فنون

افلام جاكى شان الأفضل تعرف علي أفضل 10 أفلام لنجم الحركة والكوميديا المحبوب

افلام جاكى شان

وجدت افلام جاكى شان لنفسها مكانة بارزة في السينما، كأبرز الأسماء الصينية، فقط تألق هذا الفنان من خلال مزج الكوميديا والأكشن معاً في أفلامه مما أعطى لأفلامه ملامح مختلفة عن غيرها من الأفلام التي تدور في نفس الإطار، ويكم سر نجاحه في مزجه بين تقنية بروس لي وكوميديا باستر كيتون.

وإليكم قائمة بأفضل افلام جاكى شان

Snake in the Eagle’s Shadow 1978

Snake in the Eagle's Shadow

Snake in the Eagle’s Shadow

قام بإخراج هذا الفيلم يوين بينغ  والفيلم تدور أحداثه في إطار تشويقي حول فتى يتم استخدامه في نادي تدريب كحقيبة رملية لتلقي الضربات، حتى يقابل شخص عجوز ويتلقى تدريب على يديه ليصبح بذلك أفضل حامل لإسلوب الثعبان في مواجهة  أسلوب النسر .

Mr. Nice Guy 1997

Mr. Nice Guy

Mr. Nice Guy

قام المخرج سامو هونع بإخراج هذا الفيلم، ويعد من أروع أفلام جاكي شان حيث تدور أحداثه عن رجلان يقومان بتصوير جريمة قتل، وتبدأ العصابة المتورطة في القتل بمطاردتهم لاستعادة الشريط المسجل عليه عملية القتل.

Rush hour 1998

Rush Hour

Rush Hour

هذا الفيلم من إخراج بيرت راتنر، وهو من أكثر أفلام جاكي شان إثارة، وتدور أحداثه حول شخصية دبلوماسية يعمل في لوس انجلوس، وبعد توليه منصبة مباشرة يتم اختطاف ابنته فور توليه المنصب وهي في طريقها للمدرسة ويتولي المفتش لي البحث في القضية بنفسه.

Who am I  1998

Who am I

Who am I

شارك الفنان جاكي شان إخراج هذا الفيلم مع المخرج بيني تشان، وتدور أحداثه حول  فرقة عسكرية متعددة الجنسيات تقوم بالعديد من العمليات في أحراش جنوب أفريقيا ومن بين تلك العمليات اختطاف 3 علماء استخرجوا مادة جديدة من حطام نيزك، وسرعان ما يقوم أحد أفراد الفرقة بخيانة باقي المجموعة ويتعرضون كلهم للموت ما عادا جاكي الذي يفقد الذكرة، وتتحول حياته إلى حياة الهنود الذين يعثرون عليه ويتعلم عادتهم ولغتهم.

The Tuxedo 2002

The Tuxedo

The Tuxedo

تدور أحداثه حول سائق يعمل لدى رجل أعمال وهو جاكي شان، ويصاب رجل الأعمال في حادث ويدخل المستشفى، فيرسل السائق ليحضر له زية من المنزل ويكتشف السائق أن هذا الزي له قوة خارقة، فقرر أن يستغلها لصالحه.

تعرف علي

6 قوى خارقة لا تعرف أنها عند ديدبول

 New Police Story 2004

New Police Story

New Police Story

قام الفنان جاكي شان بإخراج هذا الفيلم الشهير بنفسه، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا، حول الشرطي الذي يقود مجموعة أفراد ويكون هو الناجي الوحيد.

The Forbidden Kingdom 2008

The Forbidden Kingdom

The Forbidden Kingdom

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج روب مينكوف، وتدور أحداثه حول فتى مهووس يتم إرساله إلى الصين للإنضمام إلى مجموعة محاربين للتدريب على فنون القتال للدفاع عن المظلومين ، وشاركه البطولة النجم جيت لي .

The Karate Kid 2010

The Karate Kid

The Karate Kid

قام المخرج هارالد زوارت بإخراج هذا الفيلم الشهير، وتدور أحداثه حول في إطار من  الاكشن و الدراما بالإضافة إلي الكوميديا أم تضطر للانتقال بسبب ظروف عملها بصحبة إبنها من أمريكا إلى الصين، ويتعرض إبنها إلى العديد من السخافات من قبل زملاؤه بسبب لونه بشرته الأسود إلا أن حياته تتحول إلى الأفضل بعد إرتباطه بمعلم الكونغفو المحترف الذي سيكون له الفضل الكبير في ذلك.

اقرأ أيضا

افلام فاندام الأفضل .. قائمة منتقاة لأروع أفلام نجم الحركة والأكشن العالمي

Shaolin Temple 2011

Shaolin Temple

Shaolin Temple

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج بيني تشان، وتدور أحداثه في إطار من الصراعات الدامية والحروب، حيث يقوم معبد الشاولين بعمل ثورة والتخلص من أمراء الحروب الأشرار لينتشر السلام.

Skiptrace 2016

Skiptrace

Skiptrace

قام المخرج ريني هارلن بإخراج هذا الفيلم، وهو من أفلام الأكشن الكوميدية التي كانت أحد أسباب نجاحه، وتدور أحداثه حول المحقق بيني الذي تقع ابنة أحد أشقائه في مشاكل مع عصابات مشبوهة، ,ويقوم بمساعدته في هذا الأمر المقامر الأمريكي كونور واتس الذي يدخل في سباق مع الزمن.

قد يهمك أيضا

افلام سيلفستر ستالون الأفضل .. إليك أفضل 10 أفلام لنجم الحركة اللامع

كانت تلك قائمة لأهم افلام جاكى شان من بين مسيرته الطويلة الرائعة ، ونتمني أن نكون قد ساعدناك لمعرفة أيهم أفضل من أجل سهرة مميزة أمام التلفاز أو الحاسوب لتشاهد فيلم ممتع . 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأكثر قراءة

للأعلى