افضل افلام الجاسوسية العالمية

التجسس هو أن تحصل على معلومات لا يعلمها العامة، ودائما ما يستخدم في الحروب بين الدول ولكنه تطور عبر الزمن وأصبح في كل وقت، والجاسوس هو شخص مدرب تدريبًا فائقًا جدًا على كيفية التخفي والانخراط في المجتمع المراد التجسس عليه، وقد جسدت افضل افلام الجاسوسية طرق التجسس المتعددة.

التي برع فيها بعض الجواسيس عبر التاريخ الحقيقي، فعلى سبيل المثال في عالمنا العربي نجح رفعت الجمال الشهير برأفت الهجان في التجسس على إسرائيل.

وسوف نقدم لكم هنا اجمل و افضل افلام الجاسوسية العالمية :

The Lives Of Others

he Lives Of Others

فيلم حياة الآخرين  لعام 2006م هو من افضل افلام الجاسوسية العالمية، حيث أعطانا الفيلم لمحة عن الستار الحديدي فوق سور برلين في الثمانينيات من القرن العشرين عندما كانت تحت الاحتلال السوفييتي، في دراما غاية في الروعة وتلك العمليات التي نفذتها ستاسي (الشرطة السرية لجمهورية ألمانيا الديمقراطية).

ويركز الفيلم على المراقبة التي أجريت على كاتب مسرحي ألماني يدعى جورج دريمان، والذي كتب مقالاً مناهضًا للحكومة بعد أن انتحر صديقه، ومن وجهة نظر المسئول في ستاسي المكلفة بمراقبة دريمان، يعرض حياة الآخرين لمحة قاتمة حقًا عما كان عليه الجاسوسً أثناء الحرب الباردة، وهو بالفعل يعد من افضل افلام الجاسوسية العالمية.

ونستعرض هنا :

افضل افلام الهكر والقرصنة والاختراق

Goldfinger

Goldfinger

 فيلم إصبع الذهب هو الفيلم الثالث في سلسلة جيمس بوند والثالث للنجم شون كونري باعتباره عميل MI6 الخيالي جيمس بوند، ويستند على الرواية التي تحمل نفس الاسم من قبل إيان فليمينغ وهو يعد من افضل افلام الجاسوسية العالمية .

وهوالأول من أربعة أفلام لـ Bond أخرجها Guy Hamilton، وتدور قصة الفيلم حول  مؤامرة كشفها بوند أثناء التحقيق في تهريب الذهب من قِبل قطب الذهب أوريك غولفينغر، وينكشف النقاب في النهاية عن خطط غولدفينجر لمهاجمة مستودع سبائك الولايات المتحدة في فورت نوكس، والفيلم بالفعل يستحق المشاهدة لأنه من افضل افلام الجاسوسية العالمية.

تعرف على :

افضل افلام الذكاء والالغاز التي تستحق المشاهدة

North by Northwest

North by Northwest
North by Northwest

فيلم الشمال من الشمال الغربي هو فيلم تجسس أمريكي لعام 1959م من إخراج ألفريد هيتشكوك، وبطولة كاري غرانت وإيفا ماري سانت وجيمس ماسون وهو من افضل افلام الجاسوسية العالمية .

ولقد كتب السيناريو أرنست ليمان  وصور هيتشكوك” في فيلم الشمال من الشمال الغربي حكاية الهوية الخاطئة ، حيث تدور قصته عن رجل يتسلل داخل منظمة غامضة، وهناك من يحاول وقف تدخله في خططهم لتهريب الميكروفيلم، الذي يحتوي على أسرار الحكومة وبالفعل يعد  افضل افلام الجاسوسية العالمية .

From Russia with Love

From Russia with Love
From Russia with Love

فيلم من روسيا مع الحب هو فيلم من أفلام جيمس بوند وهو الفيلم الثاني الذي يصنعه إيون برودكشنز والثاني للنجم شون كونري كعميل MI6 الخيالي جيمس بون ، وهذا الفيلم من افضل افلام الجاسوسية العالمية .

وقد تم إصدار الفيلم في عام 1963م وهو من إخراج ترينس يونغ، الفيلم مبني على رواية لعام 1957م  تحمل نفس الاسم لإيان فليمينغ، وفي الفيلم يتم إرسال جيمس بوند للمساعدة في انشقاق كاتبة القنصلية السوفيتية تاتيانا رومانوفا في تركيا، حيث تم التصوير في تركيا وقدم فيه بوند أداءً مدهشًا لهذا يعد من افضل افلام الجاسوسية العالمية.

تعرف هنا على :

افضل افلام ال باتشينو الممثل المبدع

The Bourne Ultimatum

The Bourne Ultimatum

 إنذار بورن هو فيلم تجسسي أمريكي- ألماني لعام 2007م من إخراج بول غرينغراس، ويستند إلى رواية روبرت لودلوم التي تحمل نفس العنوان، ويعتبر إنذار بورن هو الثالث في سلسلة أفلام بورن حيث يسبقه هوية بورن وسيادة بورن.

ويستعيد فيه الممثل مات ديمون دوره المميز كقاتل سابق في الـ CIA وفاقد للنفسية الجنسية، ويواصل في الفيلم بحثه عن معلومات حول ماضيه قبل أن يكون جزءًا من عملية تجسس كبري ويصبح هدفا لسيلا، وبالفعل يعد هذا الفيلم من افضل افلام الجاسوسية العالمية.

Tinker Tailor Soldier Spy

Tinker Tailor Soldier Spy
Tinker Tailor Soldier Spy

هو فيلم تجسس في الحرب الباردة لعام 2011م من إخراج توماس ألفريدسون، الفيلم بطولة غاري أولدمان في دور جورج سمايلي، جنبًا إلى جنب مع كولين فيرث، توم هاردي ، جون هورت ، توبي جونز ، مارك سترونج ، بينيديكت كومبرباتش ، وسياران هيندز، ويعرض قصة ديفيد دينتيك الذي تم تعيينه في لندن في أوائل عام 1970م ، ويدور الفيلم حول البحث عن جاسوس مزدوج سوفياتي في أعلى جهاز بالمخابرات البريطانية.

وهذا الفيلم كان هو الأكثر ربحًا في شباك التذاكر البريطاني لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، وفاز بجائزة BAFTA لأفضل فيلم بريطاني، كما حصل على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار: أفضل سيناريو مقتبس، أفضل نتيجة أصلية، وأفضل ممثل لأولدمان، وهو بالفعل يستحق المشاهدة لأنه من افضل افلام الجاسوسية العالمية.