افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية تعرف عليها معنا

افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية والتي تزخر بها السينما العالمية وبما حققته من نجاحاً كبيراً باجتذاب جمهوراً هائلاً من رواد السينما ومحبي الفن واختلاق عالم جديد غير مرئي يفتح العقول نحو مجتمعات تمارس في حياتها بعض الأعمال التي تعتمد على السحر لتحقيق أهداف معينة، وقد استند صناع هذه الأفلام على أحداث حقيقية لبناء سيناريوهات تلك الأفلام وتجسيد الأحداث عن طريق أشباح وأشياء تتحرك وتؤذي الأشخاص وموتي يستيقظون وأحياء يموتون دو أسباب ودمى تقتل.

يمكنك أن:

تعرف علي باقة من اقوى افلام الاكشن لمتعة المشاهدة

نعرض في هذا المقال أبرز افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية متمنيين أن تستمتعوا معنا

فيلم Child’s Play

وضع هذا الفيلم ضمن أجمل افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية تم انتاج هذا الفيلم عام 1988 قام ببطولته كل من براددوريف وكاثرين هيكس والإخراج لتوم هولندا، وهو أحد أجزاء مجموعة تشاكي” الدمية الشهيرة التي أثارت الرعب وتدور أحداثه حول رجل كسول يدعى ماديسون يفرض عليه إعادة دراسته من الصف الأول للصف الثاني عشر حتى يستطيع أن يرث فندق والدة الإمبراطوري.

والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية لممرضة ألقت تعويذة على دمية ومن هنا دخلت اللعنة بيتها وبدأت تدور حولها أحداث مرعبة لا بمكن تخيلها.

يمكنك أن:

تعرف علي أفضل أفلام بميزانية منخفضة يمكنك أن تستمتع بمشاهدتها

فيلم الرعب المثير فيلم Child’s Play
فيلم الرعب المثير فيلم Child’s Play

فيلم The Exorcism of Emily Rose

يعد هذا الفيلم اقوى افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية وقد تم انتاج هذا الفيلم عام 2005 وقام ببطولته الفنانة جينيفر كاربينتر والفنان كامبل اسكوت والإخراج لسكوت ديريكسون وتدور أحداثه حول فتاة تدعى إيميلي روز التي تبد بعض التصرفات الغير طببعية فيلاحظ كل من حولها ذلك فيعتقد الجميع أنه تأثير الشيطان عليها وأنها تجلب الأرواح الشريرة على البشر فيضطر والدها إلى اصطحابها إلى قسيس ليحاول شفائها وأثناء ذلك تموت الفتاة، فيقوم والدها بتوجيه الإتهام للكنيسة الي تعلن أن هذا ليس مس شيطاني .

وقد أبرز الفيلم قصة حقيقية تعرضت لها فتاة تدعى  Anneliese Michel لمدة تزيد عن العام وكل ما يدور في أحداث الفيلم حقيقي حتى أسماء الشيطان .

يمكنك مشاهدة:

كما في أفلام الخيال العلمي الجراد الرخامي المفترس يقوم باستنساخ نفسه ويغزو العالم

فيلم The Exorcism of Emily Rose
فيلم The Exorcism of Emily Rose

فيلم Conjuring

يدخل هذا الفيلم الأمريكي الخارق للطبيعة ضمن قائمة اجمل افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية، تم انتاجه عام 2013 وهو ضمن سلسلة أفلام The Conjuring، قام ببطولته فيرا فارميغا والفنان باتريك ويلسون وتدور أحداثه في إطار من الرعب المخيف حول زوجين مشهورين يعملان محققين في الخوارق الطبيعية، وتقوم أسرة روجر بطلب مساعدتهم لإنقاذهم من قوى الظلام التي تخيفهم لأكثر من عشر سنوات في مزرعة نائية، الأمر الذي جعلهما . 

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية وهي قصة روجر بيرن الأسرة التي واجهت عام 1971 قوى مرعبة في منزلها والمزرعة المجاورة لها

شاهد أيضاً:

افلام درو باريمور ما بين الواقع والخيال

فيلم The Rite

من أقوى وأبرز افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية، تم انتاجه عام 2011، وقام ببطولته بطولة أنتوني هوبكنز وأليس براغا وكيران هايندز والإخراج مايكل هافستروم، وتدور أحداثه حول تلميذ في الفاتيكان يحاول تعلم فن استخراج الأرواح الشريرة ومن ثم يدخل في عالم مخيف من الشياطين، ويبدأ الفتى في إدراك القوة الحقيقية للإيمان .

طرد الأرواح الشريرة مع فيلم The Rite
طرد الأرواح الشريرة مع فيلم The Rite

والفيلم مستوحى من قصة حقيقية لشخص يدعى توماس كان تلميذاً بالفعل في الفاتيكان وشاهدها في قس مختص في طرد الأرواح لكنه يشك بوجود إله.

شاهدنا معاً افلام رعب مستوحاة من قصص حقيقية فحدث وقد لاقت تلك الأفلام العديد من النجاحات في شباك التذاكر وتركت أثرًا كبيرًا في نفوس المشاهدين