أخبار متفرقة

افضل تخصصات الهندسة من حيث الراتب

افضل تخصصات الهندسة من حيث الراتب نتحدث عنها اليوم بالتفصيل، فالكثير من طلاب خريجي الثانوية العاملة يرغبون في الالتحاق بكلية الهندسة، لإنها تُعد من أكثر المجالات العملية التي تنال اهتمام كبير في هذا الوقت، لما شهدناه من نجاح كبير بالثورات الصناعية والتكنولوجيا بمختلف دول العالم بأكمله، التي كانت التخصصات الهندسية سبباً واضحاً في تقدم تلك الدول، فالعديد من الأشخاص يبحثون عن أهم التخصصات الهندسية من الراتب وهذا الذي نوضحه الآن.

قد يهمك أيضاً

تخصصات جامعة دار العلوم وأهم شروط الإلتحاق بها

افضل تخصصات الهندسة من حيث الراتب :-

افضل تخصصات الهندسة من حيث الراتب
افضل تخصصات الهندسة من حيث الراتب

يجب الاختيار المناسب للطالب للكلية التي يلتحق حتي يتمكن من النجاح بها للحصول على مستقبل مشرق وأفضل له، لا يصح أن يكون مجرد اختياره للكلية لإنها متطلبة في سوق العمل وعدم وجود إمكانيات بداخلك تساعدك على نجاحك في المجال الذي قومت باختياره، فالموهبة هي سر نجاح الإنسان وتقدمه باستمرار في الحياه.

1_ هندسة الطيران:

هندسة الطيران
هندسة الطيران
  • هندسة الطيران من أحد أهم التخصصات في كلية الهندسة ولها مستقبل باهر، ودراستها تدور حول تصنيع وتصميم وتشغيل الطائرات ذات الحجم الكبير حتي الحجم العملاق، حيث يتمكن مهندس الطيران تطوير المحركات بأنواعها من السيارات ذات الحجم الصغير حتي الطائرات الضخمة النفاثة، فهذا يتطلب دقة ومهارة كبيرة جداً في تأدية تلك الأعمال.
  • يحصل المهندس حديثي التخرج على مرتب شهري حوالي 65،450 دولار أمريكي.
  • بينما في حالة إذا كان لدي المهندس خبرة في مجال الفضاء الجوي والمهارة بمجال صناعة الطائرات قد يصل راتبه الشهر حوالي 103,720 دولار أمريكي.

2_ هندسة البترول:

  • هذا التخصص في كلية الهندسة يُعد من أبرز التخصصات المطلوبة بحد كبير في سوق العمل في جمهورية مصر العربية أو في دول الخليج في وقتنا هذا نظراً للبحث والتنقيب عن آبار البترول في البحر المتوسط.
  • حيث من المتوقع خلال الأعوام القادمة زيادة الطلب على تخصص هندسة بترولـ حيث يبلغ الراتب الشهري للمهندس حديث التخرج إلي 642،40 دولار أمريكي.
  • بينما يبلغ الراتب الشهري للمهندس الذي لدية القليل من الخبرة إلي 132.320 $ دولار أمريكي.
  • بينما يبلغ الراتب الشهري للمندس ذات الخبرة الكبيرة إلي 186,520  دولار أمريكي.

اقرأ كذلك

افضل التخصصات الجامعية في السعودية

3_ هندسة الكهرباء :-

هندسة الكهرباء
هندسة الكهرباء
  • هندسة الكهرباء هذا التخصص يهتم بجميع الأجهزة الإلكترونية وكذلك الكهرومغناطيسية، وينقسم لعدة فروع تتمثل في هندسة الاتصالات، وهندسة الطاقة والحاسوب، وهندسة الإلكترونات، مع العلم أن هذا التخصص من أكثير التخصصات الهندسة المطلوبة في كل وقت سواء حالياً أو في المستقبل، وهذا نتيجة لاحدي الدراسات التي أكدت إنها أبرز وأهم المجالات ومطلوبة بحد كبير في سوق العمل.
  • حيث يبلغ الراتب الشهري لمهندس الكهرباء حوالي 573,30 دولار أمريكي، بينما يزداد بشكل تدريجي على حسب مستوى الخبرة والكفاءة إلى 891,80 دولار أمريكي.

4_ الهندسة الكيميائية:

  • هذا التخصص الهندسي يهتم حول تطوير الصناعات الكيميائية والتفاعلات التي تتعلق بمجال النفط والبتروكيميائية، لذلك تحصل المملكة العربية السعودية على المركز الأول في إنتاج المواد  البتروكيميائية، مما يجعلها في الحاجة الدائمة لخريجي كلية الهندسة تخصص مجال الهندسة الكيميائية، وقد يصل الراتب إلى 109,000 دولار.
  • أصبحت الهندسة الكيميائية في ظل التطور التي نشاهده من أبرز التخصصات الهندسية ، التي تندرج منها تخصصات آخري هامة تتمثل في التالي:
  1. الهندسة الطبية: متخصصة في صناعة الأعضاء الاصطناعية.
  2. هندسة صناعة الأسلحة الكيميائية: لكتابة المعادلات الكيميائية الضرورية، التي تعمل على صناعة الأسلحة الكيميائية.

قد يهمك أيضاً

تعرف على جميع تخصصات كلية انترسيرف جازان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق