افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع

افضل افلام ستانلي كوبريك هذا المخرج والفنان المبدع الذي ولد في 26 يوليو 1928 – وتوفي في 7 مارس 1999، فهو  مخرجًا سينمائيًا أمريكيًا وكاتب سيناريو ومنتجًا.

 وغالبا ما يتم الاستشهاد به كواحد من أعظم المخرجين وأكثرهم تأثيرا في التاريخ السينمائي، فأفلامه هي في الغالب روايات أو قصص قصيرة ، تغطي مجموعة واسعة من الأنواع ، وهي معروفة بواقعيتها ، وروحها المتوهجة ، وتصويرها السينمائي الفريد ، وتصميماتها الشاملة ، والاستخدام المثير للموسيقى

نشأ كوبريك في برونكس ، مدينة نيويورك و بعد أن عمل كمصور لمجلة لوك في أواخر الأربعينيات وأوائل الخمسينيات من القرن العشرين ، بدأ في إنتاج أفلام قصيرة بميزانية صغيرة ، وقام بأول فيلم له في هوليوود هو فيلم The Killing ، للفنانين المتحدين في عام 1956. تبع ذلك تعاونين مع كيرك دوجلاس ، و صورة حرب مسارات المجد (1957) و الملحمة التاريخية سبارتاكوس (1960).

لقد تولى كوبيريك الذي يتطلع إلى تحقيق الكمال ، السيطرة على معظم جوانب عملية صناعة الأفلام ، من الاتجاه والكتابة إلى التحرير ، واتخذ عناية فائقة من خلال البحث في أفلامه ومشاهده المسرحية ، والعمل بالتنسيق الوثيق مع ممثليه وتوفي في عام 1999 عن عمر يناهز السبعين

ونستعرض هنا افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع :

2001: A Space Odyssey

2001: A Space Odyssey

هو فيلم خيال علمي ملحمي لعام 1968 تم إنتاجه وإخراجه من قبل ستانلي كوبريك، ويتبع الفيلم رحلة إلى المشتري مع  هال للكمبيوتر بعد اكتشاف كتل أحادية سوداء غامضة تؤثر على التطور البشري، ويتناول الفيلم مواضيع الوجودية والتطور البشري والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والحياة خارج كوكب الأرض، ويعد من افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع .

A Clockwork Orange

A Clockwork Orange

هو فيلم عن الجريمه لعام 1971 تم تكييفه وإنتاجه وإخراجه من قبل ستانلي كوبريك ، استنادًا إلى رواية أنتوني برجس عام 1962 بعنوان البرتقالة البرتقالية. وهي توظف صوراً مقلقة وعنيفة للتعليق على الطب النفسي وجنوح الأحداث وعصابات الشباب وغيرها من المواضيع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في بريطانيا القريبة من المستقبل ويعد من افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع .

قد يهمك الاطلاع على:

افضل افلام ساندرا بولوك نجمة هوليوود

The Shining

 

The Shining

هو فيلم رعب نفسي بريطاني أمريكي لعام 1980 تم إنتاجه وإخراجه من قبل ستانلي كوبريك ، بالاشتراك مع الروائية ديان جونسون ، وبطولة جاك نيكلسون ، وشيللي دوفال ، وداني لويد ، وسكتمان كروثرز. يستند الفيلم إلى رواية ستيفن كينغ لعام 1977 التي تحمل نفس الاسم ، في الفيلم ، يأخذ جاك تورانس ، وهو كاتب ومتعافٍ من الكحول وظيفة مشرفًا  منعزل في فندق اشباح.

يمكنك الاطلاع:

افضل افلام مارلون براندو أسطورة هوليوود

Dr. Strangelove or: How I Learned to Stop Worrying and Love the Bomb

Dr. Strangelove or: How I Learned to Stop Worrying and Love the Bomb

دكتور سترنجلوف أو: كيف تعلمت أن أتوقف عن القلق وحب القنبلة ، والمعروف أكثر باسم د. سترانغلوف ، هو فيلم كوميدي ساخر لعام 1964

يصور وجود صراع نووي بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة. تم إخراج الفيلم وإنتاجه وشارك في تأليفه ستانلي كوبريك والنجوم بيتر سيلرز وجورج سي. سكوت

تتعلّق القصة بشخص جنرال في سلاح الجو الأميركي لا يأبه بالقيام بهجوم نووي على الاتحاد السوفييتي. إنه يتبع رئيس الولايات المتحدة ويعد من افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع .

Full Metal Jacket

Full Metal Jacket

سترة معدنية كاملة هو فيلم لعام 1987 من إخراج وإنتاج ستانلي كوبريك، بطولة فينسنت دونوفريو ، ر. لي إيرمي ، دوريان هاريوود ، أرليس هاورد ، كيفن ميجور هوارد ، وإد أوروس ، وقصة الفيلم تتبع فصيلة من مشاة البحرية الأمريكية من خلال تدريبهم وخبراتهم من اثنين من مشاة البحرية  في هجوم التيت خلال حرب فيتنام ويعد من افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع .

تعرف على:

اروع وافضل افلام هاريسون فورد الممثل المبدع

Paths of Glory

Paths of Glory

هو فيلم أمريكي لعام 1957 من تأليف ستانلي كوبريك يستند إلى الرواية التي تحمل نفس الاسم من قبل همفري كوب، خلال فترة الحرب العالمية الأولى ، يقوم فيلم “كيرك دوغلاس” بدور الكولونيل داكس ، القائد العسكري للجنود الفرنسيين، و يحاول داكس الدفاع عنهم ضد تهمة الجبن في محكمة عسكرية ويعد من افضل افلام ستانلي كوبريك المخرج الرائع .

التعليقات مغلقة.