سياحة و سفر

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية يمكنه فعلة من خلال موقه إنجاز التي أتاحته وزارة الخارجية بالمملكة في الفترة الأخيرة، حيث يحتوي على عدة خدمات إلكترونية متاحة للمواطنين بالسعودية والأشخاص المُقيمة والزائين بها، كما يتاح للجميع متابعة خدمة صدورر للتأشيرات وغيرها من الخدمات الإلكترونية العديدة عبر موقع منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية (انجاز).

قد يهمك أيضاً

الاوراق المطلوبة لزواج المقيمين في السعودية

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية :-

الاستعلام عن صدور تاشيرة من القنصلية السعودية

  • وزارة الخارجية السعودية تُتاح مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية عبر منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية، التي تساعد كل مواطن وزائر على انتهاء الخدمة بشكل سريع، فعليك الدخول على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.
  • ثم قُم بإختيار “خدمات الأفراد” حيث تشمل جميع الخدمات التي تتعلق بالتأشيرات، حيث تتاح للشخص نفسه التقديها لها، وبهد الضغط عليها، تظهر صفحة أمامك تحتوي على الخدمات التي ترغب بها، بجانب الاستعلام عن صدور التأشيرة.
منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية (انجاز)
منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية (انجاز)
  • وعند اختيار خدمة الاستعلام عن التأشيرة ، من خلال دخول رقم الطلب، التي تجدها في أول خانة عند مكان التسجيل، ثم كتابة رقم الطلب الخاص بك، ورقم الجواز، ثم توجد رمز مرئي قُم بإعادة كتابته بشكل صحيح، ثم الضغط على اكلمة استعلام، ثم تفتح لك صفحة لكب تستعمل عن صدور التأشيرة.
  • ثم قُم بكتابة البيانات التالية ” كتابة الجنسية الخاصة بالمواطن أو المقيم_ و كتابة لنوع التأشيرة _ وكتابة رقم الجواز _ والتسجيل للرمز المرئي بطريقة صحيحة”، ثم النقر على إجراء البحث وانتظر قليلاً تظهر لك جميع المعلومات التي تتعلق بالتأشيرة.

والجدير بالذكر أن هذا الموقع يمكنك من مد الإقامة والموعد الخاص بالتحديد له، وتحديد موعد يكون خاص بالكشف وكذلك الخاص بالتأمين الصحي الذي يكون تابع له، مع العلم إنه يلزم تسجيل البيانات بطريقة صحيحة، وذلك من أجل الإستعلام والتقديم لجميع الخدمات بطريقة بسيطة بدون أي تعقيد.

اقرأ كذلك

الاستعلام عن صاحب العمل برقم الاقامة …… تعرف على خطوات الاستعلام

شروط إستخراج التأشيرة السعودية :-

شروط إستخراج التأشيرة السعودية
شروط إستخراج التأشيرة السعودية

كل نوع تأشيرة يوجد اختلاف في الأوراق و الإجراءات المطلوبة الذي يتقدم المواطن للحصول عليها من القنصلية، و التأشيرة التي تتعلق بالعمل في المملكة العربية السعودية تضم عدة شروط هامة تتمثل في التالي:

  • احضار شهادة المؤهل الدراسي، التي تؤهل مدي تأهل الشخص للعمل بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون المهنة الذي يريد الشخص أن يعمل بها في المملكة العربية السعودية مطابقة تماماً المهنة الموجودة في جواز السفر الخاص به.
  • و في حالة رغبة الشخص في إنه يعمل في الأماكن المقدسة، فيلزم أن تكون ديانته مسلم، بالإضافة إلى أنه عند الرغبة  بالعمل في الجزارة لابد أن تكون ديانة هذا الشخص أيضاً مسلم، وأيضاً عند الرغبة بالعمل في وظيفة المربية لابد أن تكون ديانتها مسلمة.
  • يجب أن لا بقل العمر عن واحد وعشرون سنة، وفي مهنة القيادة يجب أن لا يقل عن عمر الخمسة وعشرون عام، وإذا كان المتقدم لمهنة القيادة رجل متزوج يلزم أن لا يقل عمره عن واحد وعشرون سنة.
  • أما بالنسبة للفتيات الراغبات بالعمل في المملكة العربية السعودية السعودية، يجب أن لا يقل أعمار تلك الفتيات عن اثنان وعشرون سنة، و ذلك في حالة الرغبة بالعمل في كل من المهن التالية وهم:

1_ مهنة التمريض.

2_ مهنة التدبير المنزلي.

3_ مهنة الضيافة.

4_ وكذلك مهنة المربية للأطفال.

قد يهمك أيضاً

الغاء تاشيرة خروج نهائي الكترونية .. تعرف على شروط وطريقة إلغائها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق