اقتباسات عن القهوة

نقدم لكم مجموعة رائعة من اقتباسات عن القهوة نتمنى أن تنال من إعجابكم، القهوة هي بذرة البن المُحمصة، وتستخدم كمشروب منبه يزيد من التركيز والسهر، إنها مشروب هام جداً لدي العديد من الأشخاص، القهوة تعطي الشخص مزاجاً جميل من حيث المذاق ورائحتها الجميلة التي تعطي الشعور بالسعادة والبهجة بمجرد استنشاقها، وتُعد القهوة من أكثر السلع استخداماً في جميع أنحاء الوطن العربي، لذلك نرصد لكم اقتباسات عن القهوة يمكن استخدمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة الفيس بوك والانستجرام والواتس أب، لمشاركتها مع الأصدقاء مثلك يعشقون القهوة.

عبارات رائعة عن القهوة
عبارات رائعة عن القهوة

قد يهمك أيضاً

أفضل أنواع القهوة في مصر

اقتباسات عن القهوة:-

القهوة
القهوة

1_ ما زالت ‫القهوةُ‬ أيقونةَ ‫‏الصباح‬، وسيِّدَةَ الدفء إذ نغادرُ نشوةَ الحلم، ‏تجمعُنا‬ و تلملمُ ما تناثرَ منّا في ‫‏الفضاء.

2_ حنونة هي القهوة حين تقدّم لنا روحها في سبيل مزاجنا.

3_ فنجان قهوتي اليوم اختلطت فيه الأحاسيس، تارةً يسمو بي لأعانق السماء، وتارةً يأخذني إلي مشارف الجنون، وبين هذا وذاك تتأرجح أيامي، وأرتشف قهوتي بمرارها وحلوها، وتسير الأيام نحو مستقبل مجهول.

4_ قهوتي اليوم فيها مرارة لست احتملها، والسكر عندي عناداً لن أضيفه إلا إذا اشتدت في حلقي مرارتها، أداوي بها وبه جرحاً طال نزفه فأين أهرب منه ومن حماقاتي؟ وحدي أجالس قهوتي، وعنادي يأبى أن أفارقها، والطريق إلى المستحيل موصود بفعل فاعل، فمتى تصبح سالكة إليه طرقاتي.

5_ قهوتي اليوم بنكهة أمان، بعبق طمأنينة أنت زرعتها، فحين تصبح الحلول مستحيلة نحتاج حتماً لأذن صديق نبثّه بعضاً من بعض هواجسنا.. لا يوجد لنا حلاً سحرياً، بل ليمحو القلق من دواخلنا ويزرع مكانه بعضاً من بعض طمأنينة، وقد فعلت، فأقبل ولا تتردد، تستحق اليوم أن تشاركني قهوتي.

6_ مع فنجان القهوة تتسرّب شمس الحروف الذائبة بالسّكر فتطلّ حسناء من شرفتها تبوح بالحبّ، وبما هو أطيب جئت هنا لأنثر الفرح، أبحث عن طيفك، أتوسّد العشق لأبقى معك.

اقرأ أيضاً

طريقة القهوة التركية في خطوات سهلة وبسيطة للغاية وصناعتها في دقائق معدودة

7_لذا فإن القهوة هي هذا الصمت الصباحي الباكر المتأني والوحيد الذي تقف فيه وحدك مع ماء تختاره بكسل وعزلة في سلام مبتكر مع النفس والأشياء.

8_ القهوة لمن يعرفها مثلي هي أن تصنعها بنفسك، لا أن تأتيك على طبق؛ لأن حامل الطبق هو حامل الكلام، والقهوة رفيقة السكون.

9_ من آداب شرب القهوة : استنشاق رائحتها و تركها تداعب خلايا رأسك.

10_ حين أغلي قهوتي في الليل في ما بعد منتصفِ الليل، أعرفُ أن الوقت يشير إلى أني بخير.

11_ حين تصبح القهوة شكلاً من أشكال الإدمان يصعب دونها أن نحس بالإسترخاء والراحة، أقولها صريحة وبلا حرج: أنا مدمنة قهوة بنكهة مختلفة وإحساس آسر.إدماني لها يختلف عن أي إدمان آخر، فهي تحلق بي فوق أجنحة خرافية، نحو عالم من النقاء مختلف من صنع خيالي، ودون أجنحتي السحرية، صدقوني إذا قلت ما عادت تطيب قهوتي.

12_ وحدهم من يرون خلاصهم في القهوة، يفهمون أنها ليست إدماناً أو عادة.

13_ القهوة كالحب قليل منه لا يروي، وكثير منه لا يشبع.

14_ ما الذي على هذه الأرض، يمكن أن يكون أكثر ترفا من أريكة وكتاب وكوب من القهوة.

15_ حين تصبح القهوة شكلاً من الإدمان، يصعب دونها أن نحس بالإسترخاء والراحة.

16_ أريد رائحة القهوة … لا أريد غير رائحة القهوة … ولا أريد من الأيام كلها غير رائحة القهوة.

17_ يقال أن القهوة مثل الحب، كلما صبرت عليها أكثر، ازداد طعمها حلاوة.

18_ تعالي نختلق حديثاً صباحاً عن أي شئ، حتي لو كان عن أن القهوة مرة وحدثتك سكر.

قد يهمك كذلك

حقائق مميزة حول مشروب القهوة وفوائده العديدة التي لا تعرفها

التعليقات مغلقة.