أخبار متفرقة

افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب

افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب

سنتناول معاً افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب تم تنفيذ هذه المشاريع بالفعل مِن قبل بعض الشباب و حققت نجاحاً كبيراً و نالت إعجاب العملاء و تفاعلوا معها بشكل جيد .

افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب

قد يهمك :

تعرف علي أسباب فشل المشاريع الصغيرة

1- صناعة الشموع

صناعة الشموع
صناعة الشموع

للشموع أشكال كثيرة للغاية فمنها التقليدي و منها المصمت و منها المتفرغ و منها ما يتخذ شكل الحيوانات و يتم وضعها في غرف الأطفال و في الأونة الأخيرة تطور تصميم الشموع حتي أصبح المُستخدم يستطيع أن يختار التصميم الذي يُريده أو الذي بالفعل صممه و كل ما علي المستخدم فعله هو أن يُعطي صورة التصميم للمحل .

تتوافر الشموع بألوان كثيرة و تحتوي الشموع التجارية القياسية غالباً علي 60% بارافين و 35% حمض الإستياريك و 5% شمع العسل و بعض الشموع تحتوي علي نسبة مِن الشمعدان أو شمع كرنوبا لتنظيم درجة ذوبان الشمع النهائية .

شموع شمع النحل مصنوعة فقط مِن شمع الحشرات و البارافين و كمية صغيرة للغاية مِن الشمع المقوي و عن الفتيل فهو يتكون مِن درجة عالية مِن الكتان أو القطن و يتم نسج المادة لتحترق بإتجاه واحد فقط و يتم تجعيدها لتكون نهايتها بمنطقة أكسدة لهب الشمعة .

إقرأ أيضاً :

اكثر المشاريع ربحا فى مصر مضمونة وناجحة

2- صناعة البلاستيكيات

تُعتبر البلاستيكيات أحد أكثر الأشياء التي يتم إستيرادها مِن الخارج و بخاصة الصين و في الواقع تصنيع المواد البلاستيكية ليس بالأمر المُكلف أو الصعب فلن تحتاج سوي 150 جنية و هي تكلفة المواد و الخامات المستخدمة و التي يُمكن العثور عليها في أحد محلات البويات و الحدايد و تستطيع أن تصنع طفايات سجائر بلاستيكية و أطباق غسيل و غيره مِن المنتجات و بيعها في المحلات التجارية .

3- عمل رحلات صيفية و شتوية

عمل رحلات صيفية و شتوية
عمل رحلات صيفية و شتوية

إقرأ كذلك:

أسئلة هامة يجب أن تطرحها أولاً قبل البدء في مشروع خاص

في الأونة الأخيرة إنتشرت جروبات عمل الرحلات بشكل كبير و ملحوظ و مِن هذه الرحلات ما هو شتوي و ما هو صيفي و حتي إنه يوجد رحلات داخل حدود المدينة و لهذا فبإمكانك أنت أيضاً أن تبدأ في التنظيم للرحلات و لكن يجب أن تعلم أن الأمر برمته يعتمد علي العدد فكلما زاد عدد المشتركين زادت التخفيضات سواء كان علي حجز الفندق أو الباص و غيره و زيادة التخفيضات تعني المزيد مِن الأرباح بالنسبة لك .

4- زراعة فطر عيش الغراب

زراعة المكسرات علي سطح المنزل
زراعة المكسرات علي سطح المنزل

زراعة فطر عيش الغراب أو المشروم كما هو معروف يُعتبر مِن أنجح المشروعات علي الإطلاق و تكلفته بسيطة للغاية فالأمر برمته يعتمد فقط علي زراعة عيش الغراب علي قش الأرز و صناديق بلاستيكية و تهوية جيدة و تعريض المزروعات للشمس.

مِن الجدير بالذكر أنه يُمكن زراعة عيش الغراب علي سطوح المنزل أو في البلكونة و عندما ينضج الحصاد تقوم بتغليفه و بيعه بالأسواق .

قد يهمك :

خمسة قطاعات أوصلت كبار أثرياء العالم لقمة مجدهم المالي

5- زراعة المكسرات علي سطح المنزل

زراعة المكسرات علي سطح المنزل
زراعة المكسرات علي سطح المنزل

زراعة الأسطح بشكل عام أصبحت ظاهرة منتشرة للغاية في الأونة الأخيرة و لكن زراعة المكسرات علي السطح لم تظهر سوي مِن فترة بسيطة للغاية المكسرات هي مثل اللوز و الكاجو و الفول السوداني و البندق و الفستق و غيره و عن عملية الزراعة فهي تتم في قساري مُخسسة و ذات حجم كبير يتراوح ما بين 80 و 100 سم و لكن قبل الشروع في هذا المشروع يجب أولاً أن تكون علي دراية بالمواعيد المُمكن فيها زراعة كل نوع علي حدا فلكل صنف مِن المكسرات فصل معين مِن السنة .

كانت هذه خمسة افكار مشاريع صغيرة فى مصر للشباب و هذه الأفكار لا تحتاج لرأس مال كبيرو إنما تحتاج فقط للإصرار و الإبداع .

السابق
افكار مشروعات صغيرة مربحة للغاية و غير مكلفة علي الإطلاق
التالي
تعرف علي أهم طرق ربح من الانترنت