افضل افلام جيت لي النجم المتألق

Jet Lee هو لي ليانجي الذي ولد في 26 أبريل لعام 1963 المشهور بجيت لي ، هو ممثل سينمائي صيني ، منتج أفلام ، فنان عسكري ، وبطل ووشو متقاعد ولد في بكين ، وهو مواطن سنغافوري متجنس.

وبعد ثلاث سنوات من التدريب مع معلم رياضة الووشو الشهير Wu Bin ، فاز Li بأول بطولة وطنية لفريق الووشو، وبعد تقاعده من رياضة الووشو التنافسية في سن ال 19 ظهر كممثل مع فيلم Shaolin Temple 1982 ، وقد شارك في العديد من الأفلام الملحمية المثيرة للفنون القتالية.

ونستعرض هنا أفضل افلام جيت لى على الإطلاق :

Fearless

Fearless

لا يعرف الخوف والمعروف أيضاً باسم هوو يوانجيا بالصينية ، و هو فيلم فنون القتال الصيني  في هونغ كونغ لعام 2006 من إخراج روني يو وبطولة جيت لي ، مبني على حياة هوو يوانجيا ، وهو عسكري صيني تحدي المقاتلين الأجانب في مناسبات كبيرة ، وأعادت الفخر والقومية إلى الصين ، وبالفعل هو من افضل افلام جيت لي على الإطلاق .

وهنا تعرف على :

اروع وافضل 10 افلام في التاريخ

Fist of Legend

Fist of Legend

قبضة الأسطورة هو فيلم عن فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ لعام 1994 من إخراج جوردون تشان ، ويتميز بتصاميم قتال من قبل يوين وو بينغ ، والتي أنتجه جيت لي ، الذي لعب دور البطولة أيضا.

 تم إصدار الفيلم في هونغ كونغ في 22 ديسمبر 1994،  لعب دور البطولة بروس لي كشخصية رائدة. تدور قصة الفيلم في مستوطنة شانغهاي الدولية عام 1937 خلال الحرب الصينية اليابانية الثانية حيث احتلت القوات اليابانية المدينة. وتدور صراعات كبيرة وبالفعل هو من أجمل وافضل افلام جيت لي .

Kiss of the Dragon

Kiss of the Dragon

قبلة التنين هو فيلم حركة فرنسي لعام 2001 من إخراج كريس ناحون ، كتبه وأنتجه المخرج الفرنسي لوك بيسون ، وبطولة دولية من جيت لي ، وبريجيت فوندا ، وتشيكي كاريو.

 الفيلم يرتكز على قصة كتبها لي. تم صنع الفيلم لإرضاء عشاق لي ، الذين طلبوا مشاهد قتالية أكثر واقعية.

تعرف هنا على :

افضل افلام الذكاء والالغاز التي تستحق المشاهدة

Hero

Hero

البطل هو فيلم لعام 2002م أخرجه Zhang Yimou ،وبطولة بطولة جيت لي بصفته بطل الرواية المجهول

 يرتكز الفيلم على قصة محاولة اغتيال جينغ كه لملك كين في عام 227 ق.م. كان هذا هو أغلى مشروع وأكثر الأفلام إثارة في تاريخ السينما الصينية تأخر إصدار الفيلم لمدة عامين تقريبًا،و تم تقديمه أخيرا من قبل كوينتين تارانتينو إلى المسارح الأمريكية في 27 أغسطس 2004 وبالفعل هو أروع وافضل افلام جيت لي على الإطلاق .

Once Upon a Time in China

Once Upon a Time in China

ذات مرة في الصين هو فيلم فنون الدفاع عن النفس في هونغ كونغ لعام 1991 كتبه وأخرجه تسوي هارك ، وبطولة جيت لي كبطل شعبي صيني  في-هونغ ، هذا هو أول فيلم في سلسلة “ذات مرة في الصين”
، وهو من افضل افلام جيت لي على الإطلاق .

وهنا نتعرف على :

اروع و افضل افلام براد بيت

The Legend

The Legend

الاسطورة المعروف أيضاً باسم The Legend of Fong Sai-yuk و الأسطورة ، هو فيلم كوميدي  لعام 1993 من إخراج كوري يوين .

بطولة جيت لي كبطل شعبي صيني Fong Sai-yuk. فاز الفيلم بجائزة هونغ كونغ للأفلام وجائزة Golden Horse Award لأفضل عمل رقص وقتال وبالفعل هو من افضل افلام جيت لي على الإطلاق .

The Forbidden Kingdom

The Forbidden Kingdom

المملكة المحرمة هو فيلم صيني أمريكي لفنون الدفاع عن النفس 2008 لعام  من تأليف جون فوسكو ، وإخراج روب مينكوف ، وبطولة جاكي شان وجيت لي.

و يستند الفيلم إلى رواية “رحلة إلى الغرب” ، وهو أول فيلم يجمع بين اثنين من أفضل الأسماء المعروفة في هذا النوع من أفلام فنون القتال

حقق الفيلم نجاحا كبيرا وبالفعل هو من اروع وافضل افلام جيت لي على الإطلاق .

التعليقات مغلقة.