افضل أفلام نهاية العالم التي تستحق المشاهدة

افضل أفلام نهاية العالم حيث أن أفلام نهاية العالم كثيرا ما تجعلنا في حالة من التشويق والإثارة حتى نهايتها؛ لأنها تتعلق بنهاية هذا الكون الفسيح الذي نعيش فيه أو كوكب الأرض ، فيمتزج هنا الخيال بالواقع في أذهان الجميع.

وتحدث حالة من الصدمة تجعل المشاهد يرغب في معرفة النهاية التي سيختتم بها المؤلف فيلمه الرائع، وقد بدأ هذا النوع من الأفلام منذ بداية السينما .

إذا كنت تهتم:

مجموعة أفلام يجب أن تشاهدها قبل وصولك لسن 30

وهذه هي مجموعة من افضل أفلام نهاية العالم التي أشاد بها النقاد :

1- فيلم The Day the Earth Caught Fire  

The Day the Earth Caught Fire
The Day the Earth Caught Fire

فيلم اليوم أشعلت النار الأرض هو واحد من أفضل أفلام نهاية العالم، التي تم إنتاجها عام 1961م على يد المخرج آرثر كريستيانسن، والفيلم يتبع أفلام الخيال العلمي البريطانية، حيث تبدأ أحداثه مع رجل يسير في شوارع لندن المهجورة مما يستحضر شعورًا مقلقاً بالواقع .

 ثم تعود الأحداث لنكتشف بعد ذلك أن التجارب النووية غير المعلنة قد أخرجت الأرض من مدارها وأرسلتها نحو الشمس، في البداية يتمتع الشعب البريطاني بالطقس الحار، ولكن مع ازدياد حرارة الأرض يتم الإعلان عن حالة الطوارئ ويبحث العلماء عن حل.

2- فيلم When Worlds Collide

 When Worlds Collide

When Worlds Collide

قدم هذا الفيلم فكرة جديدة عن تصادم الكواكب في إطار خيالي مبهر، نال عنه جائزة الأوسكار فهو واحد من أفضل أفلام نهاية العالم التي أنتجها جورج بال عام 1951م، حيث تسير الأرض في المسار المباشر في اتجاه نجم يدعى بيلوس .

 ويثبت العلماء أنهم عاجزون عن منع الاصطدام الذي سيحدثه زيرّا (الكوكب الذي يدور حول بيلوس) عندما يمر بالأرض، ولكن يتمكن البعض من النجاة في إحدى الصواريخ، ويبدع صناع الفيلم في تصوير مشهد فيضان تايمز سكوير، واندلاع الجحيم على سطح الأرض.

يمكنك قراءة :

أفلام يجب أن تشاهدها إذا كنت تعانى من الإكتئاب

3- فيلم The Quiet Earth

The Quiet Earth
The Quiet Earth

تم انتاج هذا الفيلم عام 1985م، الفيلم من بطولة برونو لورانس وإخراج جيوف مورفي عن رواية لكريج هاريسون تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم حول ما بعد نهاية العالم.

 حيث يختفي البشر باستثناء شخص يدعى زاك هوبسون الذي ينزلق إلى اليأس والجنون، لكنه يطور مع الوقت نمط حياة تدريجي يتكيف به مع الأمر.

 ولكنه يكتشف أن هناك آخرين غيره وهم رجل وامرأة، فيتكون هنا مثلث الحب، فعال في شوارع نيوزيلندا المهجورة يوفر إحساسًا قويًا بالزمن بعد توقف الحياة اليومية بكل بساطة.

4- فيلم The Sacrifice

The Sacrifice
The Sacrifice

هو فيلم لأندري تاركوفسكيو يدور حول احتمالية نهاية العالم، وهو من إنتاج عام 1986م، يحكي الفيلم قصة ألكساندر (ايرلند جوزيفسون ) ، وهو رجل مثقف يبحث عن السلام في فجر الحرب العالمية الثالثة.

