سياحة و سفر

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود ،وهذا لأنها مستند هام  ، في متابعة مهام العمل للعمالة الوافدة في السعودية ، وفي حالة انتهائها يعاقب الوافد بالترحيل إلى بلاده ، وعلى هذا لابد من الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود  ، بصفة دورية للتأكد موعد التجديد ، وأنها مازالت سارية العمل.

خطوات الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود

 

خطوات الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود
خطوات الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود

اقرأ أيضا

الاستعلام عن اعانة التاهيل الشامل بكافة الطرق 

– يقوم المستعلم بالولوج إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ، واختيار النقر على خدمة الاستعلام عن رخصة العمل.

 – من النافذة التالية ، ينقر المستعلم على اختيار رقم الحدود لتفتح النافذة التالية بها صفحة ،  تحمل مجموعة من البيانات لابد من ملأ كل البيانات فيها بما فيها رقم الإقامة ، مع رمز التحقق ، والنقر تاليا على كلمة بحث.

– تظهر كل البيانات المطلوبة بعد ذلك في النافذة التالية عن رخصة العمل.

الاستعلام عن  رخصة العمل برقم الإقامة 

الاستعلام عن  رخصة العمل برقم الإقامة
الاستعلام عن  رخصة العمل برقم الإقامة

اقرأ أيضا

الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين

– يقوم المستعلم بالنقر على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

– في الصفحة الرئيسية يجد المستعلم دليل الخدمات فيه ، بوابة الخدمات الالكترونية للتنمية الاجتماعية ، وبوابة الخدمات الالكترونية للعمل ، وبوابة الخدمات الإلكترونية للجهات الربحية.

– اختيار دليل الخدمات من بين القائمة الظاهرة ، ليجد الصفحة التالية اختيار إصدار ، أو تجديد رخصة العمل من القائمة التالية ، والنقر على التفاصيل للدخول إلى الخدمة.

– يقوم المستعلم في الصفحة التالية بكتابة كل البيانات ،والتي منها اسم المستخدم ورقم المرور ، واختيار المنشأة المراد الاستعلام عن رخصة العاملين الموجودين بها.

– كتابة البيانات المطلوبة وتسجيل بيانات الوافدين ، أو إصدار أو تجديد رخصة العمل بهم ، وكتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بالمستعلم ، أو من العامل المستعلم عنه.

الاستعلام عن رخصة العمل برقم سداد

الاستعلام عن رخصة العمل برقم سداد
الاستعلام عن رخصة العمل برقم سداد

اقرأ أيضا

الاستعلام عن مخالفات مكتب العمل

– يقوم المستعلم بالدخول إلى خدمة الاستعلامات عن رخصة  العمل ، في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

– في النافذة الأولى يوجد عدد من الخيارات ، ينقر منها على خدمة رخص العمل ، وفي النافذة الجدية يوجد خيارين الأول خيار رقم الإقامة للعامل ، أو رقم الحدود والخيار الثاني رقم السداد ، وفي حالة الاستعلام برقم السداد النقر على كلمة رقم السداد.

– في النافذة التالية تعبئة البيانات التي تظهر فيها ومنها رقم السداد ، أو رمز التحقق ، ومن ثم النقر على كلمة بحث لتظهر للمستعلم النتيجة في النافذة الجديدة ،  بكل ما يخص الرخصة.

ما هي رخصة العمل في المملكة

رخصة العمل هي شكل من أشكال الموافقة من الحكومة في المملكة ، على عمل الوافد في سوق العمل في داخلها ، ولا يمكن أن يتم تجديد الإقامة للعامل ، أو الوافد في حالة عدم امتلاكه رخصة العمل ، كما أنها محددة بموعد صلاحية وتاريخ انتهاء.

– ونص القانون في المملكة أنه في حالة انتهاء رخصة العمل ، فإن ذلك يعتبر مخالفا وفق القانون في وزارة العمل ، كما وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موقعا الكترونيا ، لإجراء استعلام عن رخصة العمل بشكل الكتروني ، ودون الحاجة لزيارة مكاتب العمل ، أو مكاتب الوزارة للتأكد من كون الرخصة ما زالت سارية ، أو انتهت أو على وشك الانتهاء.

– وفرت الوزارة امكانية الاستعلام عن رخصة العمل بعدة طرق الكترونيا ، سواء كان ذلك برقم السداد للرخصة ، أو برقم الإقامة ، أو برقم الحدود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق