افلام سيلفستر ستالون الأفضل .. إليك أفضل 10 أفلام لنجم الحركة اللامع

افلام سيلفستر ستالون تتميز عن غيرها من الأفلام، حيث أن أفلام الأكشن تختلف تبعاً للطريقة التي يؤديها بها بطل الفيلم، ويتميز سيلفستر ستالون بكونه ممثل ومخرج ومنتج في آن واحد، ولد في نيويورك في السادس من يولية عام 1946، واشتهر بتأدية أجمل أدوار الأكشن.

قد يهمك أيضا

أفضل 25 فيلم في القرن الواحد والعشرين حتى الأن وفقاً لتصنيف جريدة نيويورك تايمز

وإليكم قائمة بأفضل افلام سيلفستر ستالون :

Rocky

Rocky

ويعد من أشهر أفلام سيلفستر، ويرجع تاريخ انتاجه إلى عام 1976، ومن إخراج جون أفيلدسين، وتدور أحداثه حول شاب ساذج يتعامل بنية طيبة مع الآخرين، ويمارس رياضة الملاكمة ويعمل مع العصابات في هذا المجال، إلا أنه يقع في عشق فتاة تشبهه في سذاجته، ويخوض تجربة شاقة وهي منافسة بطل العالم في المصارعة، وبالرغم من خسارته للمباراة إلا أنه ينال إعجاب الجميع ويشتهر بسبب تلك المباراة، وقد ترشح سيلفستر ستالون لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار عن دوره في هذا الفيلم.

Rocky III

Rocky III

ويعد من الأفلام المميزة لسيلفستر، حيث قام بتمثيله وتأليفه وإخراجة، وتم انتاجه عام 1982، ويروي قصة روكي عندما يمر بحالة من الإحباط نتيجة وفاة مدربه على منافسة لانج، ويقوم صدريقة أبولو بتدريبه وبث الشجاعة فيه من جديد للعودة إلى ساحة الملاكمة واستكمال منافسة لانج.

اقرأ أيضا

نزال بين “سلفستر ستالون” وبين ” محمد على كلاى” …فيديو

First Blood

First Blood

رامبو وشخصية رامبو الأشهر حيث قام بإخراج هذا الفيلم المخرج تيد كوتشف عام 1982، ويعد الفيلم الأول من سلسلة جون رامبو، وتدور أحداثه في الجبال المحيطة ببلدة امريكية صغيرة حول شخص مستبد ونوابه يضطر لاستخدام المهارات القتالية للبقاء على قيد الحياة.  

Demolition Man

قام إخراج هذا الفيلم المخرج ماركو برامبيلا عام 1993، وقامت الفنانة ساندرابلوك ببطولتها أمام الفنان سيلفستر ستالون، وتدور أحداثه حول المجرم والمختل عقلياً سايمون الذي يقوم بالهرب من السجن، فتقوم شرطية ماهرة بتحرير الشرطي جون سبارطان  لمواجه سايمون والتصدي له.

Cliffhanger

Cliffhanger

قام بإخراج هذا الفيلم المخرج ريني هارلن عام 1993، وتدور أحداثه حول المجرم إريك الذي يقود عصابة للسرقات تنجح في سرقة ملايين من الدولارات وأثناء نقلها بالطائرة تنقلب بهم ويفقدون الأموال، مما يضطرهم للاستغاثة بمايكل روكر بطل الفيلم ليرشدهم في طريقهم إلى الجبال.

The Specialist

The Specialist

وهو فيلم الدراما والأكشن الرائع الذي شاركه في بطولة هذا الفيلم الفنانة شارون ستون، وتم انتاجه عام 1994، وتدور أحداثه حول راي كويك خبير المفرقعات المتقاعد الذي كان يعمل في المخابرات الأمريكية، ثم يتعرف على فتاة تطلب منه مساعدتها للتخلص من عصابة المافيا الذين قاموا بقتل بعض أفراد أسرتها.

Assassins

Assassins

قام بإخراج هذا الفيلم ريشارد دونر عام 1995، وتدور أحداثه حول قاتل محترف مقابل المال، يقع في عشق فتاة جميلة كان يسعى لقتلها للحفاظ على مكانته في المهنة أمام شاب منافس له، إلا أنه يكتشف أن الشاب مكلف بقتل نفس الفتاة، فيحاول حمايتها منه.

Cop land

Cop land

صدر هذا الفيلم عام 1997، وأخرجه جيمس مانغولد، وتدور أحداثه في إطار الدراما التشويقية، حول جريمة فساد بمدينة نيوجرسي تتم داخل جهاز الشرطة ويقوم الشرطي موي بمحاولة حلها ، وشاركه البطولة النجم الأسطوري روبرت دي نيرو .

Rocky Ballboa

Rocky Ballboa

وهو الجزء الأخير من سلسلة أفلام روكي التي إمتدت لمدة 30 عاماً، وتم انتاجه عام 2006، وقد حققت هذه السلسلة نجاحاً كبيراً للفنان سيلفستر ستالون حيث تعد شخصية روكي صانعة النجاح له.

The Expendables

The Expendables

قام سيلفستر بتمثيل هذا الفيلم وإخراجه عام 2010، شخص يقود مجموعة من المرتزقة يقموموا بمهمة، إلا أنه تواجهه بعض العقبات التي تضعه في حيرة من أمره ، وقد جمع هذا الفيلم قائمة عريضة من نجوم الأكشن والسينما الأشهر والأعلي أجرا .

اقرأ أيضا

أفضل 10 أفلام رعب يمكنك مشاهدتها

وهكذا حققت أفلام الفنان الشهير سيلفستر ستالون نجاحاً كبيراً بين أفلام الأكشن والإثارة وهي من الأفلام الممتعة للمشاهدين والأكثر إثارة وقد تناولنا في هذا الموضوع أفضل 10 افلام سيلفستر ستالون هم الأفضل في مسيرته الرائعة لتتعرفوا علي أروع أفلام نجم الأكشن الأشهر في التسعينات .