افضل افلام استيفان روستي الأرستقراطي الشرير

افضل افلام استيفان روستي الممثل القدير الذي إشتهر بأدائهِ لدور الشرير خفيف الظل بكريقة أكثر مِن رائعة حببت الجمهور فيه كثيراً و جعلت منه واحد مِن أبرز و أشهر أعمدة الفن العربي بالرغم مِن أنه في نمساوي الأصل فقد ولد مِن أب نمساوي و أم إيطالية في السادس عشر مِن نوفمبر لعام 1891 و عن وفاتهِ فقد ظهرت إشاعة سنة 1964 أنه توفي خلال زيارتهِ لأحد أقاربه في الإسكندرية و و قد صدقت نقابة الممثلين هذا الأمر و أقامت حفل تأبين في منتصفه ظهر استيفان روستي و كان الجميع مذعورين بكل ما تملكه الكلمة مِن معاني و لكن بعد لحظات إنطلقت الزغاريد مِن قبل كلاً مِن ماري منيب و سعاد حسين و نجوي سالم فرحين بأنه لا يزال علي قيد الحياة .

قد يهمك :

تعرف علي افضل افلام يوسف وهبي

افضل افلام استيفان روستي

1- أخر شقاوة

أخر شقاوة
أخر شقاوة

الفيلم قصة و سيناريو و حوار أنور عبد الملك و إخراج عيسي كرامة و قد أنتجه يوسف كرامة سنة 1964 و عن قصته فهي تدور حول أنو الذي يحب جارته اليهودية بينما يُحب مجدي أخوه جارته أمال إبنة شاكر أفندي و في أحد الأيام يقوم صاحب العمل الذي يعمل بهِ شاكر بطلب يد أمال فيقوم جارهم اليهودي بإقناع أنور أنه أنجب مِن إبنة هذا الجار طفلاً لكي يبتزه .

إقرأ كذلك :

افضل افلام عبد الحليم حافظ الفنان الذي جمع بين التمثيل والغناء الراقي

2- حلاق السيدات

حلاق السيدات
حلاق السيدات

في هذا الفيلم جسد الفنان إستيفان روستي دور رشيد الرجل الذي يستولي علي أموال زوجته و يتركها ويُحاول أن يتودد لفتاة أخري فتُحاول زوجته القديمة أو طليقته بمعني أدق أن تُسلط علي هذه الفتاة زيزو حلاق السيدات ليُقنعها بأنه يمتلك ثروة كبيرة فتترك رشيد ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم إهراح فطين عبد الوهاب و بطولة كلاً مِن عبد السلام النابلسي و إسماعيل ياسين و كريمة و زينات صدقي .

3- تمر حنة

تمر حنة
تمر حنة

في الواقع يُعتبر فيلم تمر حنة واحد مِن أشهر الأفلام في السينما المصرية و واحد مِن افضل افلام استيفان روستي علي الإطلاق و فيه جسد إستيفان روستي دور رستم الذي يُحاول أن يخدع الباشا بالإتفاق مع إبنه و يُقنعه بأن الراقصة تمر حنة هي في الواقع إبنة أخته ياسمين و هي تملك ثروة طائلة ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم بطولة رشدي أباظة و أحمد رمزي و زينات صدقي و نعيمة عاكف .

إقرأ أيضاً :

تعرف علي افضل افلام محمد فوزى

4- سيدة القصر

سيدة القصر
سيدة القصر

الفيلم إخراج كمال الشناوي و قصة و سيناريو و حوار حسين حلمي المهندس و إنتاج أفلام إتحاد السينمائيين و بالإضافة لإستيفان روستي فقد شارك فيه باقة مِن النجوم الكبار مثل عمر الشريف و فاتن حمامة و فردوس محمد و زوزو ماضي و عمر الحريري و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم إحتوي علي واحد مِن أشهر إفيهات القرن العشرين والواحد والعشرين أيضا و لن يكون هنالك مبالغة إن قلت ان الإفيه مِن أشهر إفيهات السينما المصرية و قد كان هذا الإفيه حينما طلب إستيفان روستي مِن الفنانة فردوس محمد الرقص قائلاً ” تسمحيلي بالرقصة دي ” فردت عليه قائلة ” حد حايشك يا أخويا ما ترقص ” فقال لها ” كدة .. طيب أروح أتحزم و أجيلك ” .

تدور قصة الفيلم حول الفتاة البسيطة سوسن التي تُقابل الرجل الثري عادل في أحد صالات المزادات و تتعرف عليه و تعرض عليه رسم لوحة فنية فيوافق و هو يُضمر لها شراً .

قد يهمك :

تعرف علي أفضل افلام شمس البارودي

5- سجين أبو زعبل

تدور أحداث الفيلم حول إمرأة تقع في غرام أحد الشباب و لكن ما إن يعلم عشيقها يقوم بتلفيق تهمة لهذا الشاب و يودعه في السجن ظلماً .

التعليقات مغلقة.