 وكي يحقق ذلك يقرر أن يضحي بكل ما يحب في حياته، إذا كان من الممكن أن يتوقف ذلك، ولكن عندما يستيقظ في صباح اليوم التالي، يجد كل شيء طبيعي مرة أخرى.

 ولكن يتحتم عليه الوفاء جانبه بالصفقة، وقد فاز الفيلم بالجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي، كواحد من أفضل أفلام نهاية العالم.

قد يهمك:

أفضل وأسوأ 5 أفلام تمت إعادة إنتاجها

5- قصة فيلم  When The Wind Blows

When the Wind Blows
When the Wind Blows

يستند هذا الفيلم إلى الرواية المصورة لـ Raymond Briggs  حيث يعيش الزوجان جيم وهيلدا حياتهما اليومية في مواجهة الحرب النووية مع الاتحاد السوفيتي، ويتبعون النصائح للبقاء على قيد الحياة في خضم التدمير والقتل، ويعد هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام نهاية العالم والكوارث البريطانية التي تم إنتاجها عام 1986م.

6- فيلم The Rapture

The Rapture
The Rapture

يلعب دور البطولة في هذا الفيلم ميمي روجرز وديفيد دوشوفني ، ويجسد الفيلم من لديهم رؤى غريبة عن المستقبل وما سيحدث من الكوارث، وقد قدم مايكل تولكن الفيلم بطرقة مبدعة حيث اختتمه بمشاهد من صفحات الكتاب المقدس، يظهر فيها الفرسان الأربعة مع صوت الأبواق بينما يسدل الظلام ستاره على العالم، والفيلم من انتاج عام 1991م.

7- فيلم Last Night

Last Night
Last Night

ربما يكون فيلم أخر ليلة هو الأهدأ في جميع الأفلام حول نهاية العالم، لكنه يقدم دراسة طبيعية للسلوك والعلاقات الإنسانية في لحظات ما قبل النهاية الوشيكة، فلا نعرف لماذا تكون النهاية وشيكة.

ولكننا نلاحظ مجموعة من الشخصيات يقضوا ليلتهم الأخيرة على الأرض بطرق مختلفة، فبعض الناس يختارون العائلة، والبعض الآخر يختار العزلة والبعض يدخل في  اليأس.

 والبعض الآخر يجد العزاء في الجنس أو الموسيقى أو الذكريات، الفيلم من إخراج دون ميكلار وانتاج عام 1998م، وقد حاز على أكثر من 10 جوائز وهو من افضل أفلام نهاية العالم التي تناولت الامر من وجهة نظر مختلفة .

تعرف على :

أفضل 20 فيلم رعب في الربع قرن الماضي

8- فيلم Donnie Darko

Donnie Darko
Donnie Darko

صُنف هذا الفيلم ضمن أفضل 500 فيلم على مر التاريخ، وهو من انتاج عام2001 م حيث تدور أحداثه حول شاب مراهق ؛ يلعب دوره جيك جيلينهال وهو مراهق غير راضي يخبره أرنب عملاق يدعى فرانك أن العالم سينتهي خلال 28 يومًا.

 فيدفعه هذا إلى رحلة اكتشاف تتضمن تلك الرحلة إخفاقات المجتمع والتعليم ، والانتخابات الرئاسية عام 1988م، والجنس والسفر عبر الزمن.

تعرف كذلك علي

تعرف علي هارلي كوين رفيقة الجوكر الساحرة في عالم دي سي

9- فيلم End of the World

END OF THE WORLD
End of the World

عرض هذا الفيلم عام 2013 م، وتدور أحداثه حول مجموعة من المتعصبين المرتدين الذين يستخدموا معرفتهم بالرؤى لإنقاذ العالم من التوهج الشمسي المدمر في إطار من التشويق والإثارة، والفيلم من إخراج ستيفن مونرو وبطولة كلٍ من جريج جرونبيرج ونيل جرايستون .

التعليقات مغلقة.