تعرف علي خمسة أفلام من أجمل افلام الغموض والذكاء يمكنك أن تستمتع بها

افلام الغموض والذكاء هي أكثر أنواع الأفلام تحفيزا للعقل  بل و تعطي قيمة إضافية للمشاهد ، و ذلك لأنها تفرض عليك إيقاعا عاليا بشدة ، تجعلك تقوم بالتركيز أكثر فأكثر ، فضلا عن تشغيل قدرتك التحليلية و ذلك من اجل إدراك الاحداث الخاصة بالقصة .

قد يهمك كذلك

أفضل 5 أدوار في أفلام نيكول كيدمان قامت ببطولتها وتألقت فيها بشدة

إليكم قائمة بأفضل افلام الغموض والذكاء التي ستساعدك علي تنمية قدرتك التحليلية 

Limitless  :

Limitless
Limitless

تم اصدار هذا الفيلم عام 2011 ، و يجمع هذا الفيلم بين الذكاء و الإثارة و التشويق و بعضا من الفكاهة ، و يحكي هذا الفيلم قصة كاتب ، و الذي يعاني من “جمود الكتابة” ، و هي عبارة عن حالة ركود للكاتب ، حتي يقابل أحد أصدقائه و الذي يقوم بإعطائه أحد العقاقير التي تقوم بتحفيز قدرته العقلية بشكل غير عادي ، و من هنا تبدا الأحداث بالتصاعد ، و يسعي للحصول علي مزيد من هذا العقار و تتعقد الأمور .

Legend :

Legend
Legend

تم إصدار هذا الفيلم عام 2015 ، و هو يستمد أحداثه من قصة حقيقية ، و هي قصة الأخوين التوأم رونالد و ريجنالد كراي ، و الذين يروعون لندن بسبب جرائمهما و التي حدثت في حقبة  الخمسينات من القرن الماضي.

A Beautiful Mind :

A Beautiful Mind
A Beautiful Mind

 تدور أحداث هذا الفيلم حول عالم رياضيات عبقري و التي تنقلب حياته رأسا علي عقب و ذلك بعد قبوله لعمل سري في مجال التشفير .

 Life of Pi :

 Life of Pi
Life of Pi

ماذا برأيك ستقوم بفعله إن وجدت نفسك في مواجهة نمر بنغالي وجها لوجه وحدكم علي سفينه ، هذا هو ما حدث للفتي “بي” في تلك القصة ، و ذلك بعد ان تحطمت سفينه كانت تقله مع عائلته ، ليجد نفسهه وجها لوجه مع نمر بنغالي ، و عليه ان يتحلي بالشجاعة و الحكمة ليستطيع النجاة ، و لكن استطاع ان يقوم بتطوير العلاقه بينه و بين النمر .

Gomorrah :

Gomorrah
Gomorrah

تدور أحداث هذا الفيلم في جنوب إيطاليا و تحديدا في مدينة نابولي ، و تحكي عن عصابة غومورا و التي مسقط رأسها في الأساس هو جزيرة صقلية ، و تدور احدث القصة حول الأعمال الوحشية و الجرائم الفظيعة التي قامت بها تلك العصابة للسيطرة علي المدينة .

التعليقات مغلقة.