صحة

اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS مضاد حيوي يعالج العدوى البكتيرية

اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS ، هو مضاد حيوي يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من العدوى. وهو يعمل عن طريق وقف نمو بعض البكتيريا والطفيليات والاسم العلمي له هو ميترونيدازول .

هذا المضاد الحيوي يعالج فقط بعض أنواع العدوى البكتيرية والطفيلية. لن ينجح ذلك في الإصابة بالعدوى الفيروسية (مثل نزلات البرد والأنفلونزا). يمكن أن يؤدي استخدام أي مضاد حيوي عندما لا يكون ضروريًا إلى عدم عمل العدوى في المستقبل.

ميترونيدازول يمكن أن يستخدم أيضا مع أدوية أخرى لعلاج بعض القرحات المعوية / المعوية التي تسببها بكتيريا (H. pylori).

كيفية استخدام اقراص اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS

كيفية استخدام اقراص اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS
كيفية استخدام اقراص اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS
  • خذ هذا الدواء عن طريق الفم حسب توجيهات الطبيب. لمنع اضطراب المعدة ، تناول هذا الدواء مع الطعام أو كوب كامل من الماء أو الحليب. تعتمد الجرعة على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج.
  • للحصول على أفضل تأثير ، خذ هذا المضاد الحيوي في أوقات متباعدة بالتساوي. لمساعدتك على تذكر ، تناول هذا الدواء في نفس الوقت (الأوقات) كل يوم.
  • استمر في تناول هذا الدواء حتى يتم الانتهاء من الكمية المحددة ، حتى إذا اختفت الأعراض بعد بضعة أيام. قد يؤدي إيقاف الدواء مبكرًا إلى عودة الإصابة

تعرف على:

دواء أزار azar لعلاج ضغط الدم المرتفع

آثار جانبية اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS:

آثار جانبية اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS:
آثار جانبية اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS:
  • قد يحدث الدوخة ، أو الصداع ، أو اضطراب المعدة ، أو الغثيان ، أو القيء ، أو فقدان الشهية ، أو الإسهال ، أو الإمساك ، أو الطعم المعدني في الفم. إذا كانت أي من هذه التأثيرات تستمر أو تزداد سوءًا ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.
  • قد يتسبب هذا الدواء في تحول لون البول إلى لون أغمق. هذا التأثير غير ضار وسوف يختفي عندما يتم إيقاف الدواء.
  • تذكر أن طبيبك وصف لك هذا الدواء لأنه أو أنها قد رأت أن الفائدة لك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.
  • أخبر طبيبك فورا إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: علامات العدوى الجديدة (مثل التهاب الحلق الذي لا يذهب بعيدا ، حمى) ، من السهل كدمات / نزيف ، آلام في المعدة / البطن ، والتبول المؤلم.
  • احصل على مساعدة طبية فورًا إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: عدم الثبات ، أو النوبات ، أو تغيرات في الحالة النفسية / المزاجية (مثل الارتباك) ، أو صعوبة في التحدث ، أو خدر / وخز في الذراعين / الساقين ، ألم في العين ، تغيرات مفاجئة في الرؤية ، صداع هو شديد أو لا يذهب بعيدا ، قاسية / مؤلمة الرقبة.
  • نادرا ما يكون رد فعل حساسية خطيرة جدا لهذا الدواء. ومع ذلك ، احصل على مساعدة طبية فورًا إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: طفح جلدي ، حكة / تورم (خصوصًا الوجه / اللسان / الحلق) ، دوار شديد ، صعوبة في التنفس.

يمكنك الاطلاع على:

اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG لعلاج قرحة المعدة

الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل وأثناء استخدام اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS

الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل وأثناء استخدام اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS
الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل وأثناء استخدام اقراص ديوموزول DUMOZOLE 250MG TABLETS
  • قبل أخذ اقراص ديوموزول ( اليزول)   DUMOZOLE(ELYZOL) 250 MG TABLETS، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك ؛ أو المضادات الحيوية الأخرى (مثل tinidazole) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات خاملة ، والتي يمكن أن تسبب حساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.
  • قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، خاصةً عن: أمراض الكبد ، أمراض الكلى ، بعض اضطرابات الدم (انخفاض عدد خلايا الدم).
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطراب وراثي نادر (متلازمة كوكايين) قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بأمراض الكبد الخطيرة إذا استخدموا ميترونيدازول. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك. إذا تم استخدام ميترونيدازول ، سيتحقق طبيبك من وظيفة الكبد. الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا كان لديك أي علامات لأمراض الكبد أثناء العلاج (مثل الغثيان / القيء الذي لا يتوقف ، وفقدان الشهية ، ألم شديد في البطن / البطن ، والعيون المصفرة / الجلد والبول الداكن).

قد يهمك:

اقراص ديازبام DIAZEPAM TAB 2 MG لعلاج نوبات الصرع

إحتياطات هامة:

إحتياطات هامة:
إحتياطات هامة:
  • تجنب تناول المشروبات الكحولية والمنتجات المحتوية على البروبيلين غليكول أثناء تناول هذا الدواء ولمدة 3 أيام على الأقل بعد الانتهاء من هذا الدواء بسبب حدوث اضطرابات شديدة في المعدة / تشنجات ، والغثيان ، والتقيؤ ، والصداع ، والشطف.
  • قد يجعلك هذا الدواء بالدوار. الكحول أو الماريجوانا يمكن أن يجعلك أكثر دوخة. لا تقم بقيادة السيارة أو استخدام الآلات أو القيام بأي شيء يحتاج إلى اليقظة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان. تحدث مع طبيبك إذا كنت تستخدم الماريجوانا.
  • اقراص ديوموزول ( اليزول)   DUMOZOLE(ELYZOL) 250 MG TABLETS
  • قد يسبب لقاحات للبكتيريا الحية (مثل لقاح التيفود) لعدم العمل كذلك. لا يوجد أي تحصينات / تطعيمات أثناء استخدام هذا الدواء ما لم يخبرك طبيبك بذلك.
  • قبل إجراء الجراحة ، أخبر طبيبك أو طبيب الأسنان عن جميع المنتجات التي تستخدمها (بما في ذلك العقاقير التي تستلزم وصفة طبية والأدوية بدون وصفة طبية والمنتجات العشبية).
  • خلال فترة الحمل ، يجب استخدام هذا الدواء فقط عند الحاجة إليه بوضوح. مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.
  • يمر هذا الدواء في حليب الثدي. ناقش المخاطر والفوائد مع طبيبك قبل الإرضاع من الثدي. إذا تم وصفك للجرعة الواحدة من العلاج ، فقد يوجهك طبيبك لإيقاف الرضاعة الطبيعية لفترة قصيرة بعد الجرعة. استشر طبيبك للمزيد من التفاصيل.
السابق
افلون افوكاين  AVALON AVOCAINE مخدر موضعي
التالي
أريستوكورت Aristocort لعلاج الالتهابات الداخلية