افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور

افضل ١٠ افلام كوميدية ، من منا لا يجب الأفلام الكوميدية التي تأخذه إلى عالم مضحك ، وتغير من حالته النفسية إلى الأفضل ، خاصةً بعد أن برع الكثير من الفنانين عبر هذا العالم في تقديم أفلام كوميدية رائعة ومضحكة ، استطاعت أن تحتل مكان الصدارة . وهنا نعرض لكم افضل تلك الأفلام الكوميدية عبر كل العصور .

هنا نستعرض  افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور :

Airplane

Airplane

المطار هو فيلم كوميدي لعام 1980م ، من تأليف وكتابة ديفيد زوكر وجيم أبراهام وجيري زوكر ، وبطولة النجوم روبرت هايس وجولي هاغرتي وليزلي نيلسن ، روبرت ستاك ، لويد بريدجز ، بيتر غريفز ، كريم عبد الجبار ، ولورنا باترسون .

تدور الأحداث الكوميدية حول طيار مقاتل سابق يدعي تيد سترايكر ، وهو محارب قديم لديه خوف مرضي من الطيران ومشكلة في الشرب (عدم قدرته على تناول مشروب دون رشه على وجهه) كما تتركه صديقته إيلين ديكنسون وهي تعمل مضيفة طيران.

وقبل أن تستقل رحلتها المخصصة من لوس أنجلوس إلى شيكاغو ، يتخلى تيد عن سيارة الأجرة التي كان يعمل بها ، ويقرر أن  يشتري تذكرة في نفس الرحلة لمحاولة استعادة صديقته السابقة ، وتدور مواقف كوميدية رائعة وبالفعل يعد الفيلم من افضل 10 افلام كوميدية .

Groundhog

Groundhog

يوم شاق أو يوم جرذ الأرض هو فيلم كوميدي لعام 1993، أخرجه هارولد راميس ، وبطولة بيل موراي ، أندي ماكدويل ، وكريس إليوت. تدور القصة حول ويثرمان فيل كونورز المذيع ، الذي يطمئن مشاهدي بيتسبورج بأن عاصفة ثلجية تقترب من ولاية بنسلفانيا الغربية ويجب عليهم توخي الحذر .

ثم بعد ذلك يذهب مع المنتجة الإخبارية ريتا هانسون والمصور لاري إلى بونكسوتاوني ، ببنسلفانيا ، لتغطية احتفالات يوم جرذ الأرض ، وهنا لا يخفى فيل رفضه لتلك المهمة ، ولكن تحدث له مواقف غريبة وكوميدية يستحق بها أن يكون الفيلم من افضل الافلام الكوميدية .

Ghostbusters

Ghostbusters

 هو فيلم كوميدي وخيالي علمي  لعام 1984 ، أخرجه وإنتاجه إيفان ريتمان وكتبه دان أيكرويد وهارولد راميس ، بطولة نجوم السينما بيل موراي ، أيكرويد ، ورامس . تدور القصة حول بيتر فينكمان ، وريمون ستانتز ، وإيجون شبنغلر ، وهم علماء يحققون في أمور خارقة للطبيعة وأشباح في جامعة كولومبيا .

لكنهم يفقدوا وظائفهم في أعقاب تحقيقهم الفاشل عن الاشباح في المكتبة العامة في نيويورك ، ثم يقرروا أن ينشئون Ghostbusters ، وهي خدمة تحقيق في الأمور الخارقة والاشباح ، ويبداون أعمالهم في مكان مهجور تحدث به حرائق غريبة حيث يطورون معدات عالية التقنية لالتقاط الأشباح.

وتحدث المفاجأة حينما يلتقطون أول شبح يسمي  Slimer ، ويودعونه في وحدة احتواء خاصة في غرفة الإطفاء ، ولكن يزداد النشاط الخارق في مدينة نيويورك وتحدث لهم مواقف كوميدية كثيرة ، يعد معها الفيلم بالفعل من افضل الافلام الكوميدية .

فيلم Blazing Saddles

فيلم Blazing Saddles 

هو فيلم كوميدي لعام 1974 من إخراج ميل بروكس ، الفيلم من بطولة Cleavon Little وGene Wilder ، تمت كتابة الفيلم من قبل بروكس وأندرو بيرجمان وريتشارد بريور ونورمان شتاينبرغ. استند الفيلم على قصة بيرجمان ، وقد تم ترشيحه لثلاثة من جوائز الأوسكار ، وهو في المرتبة رقم 6 من بين افضل فيلم في 100 سنة من المعهد الأمريكي للسينما .

تدور الأحداث على الحدود الأمريكية في عام 1874 ، حيث سيتم قريبًا إعادة توجيه خط سكة حديد جديد عبر المدينة ، ولكي يتجنبوا الرمال المتحركة يحاولون إجبار سكان روك ريدج على التخلي عن مدينتهم ، ويرسلون عصابة من البلطجية ، يقودها تاغارت يطلق النار على الشريف ويلقي القمامة على المدينة.

