افضل افلام قناصين عبر التاريخ السينمائي

افضل افلام قناصين، تلك الافلام التي تعرض لنا أفضل القناصين عبر التاريخ وتلك القدرة الرهيبة على القنص والقتل، وبندقية القنص مع قوتها المدهشة لقتل أهداف من مسافات مستحيلة ، بندقية القنص هي واحدة من أكثر الاختراعات المرعبة للحرب الحديثة، ولقد عرضت العديد من الأفلام مشاهد مشوقة وأيضا واقعية من القناصة أثناء العمل ، لكن القليل منها فقط تمكن من إظهار التأثير السينمائي الهائل للسلاح القوي.

ونستعرض هنا افضل افلام قناصين على الاطلاق :

JFK 1991

JFK 1991

جون كنيدي 1991تدور أحداث الدراما المثيرة لـ Oliver Stone عام 1991 حول التحقيق في محامي المقاطعة Jim Garrison الذي يلعبه كيفن كوستنر، عندما يحاول كشف الحقيقة وراء اغتيال الرئيس كينيدي، فعلى الرغم من أنه مشهد قصير في الدراما في قاعة المحكمة ، يعيد Stone عملية الاغتيال عبر ربط لقطات حقيقية ، إنه مشهد متوتر ومحرر بخبرة يجسد التشويش والهلع في ذلك اليوم المشئوم في عام 1963 وبالفعل يعد من افضل افلام قناصين على الاطلاق .

Blue Caprice 2013

Blue Caprice 2013

هو نظرة لا تتزعزع في هجمات قناصة بيلتواي من عام 2002. الفيلم يتبع جون ألين ، ولي مالفو في الفترة التي سبقت هجماتهم التي أودت بحياة عشرة أشخاص في منطقة واشنطن العاصمة. إنه فيلم ذكي يتحدث عن ما يدفع الناس إلى ارتكاب أعمال العنف العشوائية هذه ، ولكن الفيلم دائمًا ما يكون راسخًا في الواقع ولا يجعل صانعي الأفلام القصة مستغلة أو درامية بشكل مفرط. على الرغم من أنه من السهل أن نشعر بتعاطف مع لي نظراً لتنشئته الوخيمة فإن عمليات التفكير والدوافع التي قام بها جون أصعب بكثير في القراءة.

 حقيقة أن هذه الأنواع من القتل يمكن أن تشتعل بدون سبب حقيقي غير مريحة بلو كابريس هو تباين مثير للاهتمام للأفلام التي تجسد قتل القناصة ويظهر كيف أن توتر أفكار هذه الأسلحة الطويلة يمكن أن يكون في الأيدي الخطأ ، وبالفعل يعد من افضل افلام قناصين على الاطلاق 

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام داستون هوفمان النجم اللامع

Phone Booth 2002

Phone Booth 2002

هو فيلم يصور القناص الغامض وغير المرئي الذي عبر عنه Keifer Sutherland المدعي الدجال Stu الذي يلعبه Colin Farrel في كشك الهاتف ويهدده عبر خط الهاتف. لا يوجد إطلاق نار دراماتيكي حيث يعتمد الفيلم بالكامل على الإرهاب المهدّد من قبل القناص، إنها قصة مثيرة سريعة الوتيرة تدل على مدى الرعب في أن تكون في مهاجمة قناص غير مرئي في كل مكان ، وبالفعل يعد من افضل افلام قناصين على الاطلاق .

تعرف على:

اروع وافضل افلام ميريل ستريب على الاطلاق

Two-Minute Warning 1976

Two-Minute Warning 1976

هو فيلم عن قناص مخيف ومفعم بالنجوم من بطولة تشارلتون هيستون، وتتعلق مؤامرة بسيطة قناص غامض الذي يتخفي في ملعب كرة القدم مشغول، وخوفا من حدوث أعمال شغب من المشجعين إذا كانوا يشاركون القناص بشكل علني ، حيث تخطط الشرطة للانتظار في الدقيقتين الأخيرتين من اللعبة قبل أن ينتقلوا إليها، ومع ذلك  فإن المشاهد المستمرة للقناص الذي يستهدف الحشود من خلال نطاقه يدمر التوتر في الفيلم يبدو أنه لا مفر من أنه سيبدأ في اختيار الأهداف العشوائية قبل أن تتاح للشرطة فرصة، وبالفعل يعد من افضل افلام قناصين على الاطلاق .

