افضل افلام فريد شوقي وحش الشاشة العربية

افضل افلام فريد شوقي وحش الشاشة العربية الممثل الكبير والمخرج والمنتج واليسناريست الذي إمتدت حياتهِ المهنية لأكثر مِن خمسون عاماً فيهم لمع نجمهِ و سطع فنهِ الراقي في إنتاج و كتابة سيناريو أكثر مِن 400 بالإضافة لأعمالهِ في التمثيل التي تنوعت بين السينما و المسلسلات و غيره و مِن الجدير بالذكر أن شعبية فريد شوقي غطت العالم العربي كله بما في ذلك تركيا فقد أنتج فيها عِدة أفلام .

فريد شوقي
فريد شوقي

افضل افلام فريد شوقي

قد يهمك :

افضل افلام فريد الاطرش

1- أه و أه مِن شربات

أه و أه مِن شربات
أه و أه مِن شربات

الفيلم قصة و سيناريو و حوار شريف المنباوي و إخراج محمد عبد العزيز و قد تكفلت بالإنتاج شركة أفلام فريد شوقي و عن قصة الفيلم فهي تدور حول أشرف الذي تقبض عليه الشرطة بتهمة السرقة مباشرةً قبل زواجهِ مِن نهي و فيما بعد يكتشف والد نهي أن السارق الحقيقي يكون إبنته التي قديماً قامت عصابة بإختطافها إنتقاماً منه .

2- ليه يا هرم

بالإضافة لفريد شوقي فقد شارك في هذا الفيلم باقة مِن النجوم الكبار مثل ميرفت أمين و صلاح السعدني و محمد منير و رانيا فريد شوقي و أحمد عقل و عن قصة الفيلم فهي تدور حول الإبن الذي يعود مِن أمريكا بعد غياب طال كثيراً و لكن ما إن يعود يتفاجيأ والده و أهل الحي كلهم بعرضهِ عليهم هدم كافة مساكن المنطقة و إعادة بنائها علي الطراز الفرعوني القديم .

إقرأ أيضاً :

افضل افلام استيفان روستي الأرستقراطي الشرير

3- أبو أحمد

أبو أحمد
أبو أحمد

تم إنتاج الفيلم سنة 1960 مِن قبل شركة أفلام حلمي رفلة و قد تولي الإخراج حسن رضا و بالإضافة لفريد شوقي فقد شارك فيه باقة مِن النجوم الكبار مثل مرين فخر الدين و محمود المليجي و عمر الحريري و سامية شكري و عن قصة الفيلم فهي تدور حول جاد الذي يُدبر حاثاً أليماً للسفينة التي يعمل بها بغرض أن يحصل علي وظيفة رئيس العمال إلا أن مَن خطته تفشل بعدما يحصل أبو أحمد علي الوظيفة بدلاً مِنه فسرعان ما يُقرر الإنتقام منه لذلك .

4- الخونة

الخونة
الخونة

قامت شركة إنتاج رمضان عامر بإنتاج هذا الفيلم سنة 1984 و  قد تولي القصة والسيناريو و الحوار وصفي درويش و عن طاقم العمل فبالإضافة لفريد شوقي شارك في هذا العمل باقة مِن النجوم الكبار مثل فاروق الفيشاوي و ليلي علوي و فاروق يوسف و محمد الفيشاوي .

تدور قصة الفيلم حول حقيبة نقود تنتقل ما بين زوجة خائنة و صديق لص و عشيق سارق و أمين شرطة زوجته ليست أمينة .

إقرأ كذلك :

تعرف علي افضل افلام سامية جمال

5- أبو البنات

قصة الفيلم مِن تأليف تيسير عبود أما السيناريو و الحوار فهم لبشير الديك و قد تم إنتاج الفيلم سنة 1980 مِن قبل شركة طنوس فرنجية و بالإضافة لفريد شوقي فقد شارك في الفيلم باقة مِن النجوم الكبار مثل مديحة كامل و عايدة رياض و محمود قابيل و عماد رشاد و محمد شوقي و جمال إسماعيل .

تدور قصة الفيلم حول في أحد الأيام يتم القبض علي حسي شريك سيد في إدارة مجموعة مِن المحلات و في نفس الوقت يُخطط سيد أبو البنات الأربعة لطريقة قتل حسين في حين أن إبنته مني تدخل في علاقة مع الثري مدحت .

قد يهمك :

أفضل افلام ميرفت امين قطة الشاشة

6- العائلة الكريمة

العائلة الكريمة
العائلة الكريمة

يُعتبر هذا الفيلم واحد مِن افضل افلام فريد شوقي علي الإطلاق و عن قصته فهي تدور حول ست أبوها التي تتمرد علي زوجها بدعم مِن أمها و تُقرر أن تُسافر برفقة أمها للخارج و بالفعل تفعل هذا و تشتهر في الخارج كمطربة ثم تعود لمصر بعد فترة و لكن ليس لترجع لزوجها و إنما لتطلب الطلاق .

التعليقات مغلقة.