افضل افلام محمود عبد العزيز وقصة حياته

افضل افلام محمود عبد العزيز ، يأخذنا هذا المقال إلى النجم اللامع في سماء السينما العربية “الساحر” الذي سحر المشاهدين في أرجاء الوطن العربي بتقديمة مختلف الأدوار الكوميدية والتراجيدية وأدوار الجاسوسية بكل براعة وإتقان، ويعد بالفعل من أبرز الممثلين عبر تاريخ السينما المصرية والعربية على الاطلاق ، هو الممثل المبدع محمود عبد العزيز هو النجم الذي قدم أروع أدوارة في السينما والتلفزيون واستحوذ على حب المشاهدين في الوطن العربي .

ولد النجم الكبير عام 1946 م في الإسكندرية وبالتحديد في الورديان بغرب الإسكندرية ، وتعلم بمدارس الحي وانتقل إلى كلية الزراعة بالإسكندرية وهناك بدأ يمارس موهبته في التمثيل بمسرح كلية الزراعة .

وأكمل النجم الكبير دراسته بكلية الزراعة وحصل على درجة الماجستير في تربية النحل ، وفي أوائل السبعينات بدأ رحلته في التمثيل مع مسلسل الدوامة ، ثم بدأ أول أفلامه وهو فيلم الحفيد عام 1974 م ، وبدأ رحلة البطولة بفيلم حتى أخر العمر 1975 م.

واستمرت رحلته الفنية الرائعة بمجموعة كبيرة من الأفلام أبرزها إعدام ميت وأيضا الكيف وأيضا فيلم البريء عام 1987م ، ثم قدم أهم أدوارة وهو رأفت الهجان في هذا المسلسل التلفزيوني عن هذا الجاسوس المصري ولقد برع في تقديمه بشكل مذهل .

قدم النجم الكبير 84 فيلما من الافلام الرومانسية والكوميدية والتراجيدية وأيضا الواقعية وفي عام 2004 م قدم مسلسل محمود المصري الذي أبدع فية ونال إعجاب الجميع ، وفي عام 2016م وبعد صراع مع المرض توفي عن عمر يناهز 70 عاما بعد أن قدم مسيرة فنية رائعة .

هنا نستعرض افضل افلام محمود عبد العزيز على الإطلاق :

فيلم الكيت كات

فيلم الكيت كات

هو من أهم أفلام السينما المصرية على الإطلاق حيث جسد محمود عبد العزيز دورا مميزا للغاية وهو دور الشيخ حسني الكفيف ورغم مأساة الشيخ حسني بفقدان بصرة  إلا أن الكوميديا التي قدمها النجم الكبير تستمر في إسعادنا كلما شاهدنا الفيلم الرائع .

تعرف على:

افضل افلام فاتن حمامة وقصة حياتها

فيلم الكيف :

فيلم الكيف

هذا الفيلم بطولة النجم محمود عبد العزيز بمشاركة النجم يحيى الفخراني والنجم جميل راتب ، حيث قدم صورة لمتعاطي المخدرات وتلك الألفاظ التي يتداولها هذا المتعاطي في هذا الوسط ، وكيف سيدمر حياته بسبب تعاطيه للمخدرات .

قد يهمك:

افضل افلام شاهد كابور النجم الهندي الشهير

فيلم العار:

فيلم العار

هو من أهم أفلام السينما لمصرية على الإطلاق حيث شارك النجم الكبير بجانب حسين فهمي ونور الشريف وقدم شخصية هادئة ومختلفة عن باقي أدوارة في مختلف الأفلام وحقق نجاحا كبيرا .

فيلم الشقة من حق الزوجة:

فيلم الشقة من حق الزوجة

ناقش الفيلم تلك القضية الاجتماعية بين الأزواج ولكن النجم الكبير قدم أداء كوميدي رائع مازال يسعدنا حتى الآن

فيلم إعدام ميت :

فيلم إعدام ميت

قدم النجم الكبير دور الجاسوس الخائن الذي باع وطنه حيث قام بدورين في هذا الفيلم كضابط وأيضا كخائن وبرع بشكل مذهل في تقديمه ونال إعجاب الجميع.

تعرف على:

افضل افلام قصص النجاح على الاطلاق

فيلم جري الوحوش:

فيلم جري الوحوش

في عام 1987م شارك النجوم حسين فهمي ونور الشريف هذا الفيلم حيث قدم دور عبد القوي الرجل الفقير الذي يبيع جزء من مخه من أجل المال ، وقدم دورا كوميديا رائع ممزوج بالتراجيديات أيضا .

التعليقات مغلقة.