قد يهمك:

افضل افلام اكشن هندي ستستمتع بمشاهدتها

Shooter 2007

Shooter 2007

مطلق النار من اجمل أفلام الحركة، حيث يتم استدعاء قناص متقاعد يعيش في المنفى من أجل وظيفة أخيرة لكن تسير بشكل خاطئ ، يأخذ الفيلم بعض الحريات عندما يتعلق الأمر بالواقعية ، الفيلم يوضح كيف أن الجنود الأكثر تأهيلاً وتوقعاً هم عاجزون عندما يتعرضون للهجوم من قبل قناص بعيد المدى.

Sniper 1993

Sniper 1993

القناص هو فيلم حركة حول حياة الجنود السريين الذين يقطعون التضاريس الوعرة وينتظرون ساعات ، وحتى أيام ، من أجل طلقة واحدة. يعطي الفيل نظرة مفاجئة على موقف “الرجل المسلح الوحيد” للقناصة ، بل ويقدم بعض الاستكشاف النفسي لهؤلاء الجنود السريين وبالفعل يعد من افضل افلام قناصين على الاطلاق .

Saving Private Ryan 1998

Saving Private Ryan 1998

على الرغم من أنه ليس فيلمًا قناصًا ، إلا أن ملحمة الحرب العالمية الثانية لإنقاذ الجندي ريان تتميز بشكل بارز بمهارة جاكسون (يلعبها باري بيبر) من فرقة توم هانكس. في أحد الأفلام الأكثر مشاهدًا ، حيث يحاول قناص ألماني مخفي سحب الفرقة الأمريكية عن طريق إسقاط أحد الجنود في منتصف الشارع.

تضطر بقية الفرقة إلى التجاوز والاختباء بينما يجلس الجندي المحتضر (الذي يلعبه فان ديزل) على الأرض ينزف ويرتجف عاطفياً رسالة من والده. جاكسون يأخذ فرصة التقدم ببطء على القناص الألماني واتخاذ موقفه. يمسح القناص الألماني الأنقاض ويرى جاكسون في نطاقاته ، لكن كما يفعل هو يرى شعلة كمامة البندقية متبوعة بالضوضاء المتأخرة للرصاص. ينفجر نطاق القناص الألماني من الرصاصة وتنبثق عينه في لقطة مبدعة، و لا يزال أحد مشاهد القناص الأكثر شهرة في تاريخ الأفلام على الاطلاق

Enemy at the Gates 2001

Enemy at the Gates 2001

كانت معركة ستالينجراد واحدة من أكثر المواجهات دموية في الحروب الحديثة ، وأدى الصراع المطول الذي طال أمده للسيطرة على العاصمة إلى تحويل معظم المدينة الروسية إلى ركام.

ومن بين هذه الخراب ، خاضت معركة أسطورية بين القناص السوفييتي فاسيلي زايتسيف والقناص الألماني إروين كونيغ ، وكانت هذه “مبارزة القناص” موضوع فيلم حرب عام 2001 “العدو في جيتس”. يقتل زايتسيف (الذي يلعبه جود لو) العديد من الجنود والضباط الألمان من مسافات شبه مستحيلة بينما يختبئ في أنقاض المدينة التي سقطت ، لكن أبرز ما في الفيلم هو قتاله مع الفأر مع كونيج (الذي يلعبه إد هاريس). على مدار عدة أيام ، كان الرجلان ينتظران بعضهما البعض ويحاولان إخراج جندي العدو ، لكن تصميمهما وعزمهما الهائل يجعلها لعبة صبرا ومهارة مثيرة للغاية وبالفعل هوافضل افلام قناصين على الاطلاق

التعليقات مغلقة.