افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب

سنتناول معاً افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب تم تنفيذ هذه المشاريع بالفعل مِن قبل بعض الشباب و حققت نجاحاً كبيراً و نالت إعجاب العملاء و تفاعلوا معها بشكل جيد .

افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب

قد يهمك :

تعرف علي أسباب فشل المشاريع الصغيرة

1- صناعة الشموع

صناعة الشموع
صناعة الشموع

للشموع أشكال كثيرة للغاية فمنها التقليدي و منها المصمت و منها المتفرغ و منها ما يتخذ شكل الحيوانات و يتم وضعها في غرف الأطفال و في الأونة الأخيرة تطور تصميم الشموع حتي أصبح المُستخدم يستطيع أن يختار التصميم الذي يُريده أو الذي بالفعل صممه و كل ما علي المستخدم فعله هو أن يُعطي صورة التصميم للمحل .

تتوافر الشموع بألوان كثيرة و تحتوي الشموع التجارية القياسية غالباً علي 60% بارافين و 35% حمض الإستياريك و 5% شمع العسل و بعض الشموع تحتوي علي نسبة مِن الشمعدان أو شمع كرنوبا لتنظيم درجة ذوبان الشمع النهائية .

شموع شمع النحل مصنوعة فقط مِن شمع الحشرات و البارافين و كمية صغيرة للغاية مِن الشمع المقوي و عن الفتيل فهو يتكون مِن درجة عالية مِن الكتان أو القطن و يتم نسج المادة لتحترق بإتجاه واحد فقط و يتم تجعيدها لتكون نهايتها بمنطقة أكسدة لهب الشمعة .

إقرأ أيضاً :

اكثر المشاريع ربحا فى مصر مضمونة وناجحة

2- صناعة البلاستيكيات

تُعتبر البلاستيكيات أحد أكثر الأشياء التي يتم إستيرادها مِن الخارج و بخاصة الصين و في الواقع تصنيع المواد البلاستيكية ليس بالأمر المُكلف أو الصعب فلن تحتاج سوي 150 جنية و هي تكلفة المواد و الخامات المستخدمة و التي يُمكن العثور عليها في أحد محلات البويات و الحدايد و تستطيع أن تصنع طفايات سجائر بلاستيكية و أطباق غسيل و غيره مِن المنتجات و بيعها في المحلات التجارية .

3- عمل رحلات صيفية و شتوية

عمل رحلات صيفية و شتوية
عمل رحلات صيفية و شتوية

إقرأ كذلك:

أسئلة هامة يجب أن تطرحها أولاً قبل البدء في مشروع خاص

في الأونة الأخيرة إنتشرت جروبات عمل الرحلات بشكل كبير و ملحوظ و مِن هذه الرحلات ما هو شتوي و ما هو صيفي و حتي إنه يوجد رحلات داخل حدود المدينة و لهذا فبإمكانك أنت أيضاً أن تبدأ في التنظيم للرحلات و لكن يجب أن تعلم أن الأمر برمته يعتمد علي العدد فكلما زاد عدد المشتركين زادت التخفيضات سواء كان علي حجز الفندق أو الباص و غيره و زيادة التخفيضات تعني المزيد مِن الأرباح بالنسبة لك .

4- زراعة فطر عيش الغراب

زراعة المكسرات علي سطح المنزل
زراعة المكسرات علي سطح المنزل

زراعة فطر عيش الغراب أو المشروم كما هو معروف يُعتبر مِن أنجح المشروعات علي الإطلاق و تكلفته بسيطة للغاية فالأمر برمته يعتمد فقط علي زراعة عيش الغراب علي قش الأرز و صناديق بلاستيكية و تهوية جيدة و تعريض المزروعات للشمس.

مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن زراعة عيش الغراب علي سطوح المنزل أو في البلكونة و عندما ينضج الحصاد تقوم بتغليفه و بيعه بالأسواق .

قد يهمك :

خمسة قطاعات أوصلت كبار أثرياء العالم لقمة مجدهم المالي

5- زراعة المكسرات علي سطح المنزل

زراعة المكسرات علي سطح المنزل
زراعة المكسرات علي سطح المنزل

زراعة الأسطح بشكل عام أصبحت ظاهرة منتشرة للغاية في الأونة الأخيرة و لكن زراعة المكسرات علي السطح لم تظهر سوي مِن فترة بسيطة للغاية المكسرات هي مثل اللوز و الكاجو و الفول السوداني و البندق و الفستق و غيره و عن عملية الزراعة فهي تتم في قساري مُخسسة و ذات حجم كبير يتراوح ما بين 80 و 100 سم و لكن قبل الشروع في هذا المشروع يجب أولاً أن تكون علي دراية بالمواعيد المُمكن فيها زراعة كل نوع علي حدا فلكل صنف مِن المكسرات فصل معين مِن السنة .

كانت هذه خمسة افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب و هذه الأفكار لا تحتاج لرأس مال كبيرو إنما تحتاج فقط للإصرار و الإبداع .