أفضل افلام السيرة الذاتية المطعمة بالحقائق التاريخية المُثبت صحتها

افلام السيرة الذاتية الملهمة و المشوقة قادرة علي منحك ملخص بخلاصة تجارب الكثير مِن أبرز الشخصيات حول العالم و التي تركت للبشرية بشكل عام أثراً كبير للغاية و هو تماماً ما سنتناوله في هذا المقال حيث سنتحدث عن أفلام تحكي عن علماء كيمياء و رياضيات و مشاهير الرياضة و الصحفيين و الزعماء السياسيين حتي .

قد يهمك :

افضل افلام حب وغرام وعشق ورومانسية

أفضل افلام السيرة الذاتية

1- The Imitation Game 2014

The Imitation Game
The Imitation Game

يحكي الفيلم عن عالم الرياضيات و الحاسوب ألان تورينج الذي كان له دوراً كبيراً للغاية في فك شفرة الإنجما الألمانية في الحرب العالمية الثانية و مِن الجدير بالذكر أن الأحداث تجري تحت إطار مِن التشويق و المعلومات التاريخية الموثقة .

2- A Beautiful Mind 2001

A Beautiful Mind
A Beautiful Mind

تدور أحداث الفيلم حول عالم الرياضيات العبقري و الشهير جون ناش الذي توفي في الثالث و العشرين مِن مايو لعام 2015 و يحكي الفيلم عن قصة إنسانية أكثر مِن رائعة مع حياة عالم الرياضيات هذا و كيف لزوجته الحبيبة أن تُساعده بكل ما أوتيت مِن قوة و حب حينما يقع في فخ المرض النفسي .

إقرأ أيضاً :

افلام مارفل بالترتيب الزمني منذ بداية المرحلة الأولي في 2008 و حتي العام 2018

 

3- Kill the Messenger 2014

Kill the Messenger
Kill the Messenger

هذا الفيلم قادر علي تعليمك درساً هام للغاية في الشغف و النضال لتحقيق أحلامك حيث تدور أحداث الفيلم حول صحفي يكتشف قصة فساد كبيرة للغاية تفضح تورط المخابرات الأمريكية في جلب الكوكايين للولايات المتحدة الأمريكية و تسليحهم لمتمردي نيكاراغوا و هو ما تم نشره سنة 1996 في سلسلة Dark Alliance .

4- Captain Phillips 2013

Captain Phillips
Captain Phillips

تدور أحداث الفيلم حول السيرة الذاتية للقبضان الشهير ريتشارد فيليبس الذي سنة 2008 قام بعض القراصنة الصوماليون بالإستيلاء علي سفينته و كيف له أن يتعامل مع هذه الكارثة التي تُهدد بحياة طاقمه .

إقرأ أيضاً :

اقوي افلام الخيال العلمي التي يمكنك أن تراها

 

5- The Insider 1999

يُعتبر هذا الفيلم مِن افلام السيرة الذاتية الأقوي علي الإطلاق حيث تدور أحداثه حول عالم الكيمياء الذي قرر أن يفضح حقيقة ما يدور بشركات التبغ عن طريق برنامج تلفزيوني ليُصارح فيه الرأي العام عن حقيقة ما يحدث بعدما خسر وظيفته في واحدة مِن أكبر شركات التبغ الأمريكية عندما إحتج علي ما يحدث و يحكي الفيلم عن الصراع النفسي الذي كان يُعاني مِنه عالم الكيمياء هذا بوقوعه بين نارين فإما أن يُصارح الرأي العام و يخسر تأمينه الطبي و معاشه بالرغم مِن مرض إبنه و توقيعه علي تعهد قانوني بعدم التحدث عن ما يدور في الشركة أو أن يحتفظ بكل هذا عن طريق الصمت إلي الأبد .

6- The Social Network 2010

يُعتبر هذا الفيلم مِن افلام السيرة الذاتية الأشهر علي الإطلاق فأحداثه تدور حول بداية إنطلاقة إمبراطورية السوشيال ميديا الأشهر علي الإطلاق فيسبوك كما يتحدث عن قصة مارك زوكربيرج و التغير الجذري الذي طرأ علي حياته بشكل عام بسبب نجاح مشروعه ذو الفكرة التي كانت تبدوا مجنونة في باديء الأمر .

قد يهمك :

افضل 10 افلام رومانسية تتخيلها وكأنك تعيش بداخلها

7- The Fighter 2010

تدور أحداث الفيلم حول حياة الملاكم الشهير ميكي وارد و علاقته بأخيه الأكبر ديكي إكلوند و كيف أن الملاكمة بالنسبة لهما كانت أكثر بكثير مِن مجرد لعبة أو حتي إحتراف .

8- The Pursuit of Happyness 2006

أغلب أفلام السيرة الذاتية تتحدث عن الحياة الكاملة لشخص ما أو مرحلة معينه مِن حياته و لكن هذا الفيلم يتحدث عن سنة واحدة فقط مِن حياة رجل الأعمال و المُحاضر في التنمية البشرية و خبير الأوراق المالية كريستوفر بول جارندز الذي كان يوماً ما فقيراً معدماً بالكاد يستطيع أن يوفر إحتياجات أسرته .

9- Cinderella Man 2005

يجعلك هذا الفيلم تتعايش مع واحد مِن أهم جوانب الحياة ألا و هو جانب الفشل حيث تدور أحداث الفيلم حول رجل ناجح بين ليلة و ضحاها تتحول حياته إلي فشل زريع و يحكي الفيلم عن كيف هي المشاعر في هذه الحالة و كيفية التعامل معها و بخاصة لو أجبرك هذا الفشل علي ترك عملك الوحيد الذي تحبه مِن كل قلبك و لا تتقن غيره .

التعليقات مغلقة.