افلام سيكولوجية مميزة وممتعة إلي أقصي حد .. تعرف عليها

لا يوجد الكثير منا من يتابع افلام سيكولوجية ، و لكن مما لا شك فيه ان الأمراض الجسدية ليست هي كل ما نختبرها في حياتنا فقط ،و لكن هناك أمراض اخري خفية و أشد وطأة و قدرة علي هزيمتنا ، و هنا يأتي دور الافلام السيكولوجية ، حيث تقع عليها عبـء تسليط الضوء علي هذا الجانب من الإنسانية ، و نقل آلامها و معاناتها و زيادة الوعي لدي مجتمعنا بخصوص الصحة النفسية .

اقرأ كذلك

تعرف علي افضل افلام الغموض على الاطلاق

إليكم أفضل افلام سيكولوجية :

Gone girl :

Gone girl
Gone girl

يعتبر احد أفضل الأفلام التي تم إصدارها في عام 2014 ، و يتحدث هذا الفيلم عن العلاقات الإجتماعية و بشكل خاص ، العلاقات العاطفية بين الرجل و المرأة ، و التي تصل أحيانا إلي حد الجنون ، و يعالج هذا الفيلم عدم الامانة و قضية الإعلام و كذلك الأوضاع الإقتصادية و تأثيراتها علي الزواج ، و طريقة رؤية الناس لبعضهم البعض بشكل عشوائي .

Starry Eyes :

Starry Eyes
Starry Eyes

تحصل البطلة علي دور بطولة لدي شركة إنتاج كبيرة و لكن تكتشف ان هناك ثمن غالي لابد من ان تقوم بدفعه .

قبل أن يخوض الفيلم في الرعب يطرح هذا الفيلم متلازمة موجودة في حياتنا الحقيقة ، و هي تسمي بمتلازمة نتف الشعر ، و تعاني البطلة من تلك المتلازمة و ذلك بسبب الجهد و التوتر ، و يتناول الفيلم حساسيات  تلك المتلازمة و أساليبها .

X+Y :

X+Y
X+Y

الشاب ناثان المعجزة في الرياضيات ، الذي يدخل الفريق الوطني للرياضيات و يسافر مع فريقة ، و لكن هذا الشاب  يعاني أيضا من مرض التوحد ، حيث يتحدث الفيلم عن كيفية رؤية ناثان للعالم و المعاناة الخاصة به مع هذا المرض.

Benny & Joon :

Benny & Joon
Benny & Joon

الشاب المحب و الشغوف بالسينما و الذي يقع في حب فتاة تعاني من مرض نفسي و ذلك بعد ان قام بالإنتقال للعيش معها و مع أخيها في المنزل الخاص بها .

يقوم هذا الفيلم بطرح قضية مرض الإنفصام ،و علي الرغم من الإنتقادات التي تم توجيهها إلي الفيلم بسبب انه يقوم بتلميع صورة مرض الإنفصام ، إلا انه يبين ان لمرض الإنفصام درجات ،و تختلف شدته من مريض لآخر ، حيث ان الفتاة “جون” رسامة و قادرة علي التفاعل و التواصل مع العالم و الناس المحيطين بها و ذلك بالرغم من مرضها .

التعليقات مغلقة.