افضل افلام ليوناردو ديكابريو منذ بدء مسيرته الفنية

قبل التطرق لمحتوي المقال و الذي هو افضل افلام ليوناردو ديكابريو يجب العلم أن الأفلام الأجنبية بشكل عام ذات مذاق راقي و مُميز لدي المشاهدين العرب بشكل خاص فهي ذات تأثير نفسي إيجابي لدي الكثير مِن فئة الشباب بشكل خاص و لهذا فإن الفنانيين العالميين مثل ليوناردو ديكابريو و غيره الكثيرين لهم قوة مشاهدة كبيرة للغاية في عالمنا العربي .

قد يهمك :

ليوناردو دي كابريو و توم كروز معا في فيلم واحد من إخراج تارانتينو

افضل افلام ليوناردو ديكابريو

1- Titanic

افضل افلام ليوناردو ديكابريو
افضل افلام ليوناردو ديكابريو

الفيلم غني تماماً عن التعريف فهو يُعتبر واحد مِن أنجح و أشهر الأفلام الرومانسية في القرن الحالي فقد حصد الفيلم إحدي عشر جائزة أوسكار مِن أصل أربعة عشر ترشيح و لسنوت طويلة تصدر قائمة أعلي الأفلام حصداً للإيرادات في تاريخ السينما .

2- The Departed

افضل افلام ليوناردو ديكابريو
افضل افلام ليوناردو ديكابريو

إلي جانب ديكابريو فقد ضم هذا الفيلم نخبة مِن الممثلين الكبار مثل مات دامون و جاك نيكلسون و مارك ويلبرغ و غيرهم و قد تم ترشيح الفيلم لخمسة جوائز أوسكار و حصد منهم أربعة .

إقرأ أيضاً :

ليوناردو دي كابريو أخيرا في فيلم دافنشي من أفضل كاتب سيناريو في هوليود

3- What’s Eating Gilbert Grape

افضل افلام ليوناردو ديكابريو
افضل افلام ليوناردو ديكابريو

يُعتبر دور ديكابريو في هذا الفيلم أحد أول أدواره في السينما علي الإطلاق فقد قام به سنة 1993 و هو في التاسعة عشر فقط و لكن هذا لا ينفي أنه تمكن مِن تقديم أداء رائع لا مثيل له في تجسيد دور الشاب الذي يُعاني مِن عجز صحي فقد حصد ديكابريو عن دوره هذا الكثير مِن الترشيحات لجوائر الأوسكار و مِن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم هو التعاون الوحيد ين ديكابريو و النجم جوني ديب .

4- Blood Diamond

افضل افلام ليوناردو ديكابريو
افضل افلام ليوناردو ديكابريو

بجانب دجيمون هونسو قدم ديكابريو تحفة فنية أكثر مِن رائعة في عالم مِن المغامرات و التشويق و الدراما المؤثرة و التي بسببها ترشح الفيلم لثلاثة جوائز أوسكار ( لم يفز بأي منها ) كما ترشح النجمان ليوناردو ديكابريو و ديجمون هونسو بجائزة الأوسكار كذلك .

إقرأ كذلك :

9 معلومات لا تعرفها عن ليوناردو دي كابريو والذى يتم اليوم عامه الثالث والأربعين

5- Catch Me If You Can

هذا الفيلم هو التعاون المُميز الوحيد بين النجمين ليوناردو ديكابريو و توم هانكس و يجب الإشارة إلي أن الفيلم يحمل في طياته إنعكاسات درامية أكثر مِن رائعة و سرعة أحداث و إبداع متناهي مِن كلا البطلان كفيل بجعل الفيلم تحفة فنية أبداً لا يُمكن أن يمل أحداً منها و لو شاهدها مئات المرات .

6- Inception

ترشح الفيلم لثمانية جوائز أوسكار فاز بأربعة منهم و يُعتبر أحد أفلام ديكابريو الغنية عن التعريف تماماً فالفيلم يُقدم عدد مِن الأفكار الأصلية و المتعة البصرية و رؤية إخراجية لا مثيل لها للرائع كريستوفر نولان .

7- Shutter Island

تدور أحداث الفيلم حول مُحقق يبحث جاهداً عن قاتلة هربت مِن مستشفي المجانين علي الجزيرة و يجدر الإشارة إلي أن الفيلم هو أحد إبداعات المُخرج سكورسيزي و أحد الأفلام التي تجذب إنتباه أذواق كثيرة مختلفة في أن واحد .

8- The Aviator

يلعب ديكابريو دور طيار و مخرج إسطوري إنتقل لتوهِ مِن قمة النجاح و التفوق لشخص غير مستقر مُصاب بالوسواس القهري و كعادته طبعاً أتقن ديكابريوا الدور كثيراً و قدم واحد تحفة فنية لا مثيل لها .

9- The Wolf of Wall Street

تدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية لجوردان بيلفورت و كيف له أن تتحول حياته مِن لا شيء إلي كل شيء و يجب الإشارة إلي أن أحداث الفيلم مستوحاه مِن أحداث حقيقية حدثت بالفعل و قد ترشح الفيلم لخمسة جوائز أوسكار حاز ديكابريو علي إثنين منهم لدوره الإستثنائي و مشاركته في إنتاج الفيلم .

قد يهمك :

ليوناردو دى كابريو و مات دامون رفضا مع 26 نجم آخرين زيارة إسرائيل

10- The Revenant

في هذا الفيلم وصل ديكابريو في أدائهِ للذروة حيث فاز عنه بجائزة الأوسكار التي لطالما كانت تتملص مِن بين يديه لفترة طويلة للغاية و الفيلم يدور حول أحداث حقيقية حدثت لهيو جلاس الذي ظل طويلاً يبحث عن الإنتقام مِن مَن تركوه للموت بعدما تعرض لهجوم مِن دب أشيب .

التعليقات مغلقة.