فنون

تعرف علي 10 من افضل افلام كرتون عبر الزمن شاهدهم ولن تندم مطلقا

افضل افلام كرتون

احتلت افضل افلام كرتون مكانة هيمنت بها على الشاشة الكبيرة، وازدادت نجاحاتها يوماً بعد يوم حتى استطاعت السيطرة على عالم السينما، وخاصة أنها تلائم جميع الفئات العمرية وترضي جميع الأذواق، وتطورت تلك الأفلام بسرعة كبيرة في إطار التطور التكنولوجي والذي ساعد على تميزها بالدقة العالية في التصوير والذي يبرز التفاصيل الخلابة والمشاهد الخيالية التي تشبه الأفلام الحقيقية بل ويمكن أن تفوقها في الجمال.

وقد ساهمت السينما في صناعة العديد من الأفلام المتحركة التي تظهر الخفة في ملامح شخصياتها لتجذب انتباه المشاهدين من الأطفال والكبار على حد سواء.

إليكم عشرة من افضل افلام كرتون نرجو أن تتجولوا معنا للتعرف عليها وتستمتعوا بها :

فيلم Alice in wonderland -1951

Alice in wonderland

Alice in wonderland

يعد فيلم أليس في بلاد العجائب من أقوى أفلام الرسوم المتحركة ومن أكثر أفلام والت ديزني التي لا تنسى وأكثرها جذباً  للمشاهدين حيث تدور أحداثه حول فتاة تنغمس في أحلام اليقظة حيث تصل إلى بلاد العجائب من خلال القفز من ثقب لتواجه العديد من الشخصيات الغريبة.

شاهد تريلر الفيلم :

فيلم ِAladdin -1992

Aladdin

Aladdin

يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام الكرتون الجذابة والمميزة في فترة التسعينات الساحرة كما أنه من الأفلام التي تنال إعجاب الجميع من الكبار والصغار، وتدور أحداثه حول استرداد المصباح السحري من قبل علاء الدين ، ويقوم علاء الدين بالهروب من الكهف مع المصباح وبساط الريح.

شاهد تريلر الفيلم :

فيلم Lion King 1994

Lion King

Lion King

تدور أحداث هذا الفيلم  الذي يعتبر من أفضل أفلام كرتون تنقل الطفل إلى عالم الخيال حول عالم الحيوانات لتنقل قصة من أمتع القصص عن الصداقة والوفاء والكفاح في آن واحد، حيث الأسد الصغير (سمبا) الذي توفى والده ويحاول عمة إبعاده عن العرش ويحاول سمبا استعادة عرشه بمساعدة أصدقاؤه تيمون وبومبا من خلال التغلب على عمه وأتباعة الأشرار.

شاهد تريلر الفيلم :

قد يهمك كذلك

سيكولوجية اللون الأخضر والشر وارتباطهما في عالم أفلام ديزني

فيلم Shrek -2001

Shrek

Shrek

يعد هذا الفيلم من أقوى الأفلام الكرتونية في التاريخ وأنجحها ، حيث تدور أحداثه حول غول أخضر يعيش منعزلاً في مستنقع، وذات يوم يذهب إلى اللورد فركواد ليطلب منه أن يساعده في رحيل جميع الشخصيات التي اقتحمت مستنقعه ليطلب منه اللورد فركواد إنقاذ الأميرة (فيونا) من عرين التنين والتي تتحول في النهاية إلى غولة أيضاً.

شاهد تريلر الفيلم :

فيلم Finding Nemo -2003

Finding Nemo

Finding Nemo

تدور أحداث الفيلم حول السمكة (مارلن) الذي يقوم برحلة للبحث عن ابنه (نيمو) بصحبة السمكة (دوري)، إلى أنه ينتقل من عالم البحار إلى البر على يد أحد الغواصين ليعيش في عيادة طبيب أسنان في حوض سمك صغير، ويستمر (مارلن) في البحث عن (نيمو) حتي يجده في النهاية.

