الإستثمار العقاري في تركيا واحد من أفضل مجالات الربح لرجال الأعمال

الإستثمار العقاري في تركيا  … حققت سوق العقارات التركية في الأونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً كان له أكبر الأثر على الإقبال الشديد على الإستثمار تركيا بصفة عامة وفي إسطنبول وخاصة مجال الإستثمار العقاري في تركيا ، فقد شهد الاستثمار العقاري بتركيا تطوراً ونمواً مستمراً حيث أصبحت العقارات مثلها مثل الأموال المنقولة تحقق أرباحاً مادية كبيرة، كما يلعب النمو السكاني في المدن الكبرى في تركيا دوراً كبيراً في زيادة نمو الاستثمارات العقارية.

قد يهمك أيضا :

أوزنجول شمال تركيا كنز مخبأ بين أحضان الطبيعة الأوروبية الرائعة

الإستثمار العقاري في تركيا وأنواع العقارات التي يمكن الإستثمار بها 

يمكن تصنيف العقارات في تركيا التي يتم التعامل معها وفقاً لرغبة العملاء وميزانيتهم إلى العديد من العقارات، فهناك العقارات السكنية وتضم الفيلات والمصايف والشقق، كما توجد العقارات التجارية والتي تضم المراكز التجارية ومحلات البيع والمباني الإدارية، وأيضاً العقارات الصناعية وتحتوي على المصانع والمخازن، بالإضافة الى العقارات الزراعية التي تحتوي على المزارع والبساتين.

مميزات الاستثمار العقاري في تركيا:

الإستثمار العقاري
الإستثمار العقاري

تتمتع تركيا بالعديد من المميزات التي تجعلها من أفضل الأماكن الجاذبة للإستثمار وبخاصة الإستثمار العقاري في تركيا ، ومن أهم تلك المميزات:

  • تعد تركيا من أقرب الدول للوطن العربي من الناحية الجغرافية .
  • كذلك الإشتراك مع الوطن العربي في العقيدة الإسلامية الواحدة .
  • الطبيعة الخلابة التي تميز تركيا عن غيرها من البلاد والتي تتجلى في مياة البسفور الزرقاء والمناخ المعتدل وجبال طرابزون الرائعة في الجمال .
  • تتمتع تركيا باستقرار سياسي واجتماعي لا يضاهية مثيل، ويتضح ذلك من خلال قوانينها الميسرة للأجانب الراغبين في الإمتلاك العقاري .
  • انخفاض أسعار الشقق السكنية في تركيا مقارنة بالدول الأوربية وخاصة في مدينة اسطنبول التي تتميز بكثرة مشاريع التنمية العقارية فيها .

 حدد هدفك من الإستثمار العقاري 

الإستثمار في تركيا
الإستثمار في تركيا

إذا كنت ترغب في الإستثمار العقاري في تركيا فلابد أن تحدد لنفسك مبلغاً محدداً يمكنك من خلاله البحث بكل سهولة ويسر عن ما يناسبك من أنواع العقارات، سواء كان استثمارك في الشقق السكنية أو في الفيلات في المناطق السياحية أو الاستثمار عن طريق الشراء، حيث تتفاوت تلك العقارات في أسعارها، بعد أن تقوم بتحديد المبلغ والهدف من الإستثمار عليك أن تبدأ في عملية البحث عن أفضل فرصة للاستثمار وذلك عن طريق المواقع المخصصة لذلك على الإنترنت، أو عن طريق المكاتب العقارية ومعلوماتك من مختلف المصادر .

أهم مناطق الإستثمار العقاري في تركيا

بومونتي
بومونتي

توجد العديد من المناطق التي تعد مصدر جذب الإستثمار في تركيا لموقعها المميز ومن أهم تلك المناطق بومونتي والتي تتميز بموقعها الرئيسي والذي جعل منها سوق كبير للعقارات التي تتضاعف في أرباحها، وأيضاً بيليكدوزو والتي تتميز بشعبية الطبقة المتوسطة وتضم عدد كبير من المشروعات السكنية،وهي أكبر منطقة استثمار عقاري على مدار 16 عاماً، وهناك مناطق الاستثمار الضخم التي تقع في الطرف العلوي من اسطنبول تلك العقارات التي تحتاج إلى مبالغ ضخمة لكنها تجني أرباحاً ضخمة ومن تلك العقارات فيلات على الطراز العثماني أو شقق مبنية على نظام فندقي.

دور خدمة الإستشارات العقارية في دعم الإستثمار العقاري

تعمل خدمة الإستشارات العقارية على توفير المعلومات الخاصة بالعقار المراد استثماره بناءاً على رغبة المستثمر من قبل متخصصين محترفين يقومون بتحليل موافقة العقار لرغبة المستثمر، ومحاولة تطوير الفكرة لدية من خلال عمل دراسة جدوى لأرباح المشروع ودراسة المخاطر المحتملة الوقوع ووضع استراتيجية للاستثمار ورفع مستوى الأداء حتى يتم تحقيق أكبر قدر من الأرباح .    

في الواقع الإستثمار العقاري في تركيا له دوراً كبيراً في جعل تركيا مصدر جذب للمستثمرين الباحثين عن مدن مستقرة اقتصاديا وأمنياً، ويرجع ذلك إلى سياستها الإيجابية في الشرق الأوسط التي جعلت المستثمر العربي يقبل على الاستثمار العقاري فيها .  

التعليقات مغلقة.