افضل افلام الحرب العالمية الثانية

افضل افلام الحرب العالمية الثانية كان لها تأثير كبير على مستقبل صناعة الأفلام، فأصبح هناك فجر حقبة جديدة في صناعة الأفلام السائدة،  فقد أثرت تلك الأفلام حرفيًا في كل جوانب الحياة اليومية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والعالم أجمع .

حيث كان يتم إنتاج معظم أفلام العالم، وقد ظلت الحرب العالمية الثانية موضوعًا دائمًا للاهتمام لدى صانعي الأفلام منذ الأربعينيات ومازال حتى يومنا هذا.

ونستعرض هنا افضل افلام الحرب العالمية الثانية :

Saving Private Ryan

Saving Private Ryan

إنقاذ الجندي ريان هو فيلم حرب درامي لعام 1998م، تم وضعه خلال غزو نورماندي في الحرب العالمية الثانية، وأخرجه ستيفن سبيلبرغ وكتبه روبرت رودات، والفيلم يصور الاعتداء على شاطئ أوماها في 6 يونيو 1944.

وتدور الاحداث حول كابتن الفريق جون إتش ميلر وفريقه، بينما كانوا يبحثون عن أحد المظليين من الدرجة الأولى الخاصة، وهو جيمس فرانسيس رايان الأخ الأخير الذي بقي على قيد الحياة بعد موت أربعة جنود اخوة.

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام مصارعة حازت على اعجاب الجماهير

The Great Escape

The Great Escape

الهروب الكبير فيلم ملحمي من افضل افلام الحرب العالمية الثانية لعام 1963م، ويستند إلى هروب أسرى الحرب البريطانيين والكومنولث من معسكر أسرى الحرب الألماني خلال الحرب العالمية الثانية، الفيلم بطولة ستيف مكوين وجيمس غارنر وريتشارد أتينبورو.

ويستند الفيلم إلى كتاب بول بريكيل الذي يحمل نفس الاسم في عام 1944م ، وهو رواية مباشرة للهروب الجماعي من Stalag Luft III في ساغان بمقاطعة سيليزيا السفلى في ألمانيا النازية، وتستند قصة الفيلم و الشخصيات على قصة الرجال الحقيقيين.

وهنا تعرف على:

افضل افلام خيال علمي يمكن أن تشاهدها على الإطلاق

Patton

Patton

باتون فيلم حرب لعام 1970م، وهو فيلم ملحمي عن السيرة الذاتية للجنرال الأمريكي جورج س. باتون خلال الحرب العالمية الثانية، الفيلم من بطولة النجوم جورج سي. سكوت ، كارل مالدن ، مايكل بيتس وكارل مايكل فوغلر، وقد أخرجه فرانكلين شافنر، فاز باتون بسبعة جوائز أوسكار ، بما في ذلك جائزة أفضل فيلم.

The Bridge on the River Kwai

The Bridge on the River Kwai

الجسر على نهر كوامي هو فيلم ملحمي عن الحرب العالمية الثانية 1957م، من إخراج ديفيد لين ، الفيلم  يفترض بناء سكة حديد بورما في 1942م بسبب موقعها التاريخي، وهو من بطولة النجوم ويليام هولدن وجاك هوكينز وأليك غينيس وسيسو هاياكاوا، ويعد هذا الفيلم أيقونة من افضل افلام الحرب العالمية الثانية.

حظى الفيلم بإشادة واسعة حيث فاز بسبعة جوائز أوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثلاثين، وفي عام 1997م تم اعتبار هذا الفيلم “ثقافيًا أو تاريخيًا أو هامًا من الناحية الجمالية”، وتم اختياره للحفظ في المكتبة الوطنية بالكونجرس الأمريكي.

The Longest Day

The Longest Day

اليوم الأطول هو فيلم حرب لعام 1962م،  ويستند الفيلم إلى كتاب تاريخ 1959م بعنوان “أطول يوم من تأليف كورنيليوس ريان”، عن هبوط نورماندي في 6 يونيو 1944م، خلال الحرب العالمية الثانية.

الفيلم من إخراج كين اناكين وأندرو مارتون وهو يضم مجموعة كبيرة من الممثلين بما في ذلك جون واين، كينيث مور ، ريتشارد تود ، روبرت ميتشوم ، ريتشارد بورتون ، شون كونري ، هنري فوندا ، ريد بوتس ، بيتر لورد وبالفعل هو من افضل افلام الحرب العالمية الثانية 

وهنا نتعرف على:

افضل افلام كاراتية تستحق المشاهدة

The Dirty Dozen

The Dirty Dozen

هو فيلم حرب لعام 1967م من إخراج روبرت الدريتش، وهو بطولة لي مارفن وقد تم تصويره في إنجلترا، الفيلم يضم مجموعة من الممثلين مثل إرنست بورغنين ، وتشارلز برونسون ، وجيم براون ، وجون كاسافيتس ، وتليلي ساففال وروبرت ويبر.

وهو أحد افضل افلام الحرب العالمية الثانية، حيث يرتكز الفيلم على رواية إ. م. ناثانسون التي تحمل الاسم نفسه، والتي ربما كانت مستوحاة من مجموعة واقعية تسمى ” ثلاثة عشر قذر”في عام 2001م ، وقد وضع المعهد الأمريكي للسينما الفيلم رقم 65 أحد افضل افلام خلال مائة عام .

التعليقات مغلقة.