فنون

افلام الجرائم والقتلة المتسلسلين الأجمل والأفضل في تاريخ السينما

افلام الجرائم والقتلة المتسلسلين

في الواقع افلام الجرائم لديها جمهور عريق للغاية يحبها ويعشق مشاهدتها ، وفي هذا المقال نرصد لكم أفضل افلام الجرائم والقتلة المتسلسلين في قائمة من عشرة أفلام رائعة الجمال ومميزة بالنسبة لعشاق تلك النوعية من الأفلام .

قائمة أفضل افلام الجرائم والقتلة المتسلسلين :

1- The Texas Chain Saw Massacre

The Texas Chainsaw Massacre

The Texas Chainsaw Massacre

يُنسب هذا الفيلم للمخرج توب هوبر ، و يُعتبر الفيلم واحد من أعظم و أفضل أفلام القتلة المتسلسلين ، و تدور أحداث الفيلم حول شخص ما مهووس بالقتل و قد إستوحيت قصة هذا الفيلم من قصة حقيقية حدثت بالفعل ققاتل إيد جين الذي قام بموجة من جرائم القتل العنيفة .

حقق هذا الفيلم نجاحاً تجارياً ملحوظاًَ ، كما انه يُعتبر واحد من أعظم و أفضل افلام الجرائم و القتلة المتسلسلين التي قد تشاهدونها علي الإطلاق .

2- American Psycho

American Psycho

American Psycho

في الواقع هذا هو الفيلم الوحيد في القائمة التي يُنسب إخراجة لإمرأة و هي ماري هارون .

هذا الفيلم الكلاسيكي هو من بطولة كريستيان بيل و وليم ديفو ، و قصتهِ مستوحاه من روايةٍ بنفس الإسم للكاتب و الروائي الشهير بريت إستون إيليس .

تدور أحداث الفيلم حول رجل مصرفي يعيش حياة مذدوجة كقاتل متسلسل .

لم ينل هذا الفيلم إعجاب الكثير إلا أنه بالرغم من هذا يُعتبر واحد من أهم الأعمال السينمائية في هذا المجال من الأفلام .

3- Manhunter

Manhunter

Manhunter

هذا هو الفيلم الأول الذي يتحدث عن قصة حياة واحد من أشهر المجرمين و هو هانيبال ليكتور , و قد إقتبست قصة الفيلم من رواية للكاتب توماس هاريس تُسمي التنين الأحمر .

تدور أحداث الفيلم حول المحقق ويل جراهام الذي يحتاج و بشدة إلي التشاور مع المريض النفسي هانيبال ليكتر الذي سبق و أن سلم نفسهِ للحكومة في قضية القاتل المتسلسل المعروف بإسم جنية الأسنان .

4- Henry: Portrait Of A Serial Killer

Henry: Portrait Of A Serial Killer

إستوحيت قصة هذا الفيلم من واقع حياة القاتلين المتسلسلين هنري لي لوكاس و أوتيس تول , و هو من إخراج جون مكنوتون .

تدور أحداث الفيلم حول المختل العقلي مايكل روكر و شريكة أوتيس توم توليس الذان يستمران بقتل الناس بطريقة عشوائية و تصويرهم بالكاميرا .

يحتوي الفيلم علي العديد من المشاهد الظلامية المروعة .

5- M

M

M

يُعتبر هذا الفيلم هو الفيلم الصوتي الأول من قبل الحرفي الألماني الشهير فريتز لانغ ، و تدور أحداث الفيلم حول السفاح هانز بيكيرت الذي يستهدف الأطفال ، و قد أدي هذا الدور النجم الشهيربيتر لور ، و بالرغم من الموضوع الذي تدور حولهِ أحداث الفيلم إلا أنه لا يحتوي علي أية مشاهد عنف تتعلق بالأطفال , فقد قرر لانج ترك هذه المشاهد لمخيلة المشاهدين .

6- Of Murder Memories

Memories of Murder

Memories of Murder

يُنسب هذا الفيلم لأعمال المخرج الكوري الجنوبي الشهير جون هو بونغ و قد إستندت قصة الفيلم علي أول قضية قتل متسلسل حدث في البلاد خلال أواخر عام 1980 .

تدور أحداث الفيلم حول رجلي الشرطة بارك دو مان و سيو تاي يون الذان يختلفان كثيراً في طريقة عملهما و لكن كلاهما يقومان بالتحقيق في سلسلة جرائم الإغتصاب و القتل التي تحدث في المناطق الريفية .

7- Zodiac

Zodiac

Zodiac

في الواقع يُعتبر هذا الفيلم واحد من أعظم و أفضل أفلام الجريمة في القرن الحالي ، و تستند قصة الفيلم علي كتاب للرسام الكاريكاتيري السياسي روبرت جرايسميث .

إستوحيت قصة الفيلم من قصة حقيقية حدث بالفعل في منطقة خليج سان فرانسيسكو لقاتل متسلسل يُلقب نفسه بإسم زودياك .

8- Psycho

Psycho

Psycho

يحكي الفيلم عن مارين كرين التي تقوم بسرقة أموال رئيسها و تهرب إلي المدينة و من ثم تتعرض لجريمة قتل بشعة في الحمام ، و يُعتبر مشهد مقتلها في الحمام هذا واحد من أشهر مشاهد القتل علي الإطلاق ، و تلعب جانيت لي دور ماريون كرين .

في الواقع لقد وضع هذا الفيلم معياراً واضحاً لهذا النوع من الأفلام ، و قد شكل الفيلم فارقاً ملحوظاً في قواهد صناعة الأفلام في العالم كلة .

9- Se7en

Se7en

Se7en

الفيلم من إخراج ديفيد فينشر و بطولة براد بيت و مورجان فريمان و جوينث بالترو .

تدور قصة الفيلم حول الضابط المخضرم وليام سومرست الذي يؤدي دوره مورجان فريمان ، و الضابط المبتديء ديفيد ميلز الذي يؤدي دوره براد بيت ، يحقق كلاً من وليام و ديفيد في قضية القاتل الذي يقوم بقتل ضحاياة وفقاً للخطايا السبعة .

اقرأ المزيد عن الفيلم المدهش

كلاسيكيات لاتنسى ” Se7en – 1995“

10- Silence of the Lambs

The Silence of the Lambs

The Silence of the Lambs

الفيلم من إخراج جوناثان ديم و بطولة أنتوني هوبكنز و جودي فوستر و تيد ليفين .

فاز هذا الفيلم بالجوائز الأكاديمية الخمسة الكبري في واقعةٍ نادرة الحدوث في افلام الجرائم خاصة .

قصة الفيلم مبنية من رواية للكاتب توماس هاريس تحمل نفس إسم الفيلم .

تدور أحداث الفيلم حول كلاريس وكيلة مكتب التحقيقات الفدرالي التي أسنِدت إليها مهمة التحقيق حول القاتل المتسلسل بافالو بيل الذي يقوم بإستهداف السيدات الشابات ، و تستعين كلاريس بالقاتل المتسلسل ذو السمعة السيئة هانيبال ليكتر كي يساعدها في هذا التحقيق .

قد يهمك أيضا

أكثر 10 شخصيات شريرة شعبية فى تاريخ السينما

المصدر 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى