ، و كذلك الجمع الخاص بتلك الكلمة هو جمع الإسم “كلاب” ، و أيضا بمعني الفعل المضارع لما تم ذكره سابقا ..

ماذا عن المصطلحات الطبية و العلمية ؟ من الصعب جدا ان يتم تحديد ما هو “أنجليزيا” ، يتم استخدام كلمات لاتينية في القانون ، و فرنسية في المطبخ ، و ألمانية في اللغة الأكاديمية ، و يابانية في الأمور المتعلقة بالجيش “العسكرية” .

اقرأ كذلك

500 كلمة انجليزية .. لو حفظتهم ..تتحدث الإنجليزية بسهولة

كم عدد كلمات اللغة الانجليزية ؟ :

كم عدد كلمات اللغة الانجليزية
كم عدد كلمات اللغة الانجليزية

 قاموس اللغة ذو العشرين مجلدا ” قاموس أكسفورد” ، يحتوي علي 171.476 كلمة ، و التي تستخدم في الوقت الحالي ، و ما يقرب ال47000 كلمة و التي بمرور الزمن تم نسيانها ، بالإضافة إلي 9500 كلمة مشتقة و مضافة ككلمات فرعية .

الأغلبية العظمي لتلك الكلمات  “ما يقارب الثلثين”  عبارة عن أسماء ، و اغلبية الجزء الباقي صفات ، و السبع منها أفعال ، و الباقي منها علامات تعجب ، حروف عطف ، حروف جر ، و كل تلك الكلمات لا تأخذ بعيد الإعتبار في الإدخالات الخاصة بالكلمات المختلفة “الإسم و الصفة” ، و من هنا يمكن ان نقول ان عدد الكلمات في اللغة الإنجليزية يصل إلي ربع مليون كلمة  ، و ذلك علي أقل تقدير ، و هي الكلمات الغير مشكوك بها ، أما عن الكلمات المشكوك بها فهي الكلمات التقنية و المحلية و الزوائد ، و التي لم يتم إحصائها من قبل ، و من هنا يمكننا القول اننا إذا اضفنا الكلمات المشكوك بها يمكن ان نقول ان عدد الكلمات في اللغة الإنجليزية يصل إلي ثلاثة أرباع مليون كلمة .

التعليقات مغلقة.