تكنولوجيا

افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد

افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد نتناوله في هذا الموضوع، أصبح استخدام الهاتف المحمول في وقتنا هذا من الأمور الهامة جداً ولا يمكن الاستغناء عنه على الأطلاق، والعديد من الأشخاص يحفظون فيه ملفات هامة، وهذا يرجع لسهولة تنقله من مكان لآخر، فمسح تلك الملفات الهامة أو فقدها من الأمور التي تههد العديد من الأشخاص، والكثير ليس عنده دراية بأن يوجد برامج تمكنهم من ارسارجاع تلك الملفات، ولأهمية الموضوع نتحدث عنه الآن.

قد يهمك أيضاً

برنامج كشف الارقام المجهولة

افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد :-

افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد
افضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الاندرويد

طريقة إستعادة الملفات المحذوفة من الأندرويد سهل للغاية وليس بها أو من الأمور المعقدة كل ما عليك اتباع الخطوات التالية:

1_ أول نقطة هامة يجب الانتباه لها جيداً في استعادة الملفات المحذوفة من الأندرويد، ينبغي أن يقوم المستخدم بتنزيل برنامج “Recuva. Recuva”، فهو برنامج مجاني لإسترجاع الملفات المحذوفة علي الجهاز به.

تحميل برنامج Recuva. Recuva
تحميل برنامج Recuva. Recuva

2_ لتنزيل ملف إعداد” Recuva. Recuva ” يجب أن يدخل المستخدم علي “https://www.ccleaner.com/recuva/” في متصفحه، ثم يقوم بالضغط على “تنزيل مجاني” لهذا الملف.

3_ ثم قُم بالضغط على الرابط CCleaner.com الذي يوجد على الجانب الأيسر في الصفحة أمامك، وسوف يتم تنزيل الملف.

4_ ثم عليك الضغط نقر مزدوج فوق ملف الإعداد rcsetup153، والضغط فوق “تثبيت”.

5_ ثم يقوم المستخدم بتوصيل جهاز الأندرويد إلي جهاز الحاسوب الخاص به، ثم يتم توصيل طرف USB لكابل شاحن أندرويد في إحدى فتحات USB بجهاز الحاسوب، ثم يقوم بتوصيل الطرف الآخر بمنفذ شحن جهازه الأندرويد.

6_ ثم قُم بالضغط على شعار ويندوز التي تقع الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة ويقوم بفتح File Explorer .

اقرأ كذلك

برنامج ضغط الملفات الى اصغر حجم

7_ ثم الضغط على أيقونة على شكل مجلد في الجانب السفلي الأيسر من النافذة، وعند القيام بذلك يُفتح مجلد “الكمبيوتر الشخصي” والذي يضم على روابط لكافة الأجزاء المختلفة من الأجهزة المتصلة بالحاسوب.

برنامج Recuva. Recuva
برنامج Recuva. Recuva

8_ كل ما على المستخدم البحث عن اسم جهازه الأندرويد الخاص به، ثم الضغط على الماوس كليك يمين على جهاز الأندرويد، ثم عليك الضغط فوق تفحص الملفات المحذوفة، ويجب أن يشاهد المستخدم هذا الخيار بجوار رمز” Recuva ” في القائمة المُنسدلة.

9_ يضغط المستخدم فوق كلمة “نعم” التي تظهر له في هذه الخطوة، سوف يؤكد هذا اختياره ويطالب ملف” Recuva ” بالبدء في فحص جهاز الأندرويد للبحث عن الملفات المحذوفة.

10_ فحص الملفات سوف يستغرق دقائق معدودة سوف يستغرق ساعة تقريباً اعتماداً على حجم تخزين جهاز الأندرويد وعدد الملفات التي يتعين استردادها.

11_ يضغط المستخدم فوق مربع الاختيار “اسم الملف” في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة” Recuva” وسوف يؤدي هذا إلى تحديد جميع الملفات المحذوفة.

12_ ثم يضغط المستخدم فوق “استعادة” التي توجد في الجانب الأيمن السفلي من النافذة.

13_ عند الضغط على “الديسكتوب” في منتصف النافذة المنبثقة، سوف يكون بمثابة المكان الذي سوف يتم تخزين الملف المحذوف فيه.

14_ ولقد وصلنا للخطوة الأخيرة في طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الأندرويد عندما يقوم المستخدم بالضغط فوق “إنشاء مجلد جديد” في الجانب السفلي الأيسر من النافذة، وسيتم حينها إنشاء مجلد استرداد بعنوان “مجلد جديد” على ديسكتوب الحاسوب الخاص به.

15_ في حالة الضغط على الاختيار الذي يوجد اسفل وهو “موافق”، سوف يؤدي ذلك إلى استعادة الملفات المحددة في “مجلد جديد” في حاسوب المستخدم، وهذه إجمالًا هي طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الأندرويد.

قد يهمك أيضاً

افضل برنامج Gps اندرويد بدون انترنت

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق