أجمل 5 من بين افلام الالغاز والذكاء يمكنك أن تراهم علي الإطلاق

افلام الالغاز والذكاء هي أحد أكثر انواع الأفلام امتاعا و تشويقا ، حيث عند إكتشافك للأسرار ، و تجد لكل عقدة حلا لتكتمل اركان القصة ، يحدث ما لا أنت تتوقعه بنهاية كل فيلم ، و هنا تكمن روعة افلام الالغاز والذكاء.

اقرأ أيضا

تعرف علي 7 افلام تغير شخصيتك إلي الأبد

و إليكم قائمة بأفضل افلام الالغاز والذكاء  :

The Sixth Sense 1999 :

The Sixth Sense
The Sixth Sense

يدور أحداث هذا الفيلم حول طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ، و يقول هذا الطفل ان لديه قدرة مخيفة ، و هي قدرة التحدث مع الأموات ، مما يدفع طبيب متخصص لمساعدته ، يغلب علي هذا الفيلم الدراما و الغموض و الرعب .

اقرأ أيضا

أفضل 5 أفلام رعب منزلي هي الأروع في التاريخ

 Se7en 1995 :

Se7en
Se7en

يعتبر هذا الفيلم من امتع افلام الالغاز والذكاء التي  من الممكن مشاهدتها ، و تدور أحداث هذا الفيلم حول عدة جرائم غامضة التي تتمركز في أحد المدن الأمريكية الشهيرة ، و مرتكب تلك الجرائم يستوحي جرائمه من فكرة “الخطايا السبع المميتة” و هي ( الرغبة – الشراهة – الجشع – الكسل – الغضب – الحسد – الغرور).

بطولة Morgan Freeman و Brad Pitt .

اقرأ المزيد

كلاسيكيات لاتنسى ” Se7en – 1995“

Fight club 1999 :

Fight club
Fight club

تدور أحداث هذا الفيلم و الذي يعتبر من اشهر افلام الغموض النفسي حول شابين ، يقوم هذين الشابين بتأسيس نادي للقتال و يقومان بوضع عدة قواعد سرية لهذا النادي ، و منا هنا بدأت الاحداث بالتصاعد ، حيث أصبح هذا النادي هو حركة لكسر القواعد و القوانين بجميع انحاء الوايات المتحدة ، كما ان لهذا الفيلم ابعاد نفسيه ستقوم بإكتشافها كلما دخلت في احداث الفيلم أكثر و اكثر .

بطولة Brad Pitt وEdward Norton.

The Prestige 2006 :

The Prestige
The Prestige

الصديقان المقربان الذين يقومون بعمل الخدع السحرية المتقنة ، و لكن توفت زوجة أحداهما إثر خطأ بأحد الخدع السحرية ، مما يجعل اصدقاء الأمس هم اعداء اليوم ، و يقوم كل منهما بتحدي الآخر و إثبات انه ساحرا أفضل من الآخر

بطولة Hugh Jackman و Christian Bale .

The Others 2001 :

The Others
The Others

و لنختتم تلك القائمة الصغيرة بهذا الفيلم الذي يحكي عن زوجة تركها زوجها و ذهب للحرب مع ابن و ابنه في منزل بعيد عن الحياة الحضارية و ربما بعيدا عن الحياة نفسها ، و لكن تشعر الزوجة ان البيت مسكون بالأشباح بعد عدة أحداث حدثت لها و لإبنتها ، و لكن لتكتشف ان الحقيقة عكس ذلك تماما .

بطولة Nicole Kidman .

اقرأ المزيد عن الفيلم

كلاسيكيات لا تنسى The Others واحد من كلاسيكيات الرعب الخالدة