افضل انواع اطارات السيارات

افضل انواع اطارات السيارات تعتبر اطارات السيارات تعتبر من اهم المكونات المستخدمه في السيارات لانها تحمل وزن السياره والركاب ايضا . ويجب اختيار اطارات السيارات المناسبه لسيارتك وان تكون قويه ومن افضل الماركات لكي تحافظ علي سلامتك .

قد تنتشر في الاسواق الكثير من اطارات السيارات وبانواعها واشكالها المختلفه .فيجب ان نستخدم اطار السياره المناسب لنا من حيث نوع الاطار والشركه المصنعه لها ومتانه اطارات السيارات .ويجب ايضا ان نختار نوع الاطار حسب ظروف البيئه المختلفه مثل الامطار الغزيره ودرجات الحراره المرتفعه . ويجب ان تتميز اطارات السيارات الجيده بمقاومتها العاليه للحراره والاحتكاك وان تحتوي علي نسبه عاليه من المطاط  مقارنه بالاسلاك التي بداخلها وهناك انواع اطارات تتميز بهذه المميزات

نتعرف معا على افضل انواع اطارات السيارات

  • ميشلان : وهي من افضل انواع الاطارات في العالم وخاصتا في منطقاتنا العربيه والشرق الاوسط . وتمتاز اطارات ميشلان بالدقه في التصميم وتعطي هذه الاطارات ثبات قوي للسياره . وقد تاسست هذه الشركه عام 1889 م واصبحت مشهوره باطارات السيارات التي تتم صنعها وتقوم بانتاج انواع مختلفه من الاطارات لتناسب الاحجام المختلفه للسيارات .
  • بريدجستون : يمتاز اطارات بريدجستون بالجوده العاليه وهي من اقوي انواع الاطارات وتتحمل درجه الحراره العاليه ولذلك تنتشر في الخليج العربي. وتاسست هذه الشركه عام 1931 م وتقوم هذه الشركه بتطوير وتعديل وتحسين الاطارات عن كل مره لذلك اصبحت اقوي اطارات في العالم.
  • هانكوك : تتميز هذه الاطارات بالهدوء والسرعه وعدم اصدار اي اصوات مزعجه . وتوجد من هذه الاطارات مقاسات تناسب جميع انواع السيارات . وتمتاز اطارات هانكوك بالدقه في التصميم .
اطارات بريدجستون
اطارات بريدجستون
  • بريلي : وتعتبر اطارات بريلي من اهم انواع الاطارات والتي تتميز بالجوده العاليه . وقد تاسست شركه بريلي عام 1872 م في مدينه ميلان الايطاليه. وتتوفر من هذه الاطارات لانواع المركبات المختلفه الصغيره والكبيره ويتوفر ايضا للدراجات الناريه والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي .
  • التي ماكس : وهي من افضل انواع الاطارات التي تتميز بالهدوء وهذه الاطارات تتميز بقوتها ولا تتاكل هذه الاطارات الا بعد مرور فتره زمنيه طويله حوالي 6 سنوات تقريبا ان اطارات التي ماكس تتحمل الظروف الجويه المختلفه وهذا ما يميز هذه الاطارات .
  • كونتيننتال : وهي من اجود انواع اطارات السيارات واكثرها مبيعا حول العالم ولها ميزه عدم اصدار اي صوت اثناء القياده وتتحمل الحراره والظروف الصعبه . وقد تاسست عام 1871 م وتقع مقرها في مدينه هانوفر الالمانيه .
  • جوديير النسر : وهي من افخم انواع الاطارات المنتشره في الاسواق . وتوفر اطارات جوديير النسر القياده المريحه علي الطرقات وانها لا تتضرر من الطرقات وعوامل الجو المختلفه ومعها ضمان لمده 6 سنوات .وهي شركه امريكيه تاسست عام 1898 م ومقرها في مدينه اكرون في ولايه اوهايو الامريكيه .
اطارات جوديير النسر
اطارات جوديير النسر
  • سوميتو اليابانية : وهي اطارات جيده وتستخدم في العديد من انواع السيارات المختلفه وتمتاز بالهدوء وتتحمل الظروف الجويه المختلفه .
  • غراندتريك : و تتميز هذه الاطارات باستخدامها في سيارات الدفع الرباعيه والحافلات والشاحنات الصغيره وتتميز بالهدوء اثناء القياده علي الطرقات ومعاها ضمان 5 سنوات .
  • فورمولا :وتوجد منها اطارات مختلفه بالوان مختلفه فمنها اطارات مفرطه الليونه وتكون باللون الزهري واطارات فائقه الليونه وتكون باللون البنفسجي واطارات ممتازه الليونه وتكون باللون الاحمر واما اللون الاصفر تكون اكارات لينه وباللون الابيض تكون اطارات متوسطه القساوه واطارات قاسيه تكون باللون الازرق الثلجي واطارات شديده القساوه وتكون باللون البرتقالي . ويوجد ايضا اطارات الجو الماطر المتوسط باللون الاخضر واللون الازرق للجو الممطر بغزاره .
  • كونتي برو : وهو يتميز بتحمله للسرعات العاليه مما يجعله قاسيا للسيارات الرياضيه . وتتميز انها تتحمل الظروف البيئيه المختلفه من ارتفاع لدرجات الحراره وغزاره الامطار ويكون هذه الاطارات مفضل للكثير من اصحاب السيارات .

يجب علينا ان نتفقد اطارات السياره بشكل مستمر مثل ضغط الهواء في الاطارات ومن توازن العجلات واستقامتها وان نهتم بالاطارات دائما حتي لا يحدث اي ضرر للسياره وللركاب ، ومن الافضل ان نخفف الاحمال علي السياره لانها تسبب الضغط الزائد علي اطارات السياره .