افضل افلام كاراتية تستحق المشاهدة

رياضة الكاراتيه هي رياضة الدفاع عن النفس وهي من أجمل أنواع الرياضات وتتنوع أساليب تلك الرياضة و من أبرز أساليبها أسلوب شوتوكان وأيضا أسلوب اوكيناوا وأيضا أسلوب gojo وأسلوب شوكين وهذا يركز على تجنب المهاجمين من مكان لأخر ثم الهجوم علية . 

ولقد جسدت السينما تلك الرياضة في مجموعة من افضل افلام كاراتية

وهنا نستعرض لك افضل افلام كاراتية :

No Retreat, No Surrender

No Retreat, No Surrender

لا تراجع ولا استسلام هو فيلم للفنون القتالية الأمريكية لعام 1986 من إخراج كوري يوين في أول أفلامه الإخراجية الأمريكية ، وبطولة كيرت ماكيني وجان كلود فان دام. تم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في 2 مايو 1986. يؤدي ماكيني دور جيسون ستيلويل ، مراهق أمريكي يتعلم الكاراتيه من روح بروس لي. يستخدم ستيلويل هذه الدروس للدفاع عن فنون الدفاع عن النفس dojo ضد بطل الكاراتية العسكري السوفياتي إيفان Kraschinsky .

Kuro-obi

Kuro-obi

هذا الفيلم عرض عام 2007 م حيث تجري أحداثة في عام 1932 في منشوريا التي يسيطر عليها اليابانيون ، حيث يحاول قادة الجيش الياباني الفاسدون السيطرة على جميع الكاراتيه دوجو لمصلحتهم الشخصية. في خضم هذه الظروف يموت قائدهم تاركاً لثلاثة من تلاميذه مهمة البت فيما بينهم ممن يستحق مكانة أكثر من غيره، و بعد دفن سيدهم ، يضطرون إلى مغادرة dojo والانضمام إلى الجيش الياباني و في هذه المرحلة ، تقودهم رحلتهم إلى مسارات مختلفة في الحياة وفي فهم تعاليم سيدهم في فنون الدفاع عن النفس ، فقط لإعادة توحيدهم في النهاية.

تعرف هنا على :

افضل افلام الانتقام في السينما العالمية

The Karate Kid

The Karate Kid

طفل الكاراتيه هو فيلم درامي للفنون القتالية لعام 2010 من إخراج هارالد زوارت وجزء من سلسلة كاراتيه كيد ،ومن نجوم Jaden سميث ، تاراجي P. هينسون وجاكي شان في الأدوار القيادية ، والتي أنتجها جيري وينتروب ، جيمس لاسيتر ، كين ستوفيتز والوالدين جادن ويل سميث وجادا بينكيت سميث.

وهنا نتعرف على :

اروع وافضل افلام الفنتازيا على الاطلاق

KARATE BAKA ICHIDIA

KARATE BAKA ICHIDIA

كاراتيه باكا لقد تم عرض الفيلم عام 1977 م ويستند هذا الفيلم على قصة حياة حقيقية لمقاتل كوري يدعى تشوي باي-دال (الذي غير اسمه لاحقا إلى ماسوتاتسو أوياما) ، الذي أسس أسلوب الكاراتية كيوكوشن كاراتيه في اليابان ، وبالفعل هو من اروع وافضل افلام الكاراتية .

K.G

K.G

فيلم فتاة الكاراتية لعام (2011) تدور قصتة حول رينا تاكيدا وهارونا  في دور الشقيقتين أياكا وناتسوكي كوريناي ، أصغر أحفاد أسطورة الكاراتيه الأسطوري في أوكيناوا المسمى شوجيرو كوريناي، وهم أطفال ، يعيشون حياة سعيدة مع والدهم (تاتسويا ناكا) الذي يشجعهم على ممارسة الكاراتيه. ومع ذلك ، في يوم من الأيام مجموعة غامضة اقتحام dojo و قتل والدهم ، وخطف ناتسوكي ، وسرقة الحزام الأسود الذي تم تمريره لأسفل في أسرهم لأكثر من 200 سنة ، وبعد عدة سنوات ، تعيش أياكا حياة متواضعة كطالبة في مدرسة ثانوية عادية في يوكوهاما وفي أحد الأيام ، عندما كانت آياكا تعمل قام مجموعة من اللصوص كانوا يسرقون حقيبة امرأة وهنا  تستخدم أياكا مهارات الكاراتيه لمنعهم وهذا يجعلها  بطلاً للجمهور.

وهنا نتعرف على :

افضل افلام الذكاء والالغاز التي تستحق المشاهدة

Hai kikku gâru

Hai kikku gâru

تلك الفتاة الصغيرة Kei Tsuchiya (التي لعبتها الممثلة رينا تاكيدا) تقوم بدور تلميذة كاراتيه موهوب جدا ، ويتم تدريبها من قبل المدرب سنسي يوشياكي ماتسومورا (الذي يلعبه Tatsuya ناكا).

ولكن Kei Tsuchiya متعجرف جدا وتقضي وقتها في تحطيم مختلف الطلاب الكاراتيه في مختلف التحديات الكاراتيه المختلفة،و في أحد الأيام اتصلت بها منظمة غامضة تدعى المدمرون ترغب في تجنيدها، ولكن بعد فوات الأوان تدرك أنها لا تريد ذلك ، بل لها أحاسيس ماتسومورا  وروح الكاراتية للدفاع عن النفس وعدم الانضمام للاشرار، لقد اصبحت مهتمة بذلك وبالفعل هو من افضل افلام كاراتية على الاطلاق .

التعليقات مغلقة.