أروع وافضل افلام كريسماس تم عرضها في السينمات

واحدة من أكثر المؤشرات التي تدل على أن موسم الأعياد هل علينا ، هو عندما تبدأ أفلام الكريسماس الكلاسيكية في إغراق شاشات التلفاز وتلف الشاشة الكبيرة،و تضم العديد من أفضل أفلام عيد الميلاد حكايات حميمة يمكن للعائلات مشاهدتها معًا، و الكثير من هذه الأفلام هي أفلام درامية ومميزة لبعض من أفضل القصص المعروفة في التاريخ السينمائي .

ونستعرض لكم هنا أروع و افضل افلام كريسماس في تاريخ السينما :

A Christmas Story

A Christmas Story

قصة عيد الميلاد هو فيلم كوميدي أمريكي في عيد الميلاد لعام 1983 يستند إلى القصص قصة شبه خيالية للمؤلف والراعي جان شيبارد ، مع بعض العناصر المستمدة من ليلة واندا هيكي الذكريات الذهبية ، من إخراج بوب كلارك. ومنذ ذلك الحين أصبح الفيلم كلاسيكيًا للعطلات ويتم عرضه مرات عديدة على شاشة التلفزيون خلال موسم عيد الميلاد و حصل الفيلم على جوائز عديدة وبالفعل هو افضل افلام كريسماس على الاطلاق .

It’s a Wonderful Life

It’s a Wonderful Life

فيلم حياة رائعة هو فيلم كوميدي – درامي أمريكي عام 1946 تم إنتاجه وإخراجه من قبل فرانك كابرا ، استنادًا إلى القصة القصيرة “أعظم هدية” ، والتي كتبها فيليب فان دورن شتيرن في عام 1939 ، أصبح الفيلم الآن يعتبر واحدا من أكثر الأفلام شعبية في السينما الأمريكية وأصبح مشاهدة تقليدية خلال موسم عيد الميلاد. فيلم النجوم جيمس ستيوارت في دور جورج بيلي ، الرجل الذي تخلى عن أحلامه من أجل مساعدة الآخرين والذين يؤدي انتحارهم الوشيك في ليلة عيد الميلاد إلى تدخل الملاك الحارس ، كلارنس أودري.

تعرف هنا على:

افضل افلام الذكاء والالغاز التي تستحق المشاهدة

National Lampoon’s Christmas Vacation

National Lampoon’s Christmas Vacation

عطلة عيد الميلاد الوطنية لامبون هو فيلم كوميدي عيد الميلاد عام 1989 من إخراج جيريما ،وهو الدفعة الثالثة في سلسلة أفلام العطلات الوطنية في لامبون ، وقد كتبها جون هيوز ، استناداً إلى قصته القصيرة في مجلة لامبون الوطنية “عيد الميلاد 59”.

وبطولة نجوم السينما  تشيفي تشيس ، بيفرلي دانجيلو وراندي كوييد ، مع جولييت لويس وجوني غاليكي كأطفال جريسوولد أودري

و منذ إطلاقه في عام 1989 ، غالبًا ما تم وصف عيد الميلاد كعطلة عصرية لعيد الميلاد ، و حقق الفيلم ثلاثة إصدارات فيديو منزلية ونال اعجاب الجميع ومازال الى الان يحقق نسبة مشاهدات عالية للغاية لانة من افضل افلام كريسماس على الاطلاق .

ويمكنك الاطلاع على :

اروع و افضل افلام براد بيت

Home Alone

Home Alone

وحدي بالمنزل هو فيلم افضل افلام كريسماس على الاطلاق بل واروعها فهو فيلم كوميدي عائلي لعائلة الكريسماس عام 1990 كتبه وإنتاجه جون هيوز وأخرجه كريس كولومبوس.

بطولة النجوم Macaulay Culkin مثل كيفن ماكليستر ، وهو صبي تركه عن طريق الخطأ عندما كانت عائلته تحلق إلى باريس لقضاء عطلة عيد الميلاد.

 كان كيفن يستمتع في البداية بالعيش لوحده ، ولكن سرعان ما يتعامل مع اثنين من اللصوص المحتملين اللذين يلعبهما دانيال ستيرن وجو بيسكي ، وتدور احداث مثيرة وكوميدية للغاية وبالفعل هو افضل افلام كريسماس من افضل افلام كريسماس على الاطلاق .

ويمكنك الاطلاع ايضا على :

اروع وافضل 10 افلام في التاريخ

A Charlie Brown Christmas

A Charlie Brown Christmas

عيد ميلاد تشارلي براون هو فيلم تلفزيوني موسيقي خاص مبني على الشريط الفكاهي ، بقلم تشارلز شولتز. أنتج لي من مندلسون وإخراج بيل ميلينديز ، ظهر لأول مرة على شبكة سي بي أس في 9 ديسمبر 1965.

ظهر في شخصية خاصة ، لتشارلي براون حيث يجد نفسه مكتئبا على الرغم من بداية موسم الأعياد البهيج ، و تقترح لوسي أن يوجه مسرحية مدرسية في عيد الميلاد ، ولكن يتم تجاهله وسخره من أقرانه ، و تتطرق القصة إلى الإفراط في التسويق وعلمانية عيد الميلاد ، وتعمل على تذكير المشاهدين بالمعنى الحقيقي لعيد الميلاد.

Miracle on 34th Street

Miracle on 34th Street

 معجزة في شارع 34 هو فيلم عيد الميلاد 1947 من تأليف وإخراج جورج سيتون واستنادا إلى قصة من قبل فالنتين ديفيز، ومن نجوم مورين أوهارا وجون باين وناتالي وود وإدموند جوين.

تجري القصة بين عيد الشكر وعيد الميلاد في مدينة نيويورك ، ويركز على تأثير متجر سانتا كلوز الذي يدعي أنه سانتا الحقيقي ، وأصبح الفيلم المفضل في عيد الميلاد. فاز الفيلم بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ، وأفضل كتابة وقصة أصلية وأفضل كتابة سيناريو. تم ترشيحها أيضا لأفضل فيلم وبالفعل هو من افضل افلام كريسماس على الإطلاق .

التعليقات مغلقة.