افضل و اسرع علاج للكحه

اسرع علاج للكحه يأخذنا إلى محبي فصل الشتاء ولكن السعال والكحه يمكن أن تمنعك بالاستمتاع بهذا الفصل الجميل ، فموسم البرد والانفلونزا يجلب السعال القرصي الذي يمكن أن يترك عضلات صدرك مؤلمًا.

 لكن نزلات البرد والإنفلونزا ليست المشاكل الوحيدة التي تسبب السعال، فتعتبر الحساسية والربو وحموضة الجزر والهواء الجاف والتدخين من الأسباب الشائعة للسعال ،حتى الأدوية مثل أدوية معينة لارتفاع ضغط الدم والحساسية يمكن أن تسبب السعال المزمن.

و في أغلب الأحيان ، يمكن للناس أن يديروا سعالهم في المنزل عن طريق تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية وأقراص السعال ، وإزالة المواد المسببة للحساسية المحتملة ، أو حتى مجرد الوقوف في دش مشبع بالبخار

النصائح الخمس لعلاج الكحة في المنزل:

النصائح الخمس لعلاج الكحة في المنزل
النصائح الخمس لعلاج الكحة في المنزل

تعرف هنا على:

نبات الكركديه لعلاج ضغط الدم

  1. البقاء رطب

البقاء رطب

تسبب عدوى الجهاز التنفسي العلوي مثل البرد أو الأنفلونزا الرشح من الانف ،إن الإفرازات الإضافية تتدفق إلى أسفل الحلق ، وتهيجها وتسبب في بعض الأحيان سعالًا.

ويساعد شرب السوائل على تخفيف المخاط في التنقيط بعد الإنسداد ، شرب السوائل يساعد أيضا على الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة. هذا مفيد بشكل خاص في فصل الشتاء ، عندما تميل المنازل إلى الجفاف ، وهو سبب آخر للسعال

تعرف على:

طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين

  1. تناول المنتول والمشروبات الساخنة

تناول المنتول والمشروبات الساخنة

جرّب قطرة السعال المنثول لأنه يخدر الجزء الخلفي من الحلق ، وهذا سوف يميل إلى تقليل السعال ،وشرب الشاي الدافئ مع العسل أيضا يمكن أن يهدئ الحلق.

  1. خذ حمام بالبخارمع المرطب

خذ حمام بالبخار مع المرطب

يمكن أن يساعد الاستحمام الساخن على السعال بتخفيف الإفرازات في الأنف ،هذه الاستراتيجية البخارية يمكن أن تساعد في تخفيف السعال ليس فقط من نزلات البرد ، ولكن أيضا من الحساسية.

قد يساعد الترطيب أيضًا في منزل جاف ، يمكن أن تجف الإفرازات الأنفية (المخاط) و غير مريحة ، لانة يمكن أن يساعد وضع الرطوبة في الهواء على السعال ، ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة فيه.

يقول روبرت ناكلريو ، رئيس قسم طب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة شيكاغو: «الجانب السلبي ، إذا لم تقم بتنظيف المنزل  ، تصبح المرطبات (الخزانات) خزانات لضخ الفطريات والعفن في الهواء ، والبكتيريا».

تعرف هنا على:

نبات الضرم لعلاج الصداع

  1. إزالة المهيجات من الهواء

إزالة المهيجات من الهواء

قد تبدو العطور وبخاخات الحمام المعطرة حميدة ، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تسبب تهيجًا مزمنًا في الجيوب الأنفية ، مما ينتج عنه مخاطًا إضافيًا يؤدي إلى السعال المزمن .

ولابد السيطرة عن طريق تجنب هذه المنتجات المعطرة ، وأسوأ ما يسبب التهيج في الهواء هو ، بالطبع ، الدخان. جميع المدخنين تقريباً يتطورون في نهاية المطاف إلى “سعال المدخن”.

قد يعاني كل من حول المدخن من بعض التهيج في مجرى الهواء ،و الحل الأفضل: يحتاج المدخنون إلى التوقف عن التدخين. (و يحذر من أن السعال المزمن الحاد يمكن أن يكون علامة على انتفاخ الرئة أو سرطان الرئة لدى المدخنين ، لذلك ، راجع الطبيب إذا كنت مدخنًا يعاني من السعال المزمن.)

  1. تناول الأدوية لعلاج السعال

Take medications for coughing
  • عندما لا تساعد الدشات البخارية والشاي الساخن وقطرات السعال ، يمكنك اللجوء إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية لتخفيف السعال.
  • أدوية مزيلة للاحتقان: تعمل مضادات الاحتقان على تخفيف احتقان الأنف عن طريق تقليص الأنسجة الأنفية المتورمة والحد من إنتاج المخاط.
  • إنهم يجففون المخاط في الرئتين ويفتحون مجرى الهواء.
  • مزيلات الاحتقان تأتي في شكل  أقراص ، سوائل ، وبخاخات أنفية تحت العديد من الأسماء التجارية ،ابحث عن فينيليفرين أو سودوإيفيدرين كعنصر فعال في مزيلات الاحتقان التي تؤخذ عن طريق الفم ، phenylephrine or pseudoephedrine
  •  ولكن كن حذرا هذه الأدوية يمكن أن ترفع ضغط الدم ، لذلك يجب على الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو غيرها من المشاكل الطبية توخي الحذر عند استخدامها.
  •  وأيضا ، الإفراط في استخدام مزيلات الاحتقان يمكن أن يؤدي إلى جفاف مفرط ، والذي يمكن أن يؤدي إلى السعال الجاف.
  •  إن بخاخ الأنف المزيل للاحتقان ، إذا تم استخدامه لأكثر من 3 أو 4 أيام ، يمكن أن يؤدي إلى اكتظاظ مروري ، من الأفضل استخدامها لمدة يومين أو ثلاثة أيام ثم التوقف.
  • مثبطات السعال والمخففات: إذا كنت تسعل كثيراً لدرجة أن صدرك يؤلمك وأنك تنام في ليلة سيئة ، فكر في منع السعال مثل dextromethorphan  مثبطات السعال فقط في الليل.
  • عندما يكون لدى الشخص سعال سميك مع البلغم ، يساعد على تقليل السعال مثل guaifenesin. إن المواد الطاردة للبلغم تخفف من المخاط حتى يتسنى للمرء أن يسعله بسهولة أكبر.
  • ملاحظة: تنصح إدارة الأغذية والعقاقير بعدم إعطاء أدوية البرد والسعال للأطفال دون سن الرابعة. يمكن أن تتسبب هذه العقاقير الشائعة التي لا تستلزم وصفة طبية في إحداث آثار جانبية خطيرة عند الأطفال الصغار.

تعرف هنا على:

أقراص ترايكتين لزيادة الوزن … تعرف على دواعي الاستعمال وآثاره الجانبية

اكتشف ما الذي يسبب سعالك :

  • عادة ما يختفي السعال الناتجة عن نزلات البرد في غضون بضعة أسابيع. قد يحدث السعال المزمن والمستمر بسبب المشكلة الطبية الكامنة مثل الحساسية ، والربو ، أو ارتداد الحمض ، أو عن طريق الأدوية التي تتناولها.
  •  لفقدان هذا السعال ، تحتاج إلى علاج المشكلة الأساسية
  • تحدث إلى طبيبك إذا استمر السعال لفترة أطول من أسبوعين ، إذا كنت تسعل مخاطًا سميكًا أو لديك أعراض أخرى مثل فقدان الوزن أو الحمى أو القشعريرة أو الإرهاق.
  •  احصل على مساعدة طبية طارئة إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس أو كنت تسعل الدم.

التعليقات مغلقة.