اقراص اتورفا Atorva لظبط معدلات الكوليسترول في الجسم

اقراص اتورفا Atorva هي أقراص تستخدم في علاج وضبط معدلات الكوليسترول التي يصنعها الكبد داخل الجسم، فتسهم في خفض نسبته إذا ما كانت مرتفعه، حيث تخلص اتورفا الجسم من الدهون السيئة مثل الدهون الثلاثية، وترفع من معدلات الكوليسترول الجيدة به، وكل ذلك يساعد الشخص في النهاية على تجنب الإصابة بأمراض القلب، كما تمنع اتورفا من حدوث الجلطات والنوبات القلبية، وسوف نتناول في هذه المقالة كيفية استخدام اقراص اتورفا، والأعراض الجانبية التي يمكن أن تحدث عند استخدامها.

استخدامات اقراص اقراص اتورفا Atorva :

استخدامات اقراص اتورفا
استخدامات اقراص اتورفا

يمكن لاقراص اتورفا أن تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، كما أنه أثناء تناول اتورفا والحفاظ على نظام غذائي مثالي ومتميز، فإنها تستطيع أن تساعد على خفض الوزن أيضًا، حيث يساعد نمط حياة متوازن يحتوي على ممارسة الرياضة وتناول الغذاء السليم والتوقف عن التدخين، في تخليص الجسم من الدهون الزائدة، ومن ثَم خفض الوزن تلقائيًا بمرور الوقت، ولكن يمكن استشارة الطبيب أولاً قبل تناول اقراص اتورفا لغرض خفض الوزن.

قد يهمك كذلك

دواء ليبنثيل Lipanthyl لخفض نسبة الكوليسترول والدهون في الدم

كيفية استخدام اقراص اتورفا Atorva :

كيفية تناول اتورفا
كيفية تناول اتورفا

إذا ما كنت تتناول اقراص اتورفا، يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب أولاً، فإذا لم تتوفر لديك يمكنك تناول اقراص اتورفا عن طريق الفم أثناء تناول الطعام أو بعد تناوله، كما يجب عليك الحصول على القدر الكافي من المياه أثناء استخدام اقراص اتورفا.

وتتوقف الجرعة من دواء اقراص اتورفا على حالتك الصحية، وهي غالبًا لا تتعدى قرص واحد يوميًا، ولكن مع مراعاة حالتك وتاريخك الصحي، والعمر والاستجابة لدواء اتورفا، حيث قد يحدث تداخل بين اتورفا وما تتناوله من أدوية أخرى.

احتياطات أثناء استخدام اقراص اتورفا:

إذا كنت تتناول اقراص اتورفا، يجب عليك الانتباه إلى العصائر فلا يجب أن تتناول عصائر أثناء استخدام اتورفا خاصة الجريب فروت، فقد يساعد الجريب فروت أو العصائر بوجه عام على زيادة كمية دواء اتورفا في الدم، مما يؤدي إلى تحرير بعض السُميّة داخل الجسم.

كذلك إذا ما كان المريض يتناول أدوية أخرى لخفض معدلات الكوليسترول داخل الجسم، يجب عليه ألا يتناول اتورفا سوى قبل ساعة من الدواء الآخر، أو عقب مرور 4 ساعات على الأقل من تناوله، حيث تتفاعل معظم هذه الأدوية مع اتورفا داخل الجسم، وقد تمنع امتصاصه.

قد لا ينتبه البعض إلى هذا الأمر، ولكن من الضروري تناول اتورفا كل يوم في نفس الموعد وألا ينقطع تناوله فجأة دون استشارة الطبيب المختص، حتى إذا كان المريض يشعر أنه بحاله صحية جيدة.

تعرف كذلك علي

دواء ليبيتور Lipitor لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الجسم

الآثار الجانبية لاقراص اتورفا:

يجب أن تكون فوائد أي عقار، أعلى من الأعراض الجانبية التي يمكن أن تؤذي المريض، ولهذا فإن عدد قليل للغاية من المرضى ممن تناولوا اتورفا، قد سجلوا مشاكل طفيفة بالذاكرة، إلى جانب أن مادة الستاتين في اقراص اتورفا قد تتسبب أو تفاقم من مرض السكري لدى بعض المرضى، ولهذا يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

كما يجب على المريض أن يتواصل مع طبيبه فورًا، إذا ما تناول اتورفا ولاحظ ألمًا بالعضلات أو الضعف العام خاصة إذا ما صاحبتها الحمى أو التعب غير المعتاد، فمثل تلك الأعراض تنبيء عن حدوث مشاكل بالكلى.

كذلك فأعراض مثل حدوث اصفرارًا بالعينين والجلد والبول الداكن، إلى جانب آلام البطن والغثيان والقيء المسمتمر، كلها أعراض تعبر عن حدوث مشاكل بالكبد، ولهذا يجب ألا يتجاهل المريض تلك الإشارات، وفي بعض الحالات النادرة كذلك، قد يتسبب تناول اتورفا في حدوث رد فعل تحسسي ضخم، مثل طفح الجلد خاصة في مناطق الوجه واللسان والحلق، إلى جانب الدوخة القوية وصعوبة بالغة في التنفس.