شاهد تريلر الفيلم :

 فيلم Ice Age: Continental Drift -2012

Ice Age: Continental Drift

Ice Age: Continental Drift

تدور أحداث الفيلم حول حيوانات العصر الجليدي ، والأصدقاء الثلاثة (سيد) و(ماني) و(دييجو) الذين يقومون بمغامرة لمواجهة الانحرافات التي تواجه القارة وهو من أفضل أفلام كرتون يجتمع عليها الصغار والكبار.

شاهد تريلر الفيلم :

فيلم Despicable Me 2 -2013

Despicable Me 2

Despicable Me 2

تدور أحداث هذا الفيلم حول أهمية العائلة وانتصار الخير على الشر، ويصنف ضمن أفلام الأنيميشن الكوميدية حيث (جرو) أعظم شرير متقاعد في سوق الجرائم والذي كان يحاول الحفاظ على اسمه في عالم الشر، فيتعرف زميلته (لوسي) ليشتركا معاً في القبض على أحد العصابات.

شاهد تريلر الفيلم :

فيلم Minions -2015

Minions

Minions

يعد هذا الفيلم من قائمة افضل افلام كرتون متعة فهو إضافة ممتازة في عالم الأنميشن في عام 2015 لما يحتويه من شخصيات رائعة وجودة عالية في التصوير، ويعتبر من أكثر الأفلام الكرتون تحقيقاً للإيرادات لهذا العام وأنجحها في التاريخ.

شاهد تريلر الفيلم :

فيلم The Boss Baby -2017

The Boss Baby

The Boss Baby

يعد هذا الفيلم افضل افلام كرتون أمريكية بتقنية الـ 3D وتجسد أحداثه الدراما والكوميديا في آن واحد، حيث تدور حول طفل رضيع كامل الأناقة يلفت انتباه الجميع بملابسه الأنيقة وحقيبته الخاصة التي تعد من وجهة نظر الجميع غير مناسبة لسنة، ومما يزيد دهشة من حوله تعاونه مع أخيه ذي السبع سنوات لإفساد مؤامرة يقوم بها بعض الأشخاص، وقد نجح هذا الفيلم في تحقيق إيرادات هائلة على مستوى العالم ونال إعجاب الجماهير بشكل كبير.

شاهد تريلر الفيلم :

فيلم Coco -2017

Coco 

Coco

يعد هذا الفيلم ضمن افضل افلام كرتون في عام 2017، ومن أكثر الأفلام التي نالت نجاحاً جماهيرياً في هوليود والدول العربية التي تم عرضه بها، وتدور أحداثه حول (ميجل) الذي تعمل عائلته في صناعة الأحذية إلا أنه لديه شغف بالموسيقى ويخفي الأمر على أسرته وسرعان ما تكتشف الأسرة حقيقة أمره فتحطم جدته الجيتار ويقرر الهروب من المنزل ويدخل في عالم الموتى وتقتله الرغبة في العودة إلى عالمه عن طريق أسرته من الموتى ولكنهم لم يوافقوا بسبب شغفه بالموسيقى.

شاهد تريلر الفيلم :

اقرأ كذلك

7 أفلام أنيميشن قصيرة من روائع بيكسار لابد أن تشاهدها الآن

نجحت افضل افلام كرتون في أسر قلوب الملايين وتحقيق أرباح عالمية طائلة جعلتها من أنجح الأفلام في العالم، فقد حققت نجاحاً عالمياً خياليا وذلك لكونها من أكثر الأعمال الإبداعية في  عالم السينما حيث تحتوي على رسومات غاية في الجمال ومؤثرات صوتية مدهشة، وقد تطورت تلك الأفلام سنوياً وإزداد عدد المساهمين والمبدعين فيها بشكل كبير، فضلاً عن زيادة عدد متابيعها من الأطفال والكبار على حد سواء .

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.
للأعلى