فنون

افضل افلام الكونغ فو على الاطلاق

افضل افلام الكونغ فو

الكونغ فو هي تلك الرياضة القتالية التي تهدف للدفاع عن النفس والتي تحتاج إلى الانضباط والصبر ، والأهم من ذلك كله القوة والعقل لمعرفة متى يجب استخدامه، وعندما نتحدث عن افضل افلام الكونغ فو لابد أن نعود إلى سبعينيات القرن العشرين.

حينما أصبح الكونغ فو يمثل اهتمامًا سينمائيًا عالميًا، مما أدى إلى ظهور ثلاثة نجوم رئيسية هم بروس لي وهو المثل الأعلى من الكاريزما المكثفة والأفلام السريعة.

وجيت لي  المبدع وهو رجل يتمتع بشخصية خيرة للغاية، لكنه يتحرك بقوة لا مثيل لها، أما جاكي شان فهو الممثل الكوميدي الذي يضحك أولاً بتهكمه الرهيب، ثم يستعرض موهبتة الرهيبة في الكونغ فو .

وهنا نستعرض  أروع  و افضل افلام الكونغ فو على الاطلاق :

Fist of Fury

Fist of Fury
Fist of Fury

قبضة الغضب هو فيلم من الفنون القتالية في هونغ كونغ لعام 1972م من إخراج لو وي، وبطولة نجم الكونع فو الأول بجدارة (بروس لي) في دوره الرئيسي الثاني ويلعب دور تشن تشن ، وهو طالب يحارب للدفاع عن شرف الصين في وجه العدوان الأجنبي، ويحاول تقديم المسئولين عن موت سيده إلى العدالة.

ولدى عودته إلى المنزل ، يجد تشن تشن (لي) أن سيده قد دمرت مدرسته للكونغ فو،  وردًا على ذلك يذهب تشن إلى دوجو زعيم تلك المجموعة وعندما يدرك “تشن” أن الناس الذين يمتلكون هذه المدرسة قد سمموا سيده ، فإنه يثور لينتقم لموت مدربه في أجمل أدواره السينمائية.

حيث تتضمن معركته ركلة طيران تضع أعداءه في الجدار ويدمرهم بالكامل في مشاهد مبدعة للكونغ فو، منها ركل سيفًا من الساموراي في الهواء قبل وضع منافسه تحت النصل، وبالفعل يعد هذا الفيلم من افضل افلام الكونغ فو على الاطلاق.

Kill Bill Vol 1&2

Kill Bill Vol 1&2
Kill Bill Vol 1&2

اقتل بيل: الجزء الأول هو فيلم للفنون القتالية الأمريكية لعام 2003م، من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو، ومن نجومه أوما ثورمان  ، التي تقسم على الثأر من فريق القتلة (لوسي ليو ، مايكل ماسن ، داريل هانا ، وفيفيكا أيه فوكس) .

وقائدهم بيل (ديفيد كارادين) بعد أن حاولوا قتلها وطفلها الذي لم يولد بعد، وتأخذها رحلتها  إلى اليابان ، حيث تقاتل طوكيو ياكوزا وبالفعل يعد فيلمها من افضل افلام الكونغ فو .

وهنا يمكنك الاطلاع على :

افضل افلام ويل سميث

Ip Man

Ip Man
Ip Man

آي بي مان 2 والمعروف أيضًا باسم أسطورة غراند ماستر، هو فيلم عن فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ لعام 2010م، الفيلم مبني على أساس حياة آيب مان، وهو من إخراج ويلسون ييب وبطولة دوني ين الذي أعاد الدور الرائد من جديد، وهو من افضل افلام الكونغ فو .

وتحكي القصةعن آيب مان الذي يعيش براحة مع زوجته وطفله في بلده، وهو يعتبر افضل مقاتل على نطاق واسع، ويحاول أن يقاتل لمجرد أنه يريد أن يكون أبًا صالحًا وزوجًا.

لكن عندما يستعمر اليابانيون الصين يدمرون قريته ويقتلون اثنين من أصدقائه، فيحصل على دوافعه للقتال، ويتقدم أمام جنرال محبة فنون الدفاع عن النفس، وهو يقاتل 10 رجال في كل مرة ويسقط كل منهم بسهولة.