 Caddyshack

Caddyshack

هو فيلم كوميدي رياضي لعام 1980 من إخراج هارولد راميس ، وكتبه بريان دويل موراي وراميس ودوغلاس كيني ، وبطولة النجوم مايكل أوكيف ، تشيفي تشيس ، رودني دانجيرفيلد ، تيد نايت ، وبيل موراي. 

بلغت ايرادات الفيلم  من 40 مليون دولار في شباك التذاكر ، وكان الأول من سلسلة من هذا العمل الكوميدي وتبعه تكملة  Caddyshack  الثاني ، في عام 1988م ، وتدور أحداثه حول نادي للجولف يتسم بثراء أعضائه اللاعبين وغرابة أطوارهم. ويعد الفيلم من افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور .

The Hangover

The Hangover

 هو فيلم كوميدي أمريكي لعام 2009 ، شارك في إنتاجه وإخراجه تود فيليبس ، وكتبه جون لوكاس وسكوت مور، وهو الفيلم الأول لثلاثية Hangover.

تدور الاحداث حول احتفال دوغ بزواجه القادم من تريسي غارنر ، حيث يسافر دوغ بيلينغز إلى لاس فيجاس مع أفضل أصدقائه وهم فيل وينك ، وستيوارت “ستو” ، وشقيق تريسي ألان ، في سيارة مرسيدس بنز دي قديمة ، ويقضون الليلة في جناح في فندق حيث يمكنهم الاسترخاء
قبل الاحتفال ببعض المشروبات على سطح الفندق.

في صباح اليوم التالي ، يستيقظوا ليجدوا أنفسهم لا يذكرون شيئًا عن الليلة السابقة ، ولم يعثروا على دوغ ، ويجدوا جناحهم في حالة من الفوضى التامة ، كما وجدوا نمرًا في الحمام ، ودجاجة في غرفة المعيشة ، وطفل رضيع في الخزانة ويعد هذا الفيلم الغريب من افضل الافلام الكوميدية .

يمكنك الاطلاع:

افضل افلام قتال الشوارع على الإطلاق

فيلم Dumb and Dumber

فيلم Dumb and Dumber

الغبي والأغبى هو فيلم كوميدي أمريكي لعام 1994 ، بطولة جيم كاري وجيف دانيلز ، وكتب هذا الفيلم الكوميدي الرائع الأخوان فارلي وبينيت يلين ، وهو أول إخراج المخرج فاريلي براذرز.

يحكي الفيلم قصة هاري ولويد وهما صديقان حيث يقررا أن ينطلقا معًا في رحلة عبر البلاد إلى آسبن بولاية كولورادو ؛ لإرجاع حقيبة مليئة بالمال إلى مالكتها ، ولكن يتم متابعتهما من قبل سارقين يطاردونهما ، وتدور احداث كوميدية ومضحكة للغاية ، ويعد الفيلم من افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور .

Office Space

Office Space

مكتب الفضاء هو فيلم كوميدي أمريكي لعام 1999، كتبه وأخراجه مايك جادج ، يدور الفيلم حول حياة العمل اليومية في شركة برمجيات في منتصف التسعينات ، ويركز على مجموعة من الأفراد الذين سئموا من وظائفهم .

الفيلم من بطولة النجوم رون ليفينجستون وجينيفر أنيستون وغاري كول وستيفن رووت وديفيد هيرمان وأجاي نايدو وديدريتش بادر ، ويعد من افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور .

تعرف على:

افضل افلام السيارات يمكنك مشاهدتها

فيلم Happy Gilmore

فيلم Happy Gilmore

هو فيلم كوميدي لعام 1996 من إخراج دنيس دوجان وأنتجه روبرت سيموندز ، بطولة النجم آدم ساندلر وهو لاعب هوكي غير ناجح لكنه يكتشف موهبتة في لعبة الجولف ، ويعد من افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور .

قد يهمك:

افضل افلام عائلية يمكنك مشاهدتها

Ace Ventura: Pet Detective

Ace Ventura: Pet Detective

هذا الفيلم عبارة عن فيلم بوليسي كوميدي  لعام 1994م من إخراج توم شادياك ، وتدور أحداث القصة حول المحقق فينتورا وهو محقق خاص غريب الأطوار ، ومقره ميامي ، متخصص في استعادة الحيوانات الأليفة أو الأسيرة. وهو يكافح من أجل دفع إيجاره ، وغالبًا ما يسخر من إدارة شرطة ميامي ، وخصوصًا الملازم لويس إينهورن ، الذي يرى أن فينتورا لا يطاق ، وتدور أحداث مثيرة للغاية مع المحقق فينتورا وبالطبع كوميدية .

وهذا الفيلم هو من بطولة نجم الكوميديا  جيم كاري ، حيث حقق نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث حقق إجمالي 107 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم من ميزانية تبلغ 15 مليون دولار ، وبالفعل هو من افضل ١٠ افلام كوميدية عبر كل العصور .

التعليقات مغلقة.