صحة

ما الذى سوف يحدث لك بعد أن تتناول الأندومي ؟

الأندومي

ما الذى يحدث في جسدك بعد أن تتناول الأندومي سريعة التحضير ؟

الأندومي سريعة التحضير

الأندومي سريعة التحضير

حاول الباحثين اكتشاف ماذا سيحدث لجسمك بعد تناول النودلز سريعة التحضير المسماه “أندومي” لذا فقد قام الطبيب “برادين كو” باستخدام كاميرا صغيرة جداً في الحجم باستكشاف ما يحدث بالجهاز الهضمي بعد تناولها ومقارنتها بالنودلز التي يتم تصنيعها بالمنزل، وجدوا أن هضمها يستغرق مدة زمنية طويلة، خلال تلك المدة تتعرض المعدة لمادة حافظة سامة ومواد أضافية أخرى أحادية الصوديوم .

قد يؤثر بقاء الطعام الذي يحتوي على عناصر غذائية فترة طويلة داخل الجهاز الهضمي على امتصاص العناصر الغذائية، أما النودلز سريع التحضير لا يحتوي على عناصر غذائية كثيرة بل أنه يحتوي على مادة حافظة سامة ثلاثيبيوتيلهيدروكينون، فعندما تحتفظ المعدة بهذه المادة مع المادة سريعة التحضير فإن ذلك بالطبع له تأثيراً سلبياً على الشخص .

وتؤثر النودلز سريعة التحضير بشكل أكبر على كل من يتناولها بشكل أكثر، من أمثال طلاب الجامعة الذين يعتبرونها وجبة رئيسية لسهولة وسرعة تحضيرها، حيث أن تناولها أكثر من مرتين أسبوعياً يجعل الشخص عرضة للخطر وخاصة النساء الذين يتعرضون للمتلازمة الأيضية بنسبة كبيرة بسبب كثرة تناولها . 

 خمس غرامات من مادة ثلاثيبيوتيلهيدروكينون الحافظة الموجودة في الأندومي كفيلٌة بقتلك:

أندومي

أندومي

تصنف مادة ثلاثي بيوتيلهيد روكينون الكيميائية كمضاد أكسدة، ولكنها مضاد أكسدة صناعي وليس طبيعي، وهي عبارة عن منتج ثانوي  من صناعة النفط، وتقوم تلك المادة بمنع أكسدة الدهون والزيوت من أجل الحفاظ على صلاحية الأغذية المصنعة أطول فترة ممكنة، مثل رقائق البسكويت والبيتزا المجمدة وقطع الفراخ المصنعة، وعلى الجانب الأخر توجد نفس المادة في بعض أنواع الطلاء والمبيدات الحشرية والعطور.  

وتختلف النسبة التي تحددها المنظمات العالمية المسئولة عن الغذاء من منظمة لأخرى في تحديد نسبة الاستهلاك الأمن لتلك المادة فمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والزراعة ححدا النسبة التي لا يجب تجاوزها عند استهلاك مادة ثلاثيبيوتيلهيدروكينون وهي لا تتجاوز من 0-0.5 مغ/كج من كتلة الجسم، في حين تحدد مؤسسة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة النسبة الأمنة بما لا يزيد عن 0.02 من المحتوى الدهني.

وبالرغم من هذا الاختلاف إلا أن الاتفاق يدور حول ضرورة الحد من تلك المادة السامة الذي يمكن أن يؤدي تناول جرام واحد منها إلى حدوث غثيان وتقيؤ وشعور بالاختناق وأعراض أخرى كثيرة .

وعندما قام الباحثين بعمل تجارب على الحيوانات وجدوا أن تناول جرعات منخفضة جداً من تلك المادة تؤثر على الكبد وعلى الإنجاب، ووجدوا أنها يمكن أن تؤدي أيضاً إلى كثير من الأمراض للشخص الذي يتناولها بكثرة مثل دهون ثلاثية مرتفعة وسكر مرتفع واحتمالات للاصابة بمرض القلب، بالإضافة إلى قلة القيم الغذائية المهمة التي يحصل عليها الفرد من البروتين والحديد والكالسيوم وغيرها من العناصر الهامة لصحة الانسان كما تعد تلك المادة مدمرة للخلايا العصبية ومؤدية إلى صعوبات التعلم ويمكن أن تصل إلى الشلل الدماغي  .

ماذا يتواجد أيضاً في عبوة الأندومي سريعة التحضير؟

النودلز سريعة التحضير

النودلز سريعة التحضير

 سبق أن ذكرنا أن عبوة الأندومي تتكون من الصوديوم ومادة ثلاثي بيوتيل هيدروكوينون، إلا أنها تتكون من مواد أخرى حيث تتكون من الطحين الأبيض وزيت النخيل بالإضافة إلى الملح والتوابل والسكر، كما اكتشفت مؤسسة الغذاء الكورية في عام 2012 وجود مادة البنزوبيرين المسببة للسرطان في ستة علامات تجارية للنودلز إلا أنها كانت بنسبة محدودة وغير ضارة بشكل كبير . 

عد إلى الأطعمة الكاملة الحية لصحة مثالية :

الأطعمة الصحية

الأطعمة الصحية

إن البعد عن الأغذية المصنعة و الأندومي يقلل من السمنة المفرطة والأمراض المزمنة لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات والكربوهيدرات والمكونات الفقيرة بالعناصر الغذائية المهمة حيث تعمل تلك المواد على الافراط في الطعام وزيادة مقاومة الجسم للأنسولين مما يؤدي الى السمنة المفرطة .

كل هذا يجعلك تحد من استهلاك الأغذية المصنعة وعليك بتناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الخضار، واللحوم، والبيض، والفواكه،إبدأ برنامجاً غذائياً خطوة بخطوة، إلغى الأغذية المصنعة من نظامك الغذائي وإحرص على تناول جميع المكونات الغذائية الهامة لصحتك ، وتذكر ماذا سيحدث لجسمك بعد تتناول النودلز سريعة التحضير.

 

 

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

للأعلى