ورغم أنهم كانوا يقدمون له أكياسًا من الأرز لإطعام أسرته المتعطشة للجوع، إلا إنه كان رجلًا فخورًا يرفض ذلك؛ لأنه “لم يأت للأرز” بل جاء للانتقام.

Kung Fu Hustle

Kung Fu Hustle
Kung Fu Hustle

هو فيلم كوميدي للعصابات في فنون القتال لعام  2004م ، أخرجه وأنتجه وكتبه ستيفن تشو، وتدور قصته في أربعينيات القرن العشرين.

حيث يحكي الفيلم عن عصابة كانت ترهب المقاطعات المحلية، حتى هزمت من قبل زوجين من الكونغ فو بارعين قاموا بإلحاق الهزيمة بهم .

وفيه تقوم العصابة بتجنيد الزوجين “سينغ” لكسر “الوحش”، أكبر مقاتل في العالم وعندما يهزم الزوجان من قبل الوحش ، يكتسب سينغ ضميرًا ويفي بمصيره على أنه المعلم المتنبأ به في البوذية.

لقد نسج الفيلم ببراعة شديدة ، وتحول من فيلم عصابات إلى كوميديا ​​تهريجية ثم إلى قصة رومانسية إلى الأسلوب المبهج المتميز لمقاومة فيلم تشاو .

مما يجعله يخرق قوانين الفيزياء لاستيعاب رؤيته الموسعة ولذلك تشاو هو نجم لا مثيل له في العالم، وبالفعل يستحق ان يكون من افضل افلام الكونغ فو .

وهنا نعرض لك :

افضل افلام الهكر والقرصنة والاختراق

Enter the Dragon

Enter the Dragon
Enter the Dragon

هو فيلم حركة تم انتاجه عام 1973م عن الفنون القتالية، من بطولة بروس لي وجون ساكسون وجيم كيلي، عرض الفيلم لأول مرة في لوس أنجلوس في 19 أغسطس 1973م ، بعد شهر واحد من وفاة لي وهو من افضل افلام الكونغ فو .

وهذا الفيلم الذي أخرجه روبرت كلوز، يعتبر واحدًا من أعظم أفلام الفنون القتالية على الإطلاق، ففي عام 2004 تم اختيار الفيلم للحفاظ عليه في سجل الأفلام القومي الأمريكي، من قبل مكتبة الكونغرس على أنه “ذو أهمية ثقافية و تاريخية.

The 36th Chamber of Shaolin

The 36th Chamber of Shaolin
The 36th Chamber of Shaolin

هذا الفيلم من إخراج ليو تشيا – ليانغ ، وأنتجه شو براذرز وهو من بطولة غوردن ليو، ويتبع الفيلم نسخة خيالية للغاية من سان تي، وهو تلميذ شاوولين لفنون القتال الأسطوري الذي تدرب تحت قيادة الجنرال تشي شان.

وهو واحد من افضل افلام الكونغ فو بالفعل، التي تدور  قصته عندما تتولى حكومة مانشو القمعية قرية الشاب صن تي، ويقتل معلمه وأصدقائه وعائلته، فيسافر صن تي إلى معبد شاولين.

حيث يثبت أنه بارع بشكل خاص في التقدم من خلال غرف التدريب الـ 35، ويصبح أفضل تلميذ، ويتمنى إنشاء غرفة 36 لتعليم الكونغ فو للناس العاديين، حتى يتمكنوا من القتال ضد مضطهديهم.

ثم يذهب  صن تي للعثور على الجنرال الذي دمر حياته السابقة، وعندما يتصارعون على قمة جبل، فإن النتيجة كلها يحسمها صن تي، وهو فيلم كلاسيكي تم تصويره في معبد شاولين الفعلي حول تدريب الكونغ فو.

ويمكنك الاطلاع على :

تعرف علي افضل افلام كاميليا (ليليان فيكتور ليفي كوهين)

Iron Monkey

Iron Monkey
Iron Monkey

هو فيلم للفنون القتالية في هونغ كونغ عام 1993م، كتبه وإنتاجه تسوي هارك وأخرجه يوين وو بينغ، الفيلم من بطولة دوني ين ويو رونغق وانغ وجان وانج وانجي تسانج ويوين شون يي،  وبالفعل هو يستحق أن يكون من افضل افلام الكونغ فو.

