افضل افلام نعيمة عاكف

افضل افلام نعيمة عاكف الفنانة المصرية التي قدمت فن التمثيل و الرقص و الغناء و حتي المونولوج أسعدت بفنها هذا ملايين البشر و تزوج في حياتها مرتين الأولي مِن حسين فوزي و الثانية كانت مِن صلاح عبد العليم الذي رزقت منه بطفلها الوحيد و قد كانت حياتها مفعمة بحب الحياة و السيرك و الفن حتي إستولي عليها المرض و ماتت و هي في عمر السابعة و الثلاثين لا أكثر .

 

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

 

قد يهمك :

تعرف علي افضل افلام رشدي اباظة

 

بعضاً مِن افضل افلام نعيمة عاكف

 

1- لهاليبو

 

لهاليبو
لهاليبو

 

يُعتبر هذا الفيلم أحد افضل افلام نعيمة عاكف علي الإطلاق و عن قصته فهي تدور حول إبنة الباشا التي تتزوج دون رغبة أبيها فيقوم الوالد بطردها و بعد فترة يموت كلا الزوجين ( إبنة الباشا و زوجها ) و لكن قبل هذا يُنجبون لهاليبو التي تنشأ في فرقة إستعراضات و تعلم جيداً بقصة والدتها و جدها الباشا فتسعي جاهدةً إلي أن تُعيد الوصال مع جدها .

2- فتاة السيرك

شارك في هذا العمل باقة مِن النجوم الكبار مثل إبراهيم حمودة و حسف فايق و محمود شكوكو و عبد السلام النابلسي و نعمت مختار و عن قصة الفيلم في تدور حول الأب الثري الذي يُعاني كثيراً مِن عشق إبنه للسيرك و إبنة صاحب السيرك فيسعي جاهداً و بكافة الطرق أن يُعيده إبنه لأحضانه مرة أخري .

 

إقرأ أيضاً :

افضل افلام نيللي ساحرة الفوازير

 

3- بابا عريس

شارك في الفيلم شكري سرحان و كاميليا و حسن فايق و ماري منيب و عزيزة حلمي و الفيلم قصة و سيناريو و إخراج حسين فوزي أما الحوار فهو لحسن توفيق و الإنتاج لشركة نحاس فيلم و عن قصة الفيلم فهي تدور حول رأفت الذي يسعي للزواج مِن الراقصة قشطة إلا أن إبنتها الكُبري هادية تسعي و بكل الطرق الممكنة إلي إفشال هذا الزواج .

4- جنة و نار

بالإضافة لنعيمة عاكف فقد شارك في الفيلم باقة مِن النجوم الكبار مثل شكري سرحان و عبد السلام النابلسي و وداد حمدي و عبد العزيز محمود و حسين رياض و الفيلم قصة و سيناريو و إخراج حسين فوزي و عن الحوار فهو لأبو السعود الإيباري و عن قصة الفيلم فهي تدور حول عبد الحق الذي يعطف علي الفتاة اليتيمة نانسي فيُساعدها علي العمل بمجال الرقص لتتمكن مِن إعالة إخوتها الستة و بالرغم مِن مشاعر الحب الذي يكنها عبد الحق لنانسي إلا أن نانسي لا تُبادله نفس المشاعر .

 

إقرأ كذلك :

تعرف علي افضل افلام سامية جمال

 

5- بلدي و خفة

 

بلدي و خفة
بلدي و خفة

 

هنومة مخطوبة لحبيبها الموسيقي محروس و هي دائماً ما تسعي و بشتي الطرق أن تخرج مِن الفقر و في أحد الأيام تلتلقي بالمنتج السينمائي خالد بك الذي يُساعد محروس علي الترقي في عمله و لكنه في نفس الوقت يُعجب كثيراً بهنومة ، و مِن الجدير بالذكر أن الفيلم إخراج حسين فوزي و قد شارك فيه كلاً مِن :سعد عبد الوهاب و عباس فارس و زينات صدقي و سعاد أحمد و محمود شكوكو و لولا صدقي .

 

قد يهمك: 

أفضل افلام هند رستم فاتنة الشاشة المصرية و مارلين مونرو الشرق

 

6- تمر حنة

 

تمر حنة
تمر حنة

 

بالرغم مِن خُطبة أحمد إبن صاحب العزبة لإبنة عمهِ إلا انه لا ينفك يُلاحق الغازية التي أتت وقت المولد مع جماعة مِن الغجر و لأن حسن يُحب الفتاة الغازية و يرغب في الزواج مِنها فإنه يثور للغاية عندما يري ما يفعله أحمد .

يجب الإشارة إلي أن الفيلم شارك فيه نجوم كبار مثل أحمد رمزي و رشدي أباظة و كريمان و سراج منير و زينات صدقي و عبد السلام النابلسي و فايزة أحمد .

التعليقات مغلقة.