افضل افلام فريد الاطرش

افضل افلام فريد الاطرش الممثل و المطرب الذي ولد في بلدة القريا بجبل الدروز سنة 1917 و عاني في طفولته مِن حرمان رؤية واده و هو ما إضطره للسفر و هو صغير مِن سوريا إلي القاهرة برفقه والدته هرباً مِن الفرنسيين العازمين إعتقالهم إنتقاماً مِن وطنية والدهم فهد الأطرش الذي قالتل الفرنسيين بضراوة في جبل الدروز بسوريا و مِن الجدير بالذكر أن فريد الأطرش عاش في القاهرة مع والدته عالية بنت المنذر و شقيقه فؤاد و شقيقته أسهمان بحجرتين إثنين فقط و عندما أراد فريد أن يلتحق بمدرسة الخرنفش الفرنسية إضطر لتغيير إسمه ليُصبج كوسا و هو ما كان يُضايقه كثيراً .

قد يهمك :

تعرف علي افضل افلام محمد فوزى

افضل افلام فريد الاطرش

1- زمان يا حب

الفيلم مِن إخراج عاطف سالم و سيناريو و حوار يوسف جوهر و قد تم إنتاجه سنة 1973 و بالإضافة لفريد الأطرش فقد شارك فيه باقه مِن الممثلين الكبار مثل زبيدة ثروت و ليلي طاهر و يوسف وهبي و مديحة كامل و عن قصة الفيلم فهي تدور حول عبير التي تُسافر إلي بيروت برفقة فرقتها الإستعراضية و تسعي للذهاب إلي عمها لتسكن معه في القصر و لكن ما لا تعلمه هو أن عمها ليس إلا عامل في القصر و ليس مالكه كما كان يدعي .

إقرأ كذلك :

افضل افلام عبد الحليم حافظ الفنان الذي جمع بين التمثيل والغناء الراقي

2- الخروج مِن الجنة

الخروج مِن الجنة
الخروج مِن الجنة

قصة الفيلم مِن تأليف توفيق الحكيم أما السيناريو و الحوار فقد كتبهم محمد أبو يوسف و أخرج الفيلم محمود ذو الفقار و أنتجته شركة فيلمنتاج و بالإضافة لفريد الأطرش فقد شارك فيه باقة مِن النجوم الكبار مثل هند رستم و عماد حمدي و أحمد رمزي و محمود المليجي و عادل إمام .

تدور قصة الفيلم حول الأديبة عنان التي تُعجب بالفنان مختار و بالرغم مِن الإختلاف الكبير في شخصيتهما إلا أنهما يتزوجا و بالرغم مِن تشجيع عنان المستمر لزوجها مختار إلا أنه سرعان ما يرجع مرة أخري لحياة الإستهتار و يتوقف عن إبداعاته الفنية فلا تجد الزوجة طريقة لإنقاذه سوي بوضعه في صدمة قوية تهز كيانة .

إقرأ أيضاً :

تعرف علي افضل افلام يوسف وهبي

3- إزاي أنساك

إزاي أنساك
إزاي أنساك

تدور أحداث الفيلم حول المطرب الشهير فريد الذي يُعجب بصوت المطربة زنوبة فيجعلها تعمل برفقة شقيقها في المسرح الغنائي الذي يعمل فيه و مِن ناحية أخري يوجد كريمة التي ترغب في النيل بفريد مِن زنوبة فتقوم بإهانتها و طردها خلال أحد الحفلات إلا أن فريد يأخذ بصف زنوبة و يقطع علاقته تماماً بكريمة .

4- ماليش غيرك

ماليش غيرك
ماليش غيرك

الفيلم إخراج هنري بركات و إنتاج شركة أفلام فريد الأطرش و بالإضافة لفريد الأطرش فقد شارك باقة مِن النجوم الكبار مثل مريم فخر الدين و حسن فايق و رشدي أباظة و عمر الحريري و عن قصة الفيلم فهي تدور حول أحمد الذي يعرض عليه أحد أصدقائه الغناء في أحد الأفراح و خلال الفرح يطلب مِنه صديقه أن يُساعده في الزواج مِن بسيمة إبنة مدير الشركة و التي تضطر شقيقاتها إلي البقاء دون زواج حتي تتزوج هي .

قد يهمك :

أفضل افلام هند رستم فاتنة الشاشة المصرية و مارلين مونرو الشرق

5- قصة حبي

قصة حبي
قصة حبي

تدور أحداث الفيلم حول المطرب فريد الذي يُعاني عمه مِن رفضهِ المستمر للزواج و لكن في أحد الأيام يلتقي فريد بأميرة و يتلاقي قلبهما و يقعان في الحب فيسعد الجميع حتي يأتي يوم تذهب فيه أميرة إلي أحد الحفلات و هناك يراها ملك مصر و يطلب منها الزواج .

بالإضافة لفريد الأطرش فقد شارك في الفيلم باقة مِن النجوم الكبار مثل سراج منير و عبد الوارث عسر و إحسان القلعاوي و يرلنتي عبد الحميد .

التعليقات مغلقة.