والفيلم عبارة عن قصة خيالية عن حلقة في طفولة البطل الصيني الشعبي وونغ في-هوغ ووالده وونغ كي يينغ، ولقاءهما مع “القرد الحديدي في عام 1996م، وبالفعل يعد هذا الفيلم من افضل افلام الكونغ فو على الاطلاق .

The Legend of Drunken Master

The Legend of Drunken Master

عندما نتحدث عن افلام فنون القتال فلابد ان يُذكر النجم المحبوب جاكي شان، وهذا الفيلم هو الأروع ويعتبر افضل افلام الكونغ فو على الاطلاق.

حيث يقوم فيه جاكي تشان بدور وونغ في هوغ ، المعلم في شكل من أشكال الفنون القتالية المعروفة باسم “الملاكمة في حالة سكر” ، عندما يحين وقت جاكي للقتال، يُصب الكحول في فمه بطريقة كوميدية مذهلة ثم يقاتل.

وربما يعد تشان أعظم لاعب بهلوان في كل العصور ، فهو يتأرجح ويتحرك في حين يركل ويضرب خصومه، ويجري  على الجدران ويقفز للمتعة فقط  .

والنقطة الرئيسية في هذا هو تنظيم المشهد النهائي وهو 20 دقيقة، تجسد مشهد معقد متشابك حيث يشتعل جاكي تشان حرفيا في النار، ويدفع إلى سرير من الفحم ولكنه رغم ذلك كان مسرور بشكل مذهل في العمل.

وكان سعيد جسديًا بطريقة أضافت حيوية بشكل كبير على أفلامه، وجعلت منه نجم عالمي محبوب بالفعل، وهذا الفيلم من أفضل 100 فيلم على الإطلاق .

Fist of Legend

Fist of Legend

يعد جيت لي من ابرز نجوم افلام الكونغ فو، وقد قام ببطولة هذا الفيلم في عام  1994م، والفيلم من إخراج جوردون تشان، وهو يعرض تصميمًا للرقص من قبل يوين وو بينغ، وقد أنتجه جيت لي نفسه .

ولعب فيه دور البطولة أيضًا، صدر الفيلم في 22 ديسمبر 1994م وهو طبعة جديدة من فيلم قبضة الغضب1971م ، الذي لعب دور البطولة فيه بروس لي، وبالفعل هو من افضل افلام الكونغ فو على التي تستحق المشاهدة على الإطلاق .

The Grandmaster

The Grandmaster
The Grandmaster

هو فيلم درامي لفنون القتال في هونغ كونغ – الصينية عام 2013م،  ويرتكز على قصة حياة جناح وينغ تشون غراند ماستر آي بي غراند ماستر، وهو ملحمة مترامية الأطراف تدور حول قصة حياة سيد وينغ تشون، آي بي مان.

ويحتوي الفيلم على ثلاثة إصدارات تتضمن مؤامرة Ip Man وهزيمة أسياد الكونغ فو المنافسين والتعامل مع عواقب الحرب الصينية اليابانية الثانية، ويلعب توني ليونغ دور الأسطورة كرجل لا يطيق ولا يبقى لديه ما يبرره، ولكن يمكن إقناعه وبالفعل هو من افضل افلام الكونغ فو .

كما أن تشانغ تسى تسعى إلى الانتقام من رجل إيب مان وهزمه فى المعركة، فيتجمّعون معًا في مشهد المعركة الأكثر جمالا على الإطلاق حيث يكون الخاسر هو الذي يكسر شيئًا أولًا، وهو يجسد أسلوب وونغ التوجيهي الذي يلفت الانتباه ، إلى كتاب الكونغ فو والتأثيرات النفسية على حد سواء.

مما يخلق تجربة غامرة تتأمل في الرجل الأسطوري،  وقد تم ترشيح الفيلم لأفضل تصوير سينمائي (فيليب لو سورد) وأفضل تصميم أزياء (وليام تشانغ سوك بينج) في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 86.

السابق
أعراض اضطراب الشخصية التجنبية
التالي
اروع و افضل افلام براد بيت