فنون

افضل افلام ال باتشينو الممثل المبدع

elpatchino

هو ألفريدو جيمس باتينو الذي ولد في 25 أبريل 1940م هو ممثل أمريكي ومخرج أفلام وشهرته آل باتشينو وقد امتدت رحلته لأكثر من خمسة عقود ، وخلال تلك الفترة حصل على العديد من الجوائز والأوسمة، ومن بينها جائزة الأوسكار ، وجائزتين توني.
وجائزتين من جوائز إيمي ، وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام ، وأربعة جوائز Golden Globe و جائزة الإنجاز مدى الحياة من الفيلم الأمريكي، ونقدم لكم افضل افلام ال باتشينو :

فيلم The Godfather

فيلم The Godfather
فيلم The Godfather

فيلم العراب Godfather هو فيلم عن الجريمة الأمريكية لعام 1972م أخرجه فرانسيس فورد كوبولا وأنتجه ألبرت إس. رودي ، ويستند إلى رواية ماريو بوزو الأكثر مبيعاً التي تحمل نفس الاسم بطولة مارلون براندو و آل باتشينو كزعماء لعائلة الجريمة وتلك القصة تمتد من عام 1945م إلى عام 1955م ، وتحكم الأسرة تحت قيادة البطريرك فيتو كورليوني (براندو) ، مع التركيز على تحول مايكل كورليوني (باتشينو) من عراب للعائلة إلى رئيس مافيا لا يرحم.

تعرف هنا على :

افضل افلام ويل سميث

فيلم Godfather Part II

فيلم Godfather Part II
فيلم Godfather Part II

العراب 2 عرض عام1974م الذي أنتجه وأخرجه فرانسيس فورد كوبولا شارك في كتابته مع ماريو بوزو ، بطولة آل باتشينو وروبرت دي نيرو ويعتمد الفيلم على رواية Puzo عام 1969م ، وهو عبارة عن تكملة  لفيلم The Godfather ، حيث يقدمان دراما متوازية : أحدهما يلتقط قصة مايكل كورليون (Pacino) عام 1958م ، وتلك الاحداث المتلاحقة  لأسرة الجريمة كورلين ، حيث يحمي أعمال العائلة في أعقاب محاولة قتلة ، ويغطي برجول رحلة والده .

فيلم SCARFACE

فيلم SCARFACE
فيلم SCARFACE

هو فيلم الجريمة الأمريكية لعام 1983م من إخراج بريان دي بالما وكتبه أوليفر ستون طبعة جديدة لفيلم 1932م الذي يحمل نفس الاسم ، ويحكي الفيلم قصة اللاجئ الكوبي توني مونتانا (آل باتشينو) الذي يصل إلى ميامي في الثمانينيات بدون أي شيء ويرتفع ليصبح قائدًا للمخدرات القوية، كما يضم فريق الممثلين ميشيل فايفر وستيفن باور وروبرت لوجيا و ف. موراي أبراهام وماري إليزابيث ماسترانتونيو.

وهنا نعرض :

افضل 10 افلام اكشن في تاريخ السينما

فيلم Dog Day Afternoon

فيلم Dog Day Afternoon
فيلم Dog Day Afternoon

هو فيلم درامي أميركي عن الجريمة لعام 1975م من إخراج سيدني لومي و كتبه فرانك بيرسون وأنتجه مارتن بورجمان ومارتن ألفاند، وبطولة نجوم السينما آل باتشينو ، جون كازال ، و وكارول كين. يشير العنوان إلى “أيام الكلب” المثيرة في الصيف.

فيلم serprico

فيلم serprico
فيلم serprico

هوفيلم سينمائي لعام 1973م عن الجريمة من إخراج سيدني لومي ، وبطولة آل باتشينو و كتبه والدو سالت ونورمان ويكسلر و يقدم سيرة بيتر ماس مع ضابط شرطة نيويورك فرانك سيربيكو ، الذي ذهب متخفيا لفضح الفساد في قوات الشرطة ويعد من افضل افلام ال باتشينو.

ويمكنك الاطلاع على :

افلام اساطير لم تر مثلها من قبل

فيلم The Devil’s Advocate

فيلم The Devil's Advocate
فيلم The Devil’s Advocate

فيلم محامي الشيطان هو من افضل افلام ال باتشينو وهو(الذي تم الترويج له كمحارب للشيطان) فهو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة لعام 1997م من إخراج تايلور هاكفورد ، تأليف جوناثان ليمكين وتوني جيلروي ، وبطولة كيانو ريفز ، آل باتشينو ، وتشارليز ثيرون وهومن اجمل و افضل افلام ال باتشينو.

ويتند الفيلم على رواية أندرو نايديرمان التي تحمل الاسم نفسه ، فهو يدور حول محام شاب من فلوريدا (ريفز) ناجح بشكل غير عادي ، تمت دعوته إلى مدينة نيويورك للعمل في شركة كبرى، و عندما تصبح زوجته (ثيرون) مسكونة بالظواهر البصرية المخيفة ، يبدأ المحامي ببطء في إدراك أن مالك الشركة (Pacino) ليس كما يبدو ، وهو في الواقع الشيطان وبالفعل يستحق المشاهدة لانة من افضل افلام ال باتشينو .

فيلم Carlito’s Way

فيلم Carlito's Way
فيلم Carlito’s Way

فيلم Carlito هو فيلم الجريمة الأمريكية لعام 1993م من إخراج بريان دي بالما ، استنادا إلى روايات كارليتو في الطريق ، كتب الفيلم ديفيد كويب. بطولة آل باتشينو ، شون بن ، بينيلوب آن ميلر ، لويس غوزمان ، جون ليجويزامو ، خورخي بورسيل ، جوزيف سيرافو وفيغو مورتنسن ويعد بالفعل من افضل افلام ال باتشينو .

فيلم Scent of a Woman

فيلم Scent of a Woman
فيلم Scent of a Woman

فيلم رائحة امرأة بطولة  آل باتشينو ، فيليب سيمورهوفمان ، هو دراما أمريكية لعام 1992م من إنتاج وإخراج مارتن بريست يحكي قصة تلميذ في المدرسة الإعدادية يتولى وظيفة كمساعد لأحد الأشخاص المصابين بالعمى ، وهو من اجمل واروع ادوار ال باتشينو وبالفعل يعد من افضل افلام ال باتشينو .

فيلم HEAT

فيلم HEAT
فيلم HEAT

فيلم Heat هو فيلم عن الجريمة الأمريكية تم كتابته عام 1995م من إخراج مايكل مان ، وبطولة آل باتشينو ، وروبرت دي نيرو وفال كيلمر، ويلعب دي نيرو دور نيل ماكولي ، وهو لص محترف ، بينما يلعب باتشينو دور الملازم فنسنت هانا ، وهو محقق في جرائم السرقة ويعد من افضل افلام ال باتشينو على الاطلاق.

ال باتشينو قدم دورمحقق شرطة لوس أنجلوس بطريقة غاية في الابداع والروعة ويعد بالفعل واحد من أروع وافضل افلام ال باتشينو مع النجم روبرت دي نيرو .

السابق
تحليل الشخصية من الاسم في علم النفس
التالي
متلازمة النفق الرسغي Carpal Tunnel Syndrome الأسباب والأعراض والتشخيص والعلاج والوقاية منها